أخبار

“هاي تك” التايلاندية تؤسس مصنعاً للملابس الرياضية في اقتصادية السويس باستثمارات 20 مليون دولار

هاي تك
وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عقد منح حق انتفاع لمساحة 64 ألف متر لمشروع شركة هاي تك التايلاندية للملابس الجاهزة، لإقامة مصنع ملابس رياضية بالمنطقة الصناعية بالقنطرة غرب أبو خليفة، بإجمالي استثمارات 20 مليون دولار، وفقا لبيان الهيئة اليوم.
 
يعد المصنع أول مصانع الشركة التايلاندية بالشرق الأوسط وإفريقيا، وسيوفر 1500 فرصة عمل.
 
“الشراكة الاستراتيجية بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمملكة التايلاندية هي الأولى من نوعها”، بحسب وليد جمال الدين، رئيس اقتصادية قناة السويس.
 
“اختيار الشركة للاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس جاء نتيجة لما تشهده مصر من تطور مؤخرًا على أصعدة كثيرة خاصةً في ظل الحوافز التي تقدمها المنطقة الاقتصادية للمستثمرين، والموقع الاستراتيجي الذي تتميز به كمنفذ مهم للمنتجات الآسيوية للأسواق الأوروبية”، قال واصون فيتاناكورن، الرئيس التنفيذي لشركة هاي تك.
 
أضاف فيتاناكورن أن الشركة تعمل على تسريع وتيرة الأعمال بحيث يتم وضع حجر الأساس للمصنع في النصف الثاني من العام الجاري، على أن يبدأ التشغيل في النصف الثاني من عام 2025.
 
يذكر أن شركة “هاى تك” التايلاندية المتخصصة في صناعة الملابس والأقمشة والمنسوجات، هي الصانع الرئيسي لمنتجات الملابس الرياضية لشركتي (نايكي وجوردان) الأمريكيتين بالإضافة إلى عدد من كبرى العلامات التجارية العالمية، وتدير الشركة 10 مصانع، ويبلغ حجم إنتاجها أكثر من 60 مليون قطعة سنويًّا، وحجم إيرادات سنوية تزيد عن 220 مليون دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

المركزي يثبت معدلات الفائدة وسط مخاوف من تسارع التضخم

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري اليوم الإبقاء على...

منطقة إعلانية