أخبار

بنك التنمية الجديد لدول بريكس يوقع أول قرض غير سيادي في الصين

بنك التنمية الجديد

وقع بنك التنمية الجديد لدول بريكس اتفاقية قرض لدعم تنمية البنية التحتية المستدامة في مقاطعة تشجيانج بشرقي الصين، مما يمثل أحدث التطورات لأول قرض غير سيادي له في الصين، بحسب وكالة الأنباء الصينية شينخوا.

وبموجب الاتفاقية، سيقدم بنك التنمية الجديد ما يقرب من 358 مليون يوان أي حوالي 50 مليون دولار، إلى بنك هوتشو لتمويل مجموعة من مشروعات تنمية البنية التحتية المستدامة في تشجيانج.

سيمنح البنك الصيني هذا القرض للمقترضين من القطاع الخاص لتمويل مشروعات البنية التحتية المستدامة في قطاعات الطاقة النظيفة وكفاءة استخدام الطاقة والنقل والخدمات اللوجستية، فضلا عن المياه والصرف الصحي، وفقا لبنك التنمية الجديد.

وعلى وجه التحديد، تسهل اتفاقية القرض الموقعة مشاركة القطاع الخاص في معالجة الأعمال المتراكمة في البنية التحتية وزيادة الاستثمارات، فضلا عن تعزيز الأثر الإنمائي في السوق المحلية.

“بنك التنمية الجديد يهدف إلى تخصيص 30% من إجمالي التمويل للعمليات غير السيادية بين عامي 2022 و 2026″، حسبما قال فلاديمير كازبيكوف، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات في بنك التنمية الجديد.

تم إنشاء بنك التنمية الجديد من قبل البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا لتعبئة الموارد لمشاريع البنية التحتية والتنمية المستدامة في بريكس وغيرها من اقتصادات الأسواق الناشئة والبلدان النامية، واستكمال الجهود الحالية للمؤسسات المالية متعددة الأطراف والإقليمية من أجل دفع النمو والتنمية العالميين.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

شركة Nvidia تتفوق على Apple و Microsoft لتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم

شركة Nvidia تتفوق على Microsoft و Apple لتصبح الشركة الأكثر...

منطقة إعلانية