أخبار

“المالية” تبدأ صرف المساندة التصديرية للمرحلة السابعة مطلع يونيو المقبل

الاتحاد الأوروبي
تبدأ وزارة المالية صرف “المساندة التصديرية” للمستفيدين من المرحلة السابعة لمبادرة “السداد النقدي الفوري” ليبدأ من يوم 6 يونيو 2024، بقيمة 8 مليارات جنيه، وفق بيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء.
 
يضاف إلى هذا الموعد، الموعدين المعلنين من قبل، 27 يونيو 2024، و8 أغسطس 2024، وذلك للشركات التي استوفت مستنداتها حتى مشحونات 30 يونيو 2023، وبنفس الضوابط السابقة، بحيث يتم تطبيق خصم نسبة تعجيل السداد بقيمة 15% حتى مشحونات 30 يونيو 2021، ونسبة 8% عن المشحونات من أول يوليو 2021 إلى 30 يونيو 2022، وعدم تطبيق أي نسبة خصم عن المشحونات من أول يوليو 2022، وما يليها.
 
“نعمل على سرعة ضخ سيولة نقدية للمصدرين، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بدعم القطاعات الإنتاجية والتصديرية، من أجل مساندتها في مواجهة تداعيات التحديات العالمية والإقليمية الراهنة”.. قال وزير المالية محمد معيط.
 
“المرحلة السابعة من مبادرة السداد النقدي الفوري لدعم المصدرين شهدت إقبالًا ملحوظًا، انعكس في تقدم 2500 شركة مصدرة لوزارة المالية منذ فتح باب تلقي الطلبات في 10 مارس الماضي وحتى 9 مايو الجاري”.. قالت نيفين منصور، مستشار نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي.
 
أكد الوزير حرص الحكومة على تمويل برامج تحفيز النشاط الاقتصادي، خاصة مساندة قطاع الصناعة والأنشطة التصديرية، وغيرها من المبادرات، في موازنة العام المالي المقبل، بإجمالي 40.5 مليار جنيه، منها 23 مليار جنيه للاستمرار في سرعة رد الأعباء التصديرية.
 
أضاف معيط، أن إجمالي قيمة دعم الحكومة للمصدرين الذي تم صرفه للشركات المصدرة، خلال السنوات الأربع الأخيرة مُنذ بدء مبادرات سداد المستحقات المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات في أكتوبر 2019 وحتى الآن، يبلغ نحو 55 مليار جنيه للمصدرين، بخلاف الثمانية مليارات جنيه التي سيبدأ صرفها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية