نشرة الصناعات الغذائية أخبار

بشراكة عربية.. الغذائية “جالينا” تُخطط لاستثمار 10 ملايين دولار في “الولايات المتحدة”

جالينا

كتب: سليم حسن

تُخطط شركة المصرية البريطانية للتنمية العامة “جالينا أجرو فريز” لافتتاح فرعًا لها في الولايات المتحدة الأمريكية لتجهيز منتجات غذائية بإجمالي استثمارات تصل إلى 10 ملايين دولار بالشراكة مع بعض المستثمرين العرب.

رئيس شركة “جالينا”، عبدالواحد سليمان، قال لـ”ايكونومي بلس”، إن الاستثمارات الجديدة تأتي ضمن خطة التوسعات الخارجية للشركة وفتح أسواق غير اعتيادية أمام صادراتها.

أوضح سليمان، أن الشركة ستنشئ محطة لإعادة تعبئة الخضروات والفاكهة بطاقة 45 ألف طن سنويًا سيتم تصديرها من مصر من أجل تسويقها في الولايات المتحدة الأمريكية.

توقع سليمان أن يُحقق المشروع عائدات سنوية تصل إلى 20 مليون دولار، وهو ما سيرفع عائدات الشركة السنوية بنحو 66%، والمقدرة حاليًا بـ30 مليون دولار سنويًا.

استوردت الولايات المتحدة الأميركية مُنتجات صناعات غذائية بقيمة 233 مليون دولار في العام الماضي، مثلت 4% من إجمالي الصادرات، وبنسبة تراجع بلغت 5%.

شراكة عربية مع “جالينا”

أشار إلى أن الشركة تعمل حاليًا على تعيين مستشار مالي لمضاعفة رأس مال “جالينا” من خلال استثمارات أجنبية مع بعض الشركاء من الدول العربية.

توقع أن يبدء تنفيذ المشروع الجديد في سبتمبر المقبل، لكنه لم يُفصح عن أي تفاصيل أخرى بشأن الاستثمارات ولم يُشر إلى علامات تجارية بعينها يتوقع أن تدخل في شراكة معه.

وتُصدر “جالينا” التي تأسست عام 2004 كامل إنتاجها من الخضروات والفاكهة، وتملك طاقات إنتاجية تصل إلى 24 ألف طن سنويًا، وتُصدر إلى السوق الأميركي وحده نحو 17% من الكميات السنوية المشحونة.

يرى سُليمان، أن الولايات المتحدة هي أحد الأسواق الكبيرة، ويستطيع أن يستحوذ على حصة أكبر سنويًا من الصناعات الغذائية المصرية نظرًا لقدرته الشرائية الكبيرة مقارنة بالأسواق الأخرى.

وتُصدر شركة جالينا منتجاتها لمجموعة أسواق أخرى أبرزها دول الاتحاد الأوروبي التي تستحوذ على أكثر من 50% من صادراتها السنوية، بالإضافة إلى كندا والدول العربية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية