أخبار

لأول مرة منذ 30 عاما.. مصر ترفع سعر رغيف الخبز إلى 20 قرشا

سعر رغيف الخبز

أعلنت الحكومة اليوم رفع تكلفة رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا بدلا من 5 قروش على أن تتحمل الدولة 105 قروش فارق سعري على كل رغيف بداية من يونيو المقبل، بحسب بيان مجلس الوزراء.

تنتج الدولة 100 مليار رغيف في المتوسط سنويا، ما ينتج عنه تحملها نحو 105 مليارات جنيه لدعم الخبز.

“ليس صحيحًا على الإطلاق أن الدولة بصدد إلغاء الدعم، وستظل مُلتزمة بوجود الدعم، خاصة في السلع الأساسية التي تمس حياة المواطن، وكل محاولاتنا تستهدف ترشيد هذا الدعم، حتى يتسنى لنا كدولة استدامة تقديمه”، بحسب رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي.

أضاف: “هذا هو السبيل الوحيد فعلًا لتوفير مبلغ مناسب للأسر المستحقة للدعم، يستطيع من خلاله كل رب أسرة تحديد أولوياته والاستفادة من هذا الدعم”.

أكد رئيس الوزراء، أن قيمة الدعم لن تظل ثابتة، بل بالعكس سوف تكون هناك معادلات سعرية مرتبطة بالتضخم وزيادة بعض الأسعار عالميًا تُمكن الدولة من زيادة مبلغ هذا الدعم، بما يضمن استمرار استفادة المواطن من هذا الدعم ولا يتحول مع مرور الوقت إلى رقم قليل.

أضاف أن الدولة تستهدف الوصول إلى تصور عام لهذا الموضوع بنهاية هذا العام، إذا تم إقراره من كل هذه الآليات وهي، الحوار المجتمعي عبر الحوار الوطني، والخبراء، لوضع معًا خطة تنفيذية لتطبق اعتبارًا من موازنة عام 2025/ 2026.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية