أخبار

رويترز: ” إس تي سي” السعودية تدرس الاستحواذ على “يونايتد جروب” الأوروبية

بيع

تدرس مجموعة “إس تي سي” السعودية، أكبر شركة اتصالات في المملكة، عرض لشراء شركة الاتصالات الأوروبية والتليفزيون المدفوع “United Group”، وفقًا لرويترز نقلا عن مصادر مطلعة على الصفقة.

قال اثنان من الأشخاص المطلعين إن مجموعة الاستحواذ البريطانية BC Partners، التي استحوذت على United Group في عام 2019 تعمل مع مستشارين بشأن عملية بيع من المقرر أن تبدأ في الأسابيع المقبلة.

“الصفقة قد تقدر قيمة يونايتد جروب بنحو 8 مليارات يورو أي ما يعادل 8.7 مليار دولار بما في ذلك الديون”، قالت المصادر لرويترز.

أضافت المصادر إن الشركة تعمل مع مستشارين بشأن عملية بيع من المقرر أن تبدأ في الأسابيع المقبلة، وأن شركة الاتصالات السعودية بدأت العمل في مرحلة مبكرة على الصفقة، لكن ليس من المؤكد أن تؤدي إلى عرض رسمي.

حذرت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأن الأمر سري، من أن الصفقة غير مؤكدة وقد لا تتم، ورفض المتحدثون الرسميون باسم “STC” و”BC Partners”  التعليق، وفقا لرويترز.

إذا نجحت شركة الاتصالات السعودية في التوصل إلى صفقة لشراء يونايتد، فإن ذلك سيعزز توسعها في قطاع الاتصالات الأوروبي، وفي العام الماضي قالت STC وهي أكبر شركة اتصالات في المملكة إنها استحوذت على حصة 4.9% في شركة تليفونيكا الإسبانية مع إمكانية زيادتها إلى ما يقرب من 10%.

استحوذت أيضا شركة توال التابعة لشركة الاتصالات السعودية العام الماضي على أصول أبراج الاتصالات التابعة للمجموعة المتحدة في بلغاريا وكرواتيا وسلوفينيا.

تدرس شركة “BC Partners” طرقًا مختلفة لتعظيم قيمة البيع، بما في ذلك تقسيم الشركة.

اجتذبت عملية البيع أيضًا اهتمام صناديق البنية التحتية المهتمة بتقديم عطاءات لدول محددة بما في ذلك اليونان وكرواتيا وسلوفينيا، وفقًا لأحد المصادر.

قامت شركة اتصالات الإمارات ومقرها أبوظبي، في أبريل بمراجعة الفرص المتاحة في السوق ذات الصلة، لكنها لم تدخل في أي مفاوضات أو اتفاق للاستحواذ على المجموعة المتحدة، وجاء ذلك في أعقاب تقارير صحفية تفيد بأنها تدرس الاستحواذ على المجموعة الأوروبية.

ارتفعت إيرادات يونايتد جروب بنسبة 7% إلى 2.7 مليار يورو العام الماضي، فيما سجلت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، وهو مقياس للربحية، 988 مليون يورو.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

السعودية تطلق مشروع المسح الجغرافي لمشروعات الطاقة المتجددة

كشف وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، أن المملكة...

منطقة إعلانية