أخبار

أرباح “إي إف جي القابضة” تقفز بنسبة 110% بالربع الأول وتسجل 1.8 مليار جنيه

أرباح
صعدت الأرباح الصافية مجموعة “إي إف جي القابضة” بنسبة 110% على أساس سنوي خلال الربع الأول من العام الجاري لتسجل نحو 1.8 مليار جنيه.
 
نمو الأرباح جاء مدعوما بالإيرادات القوية للمجموعة والتي قفزت بنسبة بنسبة 92.4% خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 8.6 مليار جنيه مقابل 4.45 مليار جنيه في الربع الأول من العام السابق، بحسب القوائم المالية للشركة.
 
تضاعفت إيرادات قطاع بنك الاستثمار على أساس سنوي لتصل إلى 6.2 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري وهو نمو بمعدل 104% مقارنة بالربع الأول م العام السابق.
 
جاء الارتفاع في إيرادات قطاع بنك الاستثمار مدعوما بارتفاع عمولات الوساطة في الأوراق المالية وارتفاع أتعاب قطاع إدارة صناديق الاستثمار والمحافظ المالية.
 
ارتفعت إيرادات قطاع السمسرة بمعدل 94% على أساس سنوي لتصل إلى 1.2 مليار جنيه في الربع الأول من 2024.
 
يأتي  ذلك بينما حقق قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب إيرادات بلغت 173 مليون جنيه في الربع الأول من 2024 مقابل 216 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.
 
ارتفعت أيضا إيرادات عمليات الخزانة وأسواق المال لتصل إلى 4.5 مليار جنيه في الربع الأول من العام الجاري على خلفية ارتفاع الأرباح غير المحققة على الاستثمارات بالإضافة إلى أرباح فروق العملة.
 
حقق قطاع التمويل غير المصرفي “إي إف جي فاينانس” إيرادات بلغت 1.1 مليار جنيه في الربع الأول من العام الجاري بارتفاع نحو 58% على أساس سنوي، وذلك بقيادة إيرادات شركة فاليو ونشاط التأجير التمويلي.
 
حقق بنك الاستثمار العربي إيرادات بلغت 1.3 مليار جنيه في الربع الأول من العام الجاري وهو ارتفاع سنوي بمعدل 75% وبلغ إجمالي صافي الربح بعد خصم الضرائب 475 مليون جنيه ي الربع الأول مقاببل 174 مليون جنيه في نفس الفترة من العام السابق.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية