الذهب النشرة البريدية

البورصة تخسر 65 مليار جنيه في ثلاث جلسات (إنفوجراف).. تحديات ومستقبل الاستثمار بالطاقة المتجددة على مائدة ميديا أفنيو.. معدلات تغطية مرتفعة لطروحات سندات الخزانة الحكومية ..نانسي بيلوسي: الكونجرس سيبدأ رسميا إجراءات عزل ترامب ومحاسبته

أهم العناوين

سندات مصر الدولارية تواصل خسائرها.. والجنيه يتراجع في العقود الآجلة

“المركزي” يشتري 1.3 طن ذهب من منجم السكري حتى أغسطس الماضي

مسئول: ضوابط ملكية الأجانب في المدارس الدولية للتوسعات الجديدة فقط

124 شركة مقيدة تنفي وجود أحداث جوهرية أدت لتراجع أسهمها

“مصر للسياحة” تفاوض بنكي مصر والأهلي لتمويل إحلال وتجديد مركباتها

وول ستريت جورنال: السعودية تدرس مضاعفة حصة الطرح العام من “أرامكو”

السعودية تعفي العاملين الأجانب في القطاع الصناعي من الرسوم

محمد العريان يكتب: مَن ضيع الأرجنتين مجددًا؟

 القصة الرئيسية

خبراء يرسمون مستقبل الاستثمار في الطاقة المتجددة على مائدة “ميديا أفنيو”

افتتح الدكتور محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أمس الثلاثاء، المائدة المستديرة الأولى عن الاستثمار في الطاقة المتجددة واستدامة التنمية، التي نظمتها شركة “ميديا أفنيو”.

وناقشت الجلسة الأولى مستقبل مشروعات الطاقة المتجددة بعد تعريفة التغذية، وأوجه استفادة السوق المصري من تدشين أكبر تجمع شمسي في العالم والأثر الاقتصادي والاجتماعي في مجمع بنبان بأسوان بعد اكتمال مشروعات تعريفة التغذية وخطط تطبيق الاستدامة ومعالجة النفايات ودور الشركات في تنفيذ تلك المشروعات.

وألقت الجلسة التي أدارها الدكتور محمد السبكي، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة الأسبق، الضوء على رؤية مصر للتنمية واستراتيجية تنويع مصادر إنتاج الطاقة، وسبل توفير حوافز وتشريعات تسهم في تسارع معدلات نمو الطاقة المتجددة والتحديات التي تواجه القطاع وتأثيره على فرص الاستثمار.

وناقش الحضور آليات تحويل مصر لمنتج للطاقة وفتح آفاق جديدة أمام القطاع الخاص للاستثمار وإشكالية إتاحة الأراضي لتنفيذ المشروعات الجديدة، وخطة الحكومة لشراء الطاقة من القطاع الخاص في ظل توافر احتياطي قدرات كهربائية وسبل التصنيع المحلي لمهمات ومكونات الطاقة الشمسية، وفرص الاستثمار ومستقبل مشروعات طاقة الرياح في مصر، ودور البنوك في تمويل المحطات وسبل إقراض الشركات لتنفيذ مشروعات أخرى. التفاصيل 

وناقشت الجلسة الثانية من المائدة المستديرة فرص الاستثمار في مشروعات نقل وإنتاج وتوزيع الكهرباء.

وألقت الجلسة الضوء على الأنظمة الشاملة لتقوية وتدعيم شبكات نقل وتوزيع الكهرباء، وآليات تطوير البنية التحتية والشبكات لاستيعاب القدرات المنتجة من المشروعات، ودور البنوك في تمويل وترتيب القروض لمشروعات الكهرباء، وتطبيقات العدادات الذكية وتكاملها مع الشبكات. التفاصيل  

وشهدت المائدة المستديرة للطاقة المتجددة واستدامة التنمية التى نظمتها شركة «ميديا أفنيو» تكريم عدد من قيادات وزارة الكهرباء والشركات المستثمرة فى قطاع الطاقة المتجددة ومؤسسات التمويل والبنوك وشركات الاستشارات القانونية وشركات الخدمات اللوجستية والمقاولات، التى أسهمت فى إنجاح مشروع بنبان للطاقة الشمسية.التفاصيل  

توك شو

اهتمت برامج التوك شو الليلة الماضية بموضوعات عدة، أبرزها، حديث الرئيس السيسي عن أزمة “سد النهضة” أمام الأمم المتحدة، وتطوير العشوائيات، ودور القطاع الخاص في الاقتصاد القومي، ومشروعات الطاقة المتجددة.

بدايةً، عبّر الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعي مصر على مدار عقود للتواصل مع دول حوض النيل قائلًا: “روابط أزلية.. ولا زلنا نأمل في التوصل لاتفاق يحقق المصالح المشتركة لشعوب نهر النيل بشأن سد النهضة”.

وأضاف خلال كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة، أن تعسر المفاوضات حول السد سيكون له انعكاسات سلبية على الاستقرار والتنمية في المنطقة، واعتبر أن مياه النيل لمصر مسألة حياة وقضية وجود.

قال خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إن التكلفة المقررات لتطوير العشوائيات غير الآمنة بلغت في بدايتها 31 مليار جنيه، اُنفِقَ 22 مليار جنيه منذ 2014، مقابل نحو 652 مليون جنيه فقط خلال 2014 وحدها.

وأضاف لبرنامج “8 الصبح” على قناة “DMC”، أن صندوق تطوير العشوائيات كان لديه خريطة قومية لإنشاء 200 ألف وحدة سكنية، وطرأت زيادات رفعتها إلى 220 ألف وحدة، تم إنهاء 105 آلاف وحدة وسيتم الانتهاء من تطوير العشوائيات مُنتصف 2020.

اعتبر كريم العمدة، أستاذ الاقتصاد السياسي، أن القطاع الخاص هو المحرك الأساسي للاقتصاد القومي، وأعمال الحكومة من البنية تحتية ومرافق وتسهيلات وحوافز وتسهيلات تشريعية، وتهيئة مناطق استثمارية وصناعية خاصة، يهدف لتطوير وإطلاق يد القطاع الخاص في الاقتصاد القومي.

وأضاف لبرنامج “الآن” على قناة “Extra News”، أن مصر بحاجة لتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية، إذ إن الأولى وحدها ليست كافية، وذلك بعد شوط طويل في تهيئة مناخ الاستثمار وفقًا لشهادة الوكالات الاقتصادية والمؤسسات الدولية.

قدر محمد الخياط، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمُتجددة، تكلفة مشروعات الطاقة المُتجددة بـ2.2 مليار دولار، وأن مجمع بنبان للطاقة الشمسية في مُحافظة أسوان يقع على 37 كيلو متر مربع، ويضم 32 مشروعًا يتم تنفيذها في وقت واحد، ونهاية الشهر الحالي سيتم الانتهاء من آخر مشروعين، وذلك لبرنامج “آخر النهار” على قناة “النهار”.

نتابع

شهدت البورصة المصرية، في جلسة أمس، استمرار رحلة السقوط التي بدأتها منذ بداية الأسبوع، وسجلت رقما قياسيًا جديدًا لقيم تراجعاتها في 3 جلسات متتالية، وفقد رأس المال السوقى للبورصة أكثر من 65 مليار جنيه، وتراجع مؤشرها الرئيسى لأدنى مستوياته منذ بداية العام فاقدًا 1570 نقطة بنسبة انخفاض 10.7%، وسط مبيعات عنيفة للأجانب سجلت صافي بيعي 330 مليون جنيه خلال الجلسات الثلاث، وأغلق مؤشر EGX30 أمس على تراجع بنسبة 4.24% مسجلا أدنى مستوى خلال 2019 عند 13170.2 نقطة، وتوقع أحمد أبو طالب، رئيس قطاع السمسرة بشركة فاروس القابضة، أن يستعيد السوق صعوده اليوم، موضحا أن جلسة أمس شهدت وتيرة بيع كبيرة من قبل الأجانب لتقليل المخاطرة، متجهين لتقليل وزنهم النسبي في الأسهم القيادية، ورجح شوكت المراغي، العضو المنتدب لشركة اتش سى لتداول الأوراق المالية، أن تشهد جلسة اليوم هدوء عمليات البيع في ظل الأسعار المتدنية، بما يوقف نزيف البورصة المستمر لثلاث جلسات حتى الآن، ونصح المستثمرين بالتريث في اتخاذ قرارات البيع، وقال إيهاب سعيد، العضو المنتدب لشركة أصول لتداول الأوراق المالية، إن آخر قيم إغلاق للمؤشر الرئيسي، توافقت للمرة الأولى مع المتوسط المرجح منذ بداية الموجة البيعية، بما يبشر بفتح السوق على تماسك نسبى خلال جلسة اليوم، ويرى مهاب عجينة، رئيس قسم التحليل الفني بشركة بلتون القابضة، أن السوق مرشح للارتداد الطفيف من المستويات الحالية، ونصح المستثمر المخاطر بالمتاجرات السريعة في الوقت الحالي، والمستثمر متوسط الأجل بانتظار إشارة شراء مؤكدة.

واصلت سندات مصر الدولارية خسائرها أمس الثلاثاء وللجلسة الثانية في أعقاب احتجاجات شهدتها القاهرة ومدن أخرى نهاية الأسبوع الماضي، وفقا لوكالة رويترز، وتراجعت السندات الأطول أجلًا بالقدر الأكبر، مع انخفاض الإصدارات استحقاق 2047 و2048 و2049 أكثر من سنت إلى أدنى مستوياتها في نحو شهر، بحسب بيانات رفينيتيف، وفي سوق العقود الآجلة غير القابلة للتسليم، تراجع الجنيه المصري لليوم الثاني مقابل الدولار، ليضعف سعر عقد أجل عام إلى 18.51 جنيه للدولار، مقارنة مع سعر الصرف الفوري البالغ 16.32 جنيه.

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي ان الكونجرس سيبدأ رسميا في إجراءات عزل ترامب ومحاسبته، تاني هذه الخطوة على خلفية شكوى موظف في الاستخبارات الامريكية للتحقيق مع ترامب في ضغوط مارسها على رئيس أوكرانيا خلال اتصال هاتفي بينهما، في يوليو الماضي، لدفعه على فتح تحقيق في أنشطة هانتر بايدن، نجل منافسه الديمقراطي المحتمل في انتخابات الرئاسة المقبلة جو بايدن، والذي كان يتولى منصبا في مجلس إدارة شركة Burisma الأوكرانية العاملة في مجال الغاز.وتضمنت الشكوى أن ترامب أرجأ تسليم أوكرانيا مسألة عسكرية للضغط عليها لتحقيق مآربه الشخصية.

 تفاصيل الأخبار

قالت وزارة المالية، إن طرحي سندات الخزانة اللذين قامت بهما، أمس الأول، حظيا بإقبال مرتفع من المستثمرين انعكس في حجم التغطية العالية للطرحين، وأضافت في بيان، أنها طرحت سندات أجل 5 سنوات بقيمة 1.250 مليار دولار، وحظيت بمعدلات تغطية بلغت 4.2 مرة من القيمة المطلوبة، حيث تلقت 5.2 مليار جنيه للاكتتاب في الطرح قبلت منها الوزارة 3.5 مليار جنيه، وبلغ متوسط سعر الفائدة 14.35%، كماا طرحت سندات بالقيمة نفسها أجل 10 سنوات، حظيت بمعدلات تغطية 3 مرات من قيمة الطرح، وتلقت عليها عروضًا بالاكتتاب بقيمة 3.8 مليار جنيه قبلت الوزارة منها 2.3 مليار جنيه، وبلغ متوسط سعر الفائدة 14.41%.

قال مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة ليس لديها مانع من عقد جلسات مع الشركات المالكة للمدارس الخاصة ذات الطابع الدولي لمناقشة تداعيات قرار قصر ملكية الأجانب لنسبة 20% بالمدارس، مضيفا أن هذه النسبة تتماشى مع اعتبارات الأمن القومى، كما أنها تشجع على زيادة حصة المستثمرين المصريين الراغبين للاستثمار بهذا القطاع، وذكرت المصادر، أن القرار لن يطبق بأثر رجعى وإنما سيجرى تطبيقه على العمليات المقبلة للمستثمرين الأجانب في القطاع. التفاصيل

حصل البنك المركزي المصري على نحو 1.3 طن من سبائك الذهب المنتج من منجم السكري منذ شهر أكتوبر عام 2017 وحتى أغسطس الماضي، وقال يوسف الراجحي، المدير العام لشركة “سنتامين إيجيبت” والعضو المنتدب لشركة السكري لمناجم الذهب لصحيفة البورصة، إن البنك المركزى يحصل على كميات تتراوح بين 65 و70 كيلو جرام من الذهب شهريًا، مقابل منح الشركة سيولة بالعملة المحلية للشركة بقيمة 50 مليون جنيه.

عينت الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، قبل أيام، شركة ركويزا للاستشارات المالية، لإجراء تقييم مالى شامل لشركة النهضة للأسمنت، بعد نحو شهر من إتمام استحواذها على حصة شركة القومية للأسمنت (تحت التصفية) في النهضة للأسمنت، وقالت مصادر حكومية لصحيفة البورصة، إن الشركة القابضة تدرس جديًا بيع جزء أو كل حصتها بشركة النهضة للأسمنت لتوفير سيولة مالية.

قال الخبير الاقتصادي العالمي الدكتور محمد العريان، في مقال حمل عنوان “مَن ضيع الأرجنتين مجددًا؟”، إن المستثمرين والمراقبين الاقتصاديين، بدأوا يطرحون السؤال نفسه الذى عرضته في مقال لي نشر منذ 18 عامًا أواخر 2001 بعنوان “من ضيع الأرجنتين؟”، وكانت الدولة تمر بحالة إلقاء لوم متزايدة وعلى وشك التعثر في التزامات ديونها، وتقع في ركود عميق، وتعانى من ضرر دائم لمصداقيتها الدولية، وهذه المرة عاد نفس الخصوم للعب دور الضحية والمتهم ولكن انضم لهم آخرون دوليون ومحليون، ولكهم يكررون تراجيديا لا مفر منها، التفاصيل

نفت 124 شركة مُدرجة بالبورصة في بيانات إفصاح وقوع أي أحداث تؤثر سلبًا على أدائها، وذلك في ضوء مطالبة البورصة جميع الشركات المقيدة بسرعة الإفصاح عن أي أحداث من شأنها التأثير السلبي على أدائها. وجاءت مطالبات البورصة وردود الشركات في ظل تراجعات قوية يشهدها السوق منذ جلسة الأحد مع هبوط حاد للمؤشر الرئيسي بنسبة إجمالية 11% منذ بداية الأسبوع.

كشف علاء جودة، مدير عام الشركة المصرية لضمان الصادرات ECGE، في تصريحات لبوابة “المال” أن شركته دخلت في شراكة مع بنك تنمية الصادرات –الذى يملك 70.55% من أسهم الشركة- لتأسيس كيان يعمل بمجال التخصيم، وأنه من المخطط تقديم ملف تأسيس الشركة للهيئة العامة للرقابة المالية قبل حلول أكتوبر المقبل، وأكد أن بنك تنمية الصادرات يعتزم التوسع في الخدمات المالية غير المصرفية، عبر دراسة الحصول على رخصة لنشاط التأجير التمويلي من خلال الشركة الجديدة.

تتفاوض شركة مصر للسياحة، التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، مع بنك مصر للحصول على تمويل لتجديد أسطولها خلال الفترة الحالية وتعتزم ضم البنك الأهلى المصري خلال الأيام القليلة المقبلة للتفاوض بشأن عملية التمويل، وقال مسئول بارز في الشركة لصحيفة البورصة، إن الشركة تجري دراسات خاصة بتطوير الأصول المملوكة لها، وكيفية استغلالها بالتزامن مع عمليات الإحلال والتجديد للأسطول الذي يتجاوز 100 حافلة.

وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بسرعة تنفيذ المنطقة التكنولوجية ببني سويف الجديدة، التي تأتي ضمن خطة تستهدف التوسع في إقامة مناطق العلوم والتكنولوجيا بمختلف المحافظات، والتي تشهد تنفيذ خمس مناطق بكل من مدن برج العرب، والسادات، والعاشر من رمضان، وبني سويف الجديدة، وأسيوط الجديدة، وأسوان الجديدة، بالشراكة بين وزارتى الإسكان والاتصالات، وتبلغ المساحة الإجمالية للمنطقة نحو 55 فدانًا، وتقام المرحلة الأولى على مساحة 18.5 فدان، وتصل التكلفة الاستثمارية لها نحو 430 مليون جنيه، وتم الانتهاء من تنفيذ المشروع، وجارٍ استكمال بعض أعمال المرافق، واستكمال أعمال التسليم المبدئى الجزئى لمبانى المشروع.

أخبار أخرى

أكد طارق الملا، وزير البترول، خلال مشاركته في فعاليات قمة تأثير التنمية المستدامة التي ينظمها المنتدى الاقتصادي العالمي في نيويورك، أن سياسة دعم التحول الرقمي وميكنة الأعمال التي يتبناها مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول تساهم في زيادة الشفافية وتلافي الفساد، موضحًا في بيان رسمي أنه يجرى تنفيذ النظام الموحد لإدارة موارد وأصول القطاع (ERP) وربط نظم المعلومات والبيانات بالشركات البترولية تحت مظلة هذا النظام لتحسين وزيادة ميكنة دورة الأعمال.

ذكر بيان إفصاح لشركة إم إن جروب للصناعات والتجارة العالمية أن مجلس الإدارة وافق على المساهمة في زيادة رأسمال شركة ابتكار للتمويل الاستثماري بمبلغ 40 مليون جنيه، لتصل حصتها برأسمال الشركة إلى 350 مليون جنيه.

ارتفعت خسائر شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة بنسبة 8.6% في النصف الأول من 2019 لتصل إلى 153.4 مليون جنيه، مقارنة بصافي خسائر 141.2 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2018، وفقًا لبيان إفصاح الشركة.

وافقت هيئة الرقابة المالية، على منح شركة فاروس لتداول الأوراق المالية، ترخيصًا لمزاولة عمليات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع، المعروفة باسم “الشورت سيلينج”، بحسب بيان فاروس.

قال محمد السبكي، رئيس الإدارة المركزية للموازنة العامة بوزارة المالية، إنه من المقرر إعداد دليل استرشادي حول آليات تطبيق موازنة البرامج والأداء، بما يساعد في التنفيذ الأمثل لها، وربط صرف الاعتمادات المالية ببرامج محددة وفق مؤشرات أداء دقيقة.

قللت غرفة الفنادق من تأثير إنهيار شركة توماس كوك العالمية على سوق السياحة المصري، وذلك في ظل عدم اعتماد السياحة المصرية على السوق الإنجليزي، وأن التأثير سيكون محدودًا وفي مناطق بعينها مثل الغردقة ومرسى علم.

صرح محمد حجازي، رئيس لجنة صياغة القوانين في وزارة الاتصالات، بأن الوزارة ستنتهي بالتعاون مع عدة جهات منها البنك المركزي، ووزارة المالية من صياغة المسودة النهائية لمشروع قانون المعاملات الإلكترونية على الإنترنت قبل نهاية 2019.

أفاد بيان لوزارة التنمية المحلية بأن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك”، وافق على تمويل 3372 مشروعًا صغيرًا ومتوسطًا بقروض تجاوزت 516 مليون جنيه، خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين.

أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفاع عدد الشركات الجديدة التى حصلت على موافق هيئة الاستثمار للتأسيس خلال يوليو الماضى إلى 2160 شركة برؤوس أموال 18.9 مليار جنيه، مقارنة بـ1743 شركة في يوليو 2018.

اقتصاد الخليج

قرر مجلس الوزراء السعودي إعفاء العاملين الأجانب في القطاع الصناعي، من الرسوم لمدة خمس سنوات، على أن تتحمل الدولة المقابل المالي المقرر على العمالة الوافدة خلال هذه الفترة، عن المنشآت الصناعية المرخص لها بموجب ترخيص صناعي، وذلك اعتبارًا من 1 أكتوبر 2019، وتقول الشركات إن الرسوم ترفع تكاليف التشغيل بشكل كبير.

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السعودية تدرس مضاعفة الحصة المعروضة للبيع في الطرح العام الأولي لشركة أرامكو السعودية، مضيفة أن الديوان الملكي السعودي ومستشاريه يناقشون طرح حصة تصل إلى 10% من أرامكو، ونقلت وكالة رويترز عن مصدرين قولهما إنه من المستبعد أن تدرج المملكة أسهم أرامكو في البورصة هذا العام بعد هجوم في وقت سابق من الشهر الجاري على منشأتي نفط تابعتين لها.

وفي سياق متصل، قال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) أحمد الخليفي إن الهجوم علىأرامكو” لم يكن له أي “أثر نقدي“، مؤكدا في حوار مع صحيفة الرأي الكويتية، أن البنوك السعودية لم تشهد أي حركة غير عادية لسحب الأموال، وإن نمو الناتج المحلي الإجمالي للمملكة لن يكون بعيدا عن توقعات صندوق النقد الدولي البالغة 2.9%.

أبلغت مصادر مطلعة رويترز أن أرامكو السعودية تشتري النفط من دول مجاورة مثل الإمارات والكويت لتغطية التزامات تجاه مصافي تكرير خارج المملكة في دول مثل البحرين وماليزيا وكوريا الجنوبية.

وقعت شركة مبادلة للاستثمار الإماراتية اتفاقية لاستثمار 500 مليون دولار في شركة “كولوجيكس”، المتخصصة في الربط الشبكي المتعادل ومراكز البيانات الطرفية واسعة النطاق.

عربي ودولي

أظهرت بيانات رسمية أن التضخم السنوي بالجزائر انخفض بشكل طفيف إلى 2.5% في أغسطس من 2.7% في الشهر السابق بعد تراجع في أسعار بعض المواد الغذائية، وبحسب الديوان الوطني للإحصائيات، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين 1.1% في أغسطس على أساس شهري.

أبقى بنك المغرب المركزي على أسعار الفائدة القياسية دون تغيير عند 2.25%، قائلا إن تكاليف الاقتراض الحالية تتماشى مع التوقعات المتوسطة الأجل للتضخم والنمو والمالية العامة، متوقعا أن يتباطأ التضخم في المغرب إلى 0.7% في ،2019 من 1.9% العام الماضي.

فرض ممثلو ادعاء في ألمانيا غرامة بـ870 مليون يورو على شركة دايملر، لانتهاكها القواعد التنظيمية المتعلقة بانبعاثات الديزل، وقالت “دايملر” إنها لن تطعن على الغرامة، وإنها تُبقي على توقعاتها للأرباح بدون تغيير.

أمرت الحكومة البريطانية، بإجراء تحقيق في دور إدارة شركة “توماس كوك”، في انهيار شركة السياحة التي يبلغ عمرها 178 عامًا، وطلب وزير الأعمال أندريا ليدسوم، التحقيق في مسئولية مديري الشركة، وما إذا كان أي إجراء قد اتخذوه “أضر” بالمقرضين أو خطط الانقاذ.

ذكرت صحيفة نيكي أن القطاعين العام والخاص في اليابان سيستثمران 10 مليارات دولار لتشجيع استخدام الغاز الطبيعي المسال على نطاق أوسع في أنحاء العالم، وذلك بسبب مخاوف حيال استقرار إمدادات النفط الخام من الشرق الأوسط.

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن روسيا لديها القدرة على زيادة إنتاجها النفطي بمقدار 500 ألف برميل يوميًا، متوقعًا أن يتراوح إنتاج النفط الروسي بين 11.08إلى 11.12 مليون برميل يوميًا) هذا العام.

حصلت شركة أوبر على ترخيص للعمل في لندن لمدة شهرين، لكنها فشلت في نيل ترخيص بالمدة القصوى البالغة 5 سنوات في معركتها مع الجهة التنظيمية التي سبق أن رفضت تجديد الترخيص.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية