عقارات أخبار

بعد نحو شهرين..كيف انعكست صفقة رأس الحكمة على أسعار العقارات بمصر؟

حرة

شهدت أسعار العقارات في السوق المصري حالة من الاستقرار خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري في ضوء صفقة رأس الحكمة.

حصلت مصر بموجب الصفقة على سيولة دولارية تقدر بنحو 35 مليار دولار، من الجانب الإماراتي مقابل تطوير مدينة رأس الحكمة على مساحة 180 مليون متر مربع.

“أعطت التدفقات الدولارية الناجمة عن الصفقة، فرصة لتصحيح سعر الصرف، ما أدى لاستقرار العملة والسماح للمطورين بوضع سياسة تسعيرية متزنة على المدى المتوسط والطويل”، بحسب محمد إدريس الرئيس التنفيذي لشركة مباني إدريس العقارية.

“أعادت الكثير من الشركات النظر في أسعارها خلال الفترة الماضية، في ظل انخفاض تكاليف التنفيذ مع انخفاض سعر الدولار في السوق الموازي لما دون مستوى الـ50 جنيها، وبعض الشركات قامت بخفض أسعارها بالفعل”، قال إدريس لـ”إيكونومي بلس” على هامش مؤتمر صحفي للشركة اليوم للإعلان إطلاق المرحلة الثانية من مشروعها بالساحل الشمالي.

تطور الشركة مشروع “Koun” بمنطقة الساحل الشمالي وتقدر مبيعاته الإجمالية بنحو 12 مليار جنيه.

تستهدف الشركة ضخ 15 مليار جنيه استثمارات بداية من 2024 وعلى مدى ٣ سنوات بالمشروع.

تدرس العديد من الفرص الاستثمارية حالياً وتستهدف الحصول على اراضى بغرب القاهرة فى مناطق الشيخ زايد الجديدة وسفنكس الجديدة.

تستهدف الشركة تنفيذ مشروع جديد فى مدينة “أسيوط الجديدة “، وتخطط لعملية توريق شيكات مع البنك الأهلي المصري بقسمة مليار جنيه العام المقبل.

وكشف المهندس محمد إدريس، رئيس مجلس إدارة شركة مباني إدريس، عن ارتفاع حجم الاستثمارات بمشروع ” Koun” من 6 الى 7 مليارات جنيه وذلك نتيجة الارتفاعات التى حدثت خلال العام الماضي فى أسعار الخامات وتكاليف تنفيذ المشروعات وانخفاض العملة المحلية امام الدولار مشيراً الى ان الشركة تحرص على تنفيذ المشروع بأحدث الخامات للحفاظ على تقديم المشروعات بالجودة المعهودة .

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية