أخبار

“إعمار مصر” تسعى للاستحواذ على شركتين عبر مبادلة الأسهم وفروق العملة تقفز بالأرباح

رواد الهندسة
تقدمت شركة إعمار مصر للتنمية بعرض مبدئي غير ملزم للاستحواذ على 75% من شركة ألبرو نورث كوست لإدارة الممتلكات العقارية وما يصل إلى 100% من شركة سكاي تاور للتطوير العقاري، بحسب بيان من إعمار اليوم.
 
وفقا لعرض الاستحواذ على “ألبرو نورث كوست” ستتم الصفقة من خلال مبادلة الأسهم بحيث تصل نسبة مساهمي شركة إعمار مصر لنسبة 100% من كامل أسهم البرو نورث كوست، مقابل حصول مساهمي الشركة المستهدفة بالاستحواذ على أسهم جديدة في رأسمال إعمار مصر.
 
في السياق ذاته قدمت إعمار مصر عرض مبدئي غير ملزم للاستحواذ على نسبة 25% من إجمالي أسهم شركة سكاي تاور للتطوير العقاري نقدًا.
 
يتضمن العرض إمكانية الاستحواذ على نسبة الـ75% المكملة لنسبة 100% من إجمالي أسهم رأسمال سكاي تاور للتطوير، مقابل حصول مساهمي شركة سكاي تاور على أسهم جديدة في رأسمال إعمار مصر.
 

أرباح إعمار مصر تنمو 157.5% بالربع الأول

 
على صعيد نتائج الأعمال قفز صافي أرباح شركة إعمار مصر بنسبة 157.5% لتسجل نحو 5.7 مليار جنيه بالربع الأول من العام الجاري، مقابل نحو 2.2 مليار جنيه بالفترة ذاتها العام الماضي،  بحسب القوائم المالية المجمعة للشركة المنشورة اليوم الثلاثاء.
 
حققت إعمار مصر قفزة  في إيراداتها من فروق العملة بالربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي ما دعم صعود الأرباح بشكل رئيسي، فسجلت 6.3 مليار جنيه من أرباح فروق العملة بنهاية مارس الماضي، مقابل نحو 2  مليار جنيه فقط في الفترة المقابلة من العام  الماضي
 
جاء ذلك على الرغم من تراجع إيرادات الشركة بنسبة 15.4% لتسجل نحو 1.6 مليار جنيه، مقابل نحو 1.9 مليار جنيه في الربع الأول من 2023.
 
ارتفع سهم إعمار مصر في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء بنسبة 10% تقريبا ليصل سعر السهم إلى 5 جنيهات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

3.2 مليار دولار قيمة تعاقدات 144 مشروعا بالمناطق الصناعية وموانئ قناة السويس

بلغ إجمالي التعاقدات في المناطق الصناعية والموانئ خلال الفترة من...

منطقة إعلانية