نشرة السعودية النشرة البريدية

نشرة السعودية.. اكتتاب “فقيه” والمليارديرات الجدد

شركة فقيه

نشرة السعودية

أهم العناوين

‎ الصندوق السيادي السعودي يتوقع جمع 650 مليون جنيه إسترليني من بيع سندات 

أرامكو السعودية تبحث مشروعي غاز مع تيلوريان ونيكست ديكيد الأمريكيتين

المملكة جذبت 109 مليارات دولار استثمارات أجنبية آخر 10 سنوات “إنفوجراف”

الكرملين يرحب بما تردد عن رغبة تركيا في الانضمام لـ”بريكس”

“طيران الرياض” يوقع مذكرتي تفاهم مع طيران “الصين” والخطوط الجوية السنغافورية 

القصة الرئيسية

بدء تداول السهم اليوم.. اكتتاب “فقيه” والمليارديرات الجدد

فيما يعد أكبر طرح تشهده السوق المالية السعودية خلال العام الجاري، تستقبل “تداول” اليوم أسهم شركة مستشفى الدكتور سليمان عبد القادر فقيه، في ظل زخم وإقبال من قبل الشركات العائلية لإدراج أسهمها في السوق.

مساعي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان التي تهدف إلى تقليل اعتماد الاقتصاد على النفط وتحويل الرياض إلى مركز مالي آخر أدت إلى طفرة في الطروحات الأولية العامة، التي لا تظهر أي علامة على التراجع.

هذه الطروحات شكلت مصدرًا جديدًا للثروة والتمويل في المملكة، بعد أن كان الاعتماد في تحقيق ذلك يتركز على النفط والأنشطة المرتبطة به، غير أن ذلك يشهد الآن تغيّرًا كبيرًا مع ازدهار إمبراطوريات الأعمال الجديدة.

الاكتتاب العام الأولي لمجموعة “فقيه للرعاية الصحية” جذب طلبات بقيمة 341 مليار ريال، فيما طرحت الشركة 21.47% من أسهمها بقيمة تصل إلى 2.9 مليار ريال، بما يشكل معدل تغطية بنحو 119 مرة، وستبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج نحو 13.3 مليار ريال.

الشركة قالت إنها ستستخدم حصيلة الطرح في تمويل المشاريع التوسعية، وتشمل بناء مستشفيات ومراكز للرعاية الصحية ومجمعات طبية جديدة في الرياض وجدة ومكة والمدينة، إضافة إلى تطوير المنظومة التعليمية التابعة للمجموعة.

الإدراج المتنظر، سيُدخل اثنين من كبار مساهمي مجموعة “فقيه” إلى نادي المليارديرات، بعدما أصبحت أكبر شركة تدرج أسهمها في بورصة المملكة هذا العام.

ثروة مازن وعمار فقيه، وهما نجلا الطبيب الذي أسس شركة “مستشفى الدكتور سليمان عبد القادر فقيه”، ستقفز إلى 2.5 مليار دولار على الأقل بعد بيع الأسهم، فيما ستبلغ ثروة شقيقتهما منال نحو 600 مليون دولار، وفقًا لمؤشر “بلومبرج” للمليارديرات.

هذا المثال يعد أحدث الأدلة على سرعة تكوين الثروة في قطاع الرعاية الصحية السعودي، الذي يعتبر أحد مجالات التركيز الرئيسية في خطة ولي العهد السعودي لرؤية 2030 التي تبلغ قيمتها تريليون دولار، وسط استعداد المملكة لزيادة عدد السكان ومتوسط العمر المتوقع.

يمتلك مازن فقيه وشقيقاه معًا حوالي 77% من أسهم الشركة، وتبيع العائلة أسهمًا بقيمة 1.23 مليار ريال ضمن الطرح الذي بيع بالكامل بعد فترة وجيزة من فتح باب الاكتتاب في مايو.

اقتصاد المملكة

مصر تستحوذ على 30% من تراخيص الاستثمار في السعودية بالربع الأول

إذ حصلت على 950 ترخيصًا من أصل 3157 ترخيصًا، وبحسب تقرير “راصد الاقتصاد والاستثمار السعودي”، نما عدد التراخيص الاستثمارية في المملكة بنحو 93% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

أظهر التقرير أيضًا أن التراخيص الاستثمارية المصدرة لمصر قفز في الربع الأول بمعدل 148% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

تباطؤ نمو نشاط القطاع الخاص غير النفطي بالسعودية في مايو

ليسجل 56.4 نقطة، من 57 نقطة سجلها في أبريل، متأثرًا بتراجع نمو الطلبات الجديدة إلى أدنى مستوى في 25 شهرًا، وتباطؤ نمو المشتريات بسبب ارتفاع مستويات المخزون، رغم الارتفاع الحاد في الإنتاج وتعافي معدلات التوظيف. 

وأظهرت بيانات شركات القطاع الخاص غير النفطي في السعودية تباطؤًا في زخم النمو خلال مايو، وفق مؤشر مديري المشتريات الصادر عن بنك الرياض اليوم الثلاثاء، لكن قراءة المؤشر ظلت أعلى من المستوى المحايد البالغ 50 نقطة والفاصل بين الركود والنمو.

وزادت الشركات مستويات التوظيف لديها خلال الشهر الماضي، مما عوض عن انخفاض شهر أبريل الذي كان الأول منذ أكثر من عامين، وفق بيانات المؤشر

أدى ارتفاع الطلب إلى ضغوط من ناحية الأسعار وكان لها تأثير على أسعار مستلزمات الإنتاج وتكاليف التوظيف، رغم أن الزيادة في أسعار المنتجات كانت وتيرتها أبطأ، وفق نايف الغيث الخبير الاقتصادي الأول في بنك الرياض، مضيفًا أن هذا الوضع يعكس التحديات التي تواجهها الشركات في إدارة التكاليف في سعيها للاستفادة من التوسع الذي تشهده السوق.

الصندوق السيادي السعودي يتوقع جمع 650 مليون جنيه إسترليني من بيع سندات 

وفقًا لخدمة أخبار الدخل الثابت (آي.إف.آر) بدأ الصندوق السيادي السعودي، أمس الثلاثاء، في تلقي عروض لطرح سندات مقومة بالجنيه الإسترليني على شريحتين، وتم تحديد السعر الاسترشادي لهذه السندات عند 135 نقطة أساس فوق السندات الحكومية البريطانية لشريحة الخمس سنوات وعند 145 نقطة أساس لشريحة الـ15 عامًا.

أضافت الخدمة أن الصفقة اجتذبت طلبيات شراء تزيد قيمتها على 3.4 مليار جنيه إسترليني.

فيديو

بعد إعلان بن سلمان عن حبه لألعاب الفيديو، ما رؤيته لتحويلها إلى أحد روافد الاقتصاد في المملكة؟

تداول

مؤشر “تاسي” يسجل أعلى خسائر منذ يناير الماضي

 بعد جلستين من الارتفاع أنهي مؤشر السوق السعودي تعاملات أمس متراجعًا 1.66%، وهي أعلى خسائر يومية منذ جلسة 30 يناير 2024.

وأغلقت جميع القطاعات باللون الأحمر، وتصدر قطاع المواد الأساسية خسائر القطاعات الكبرى، بعد هبوطه 2.42%، وتراجع قطاع الطاقة 2.37% وبلغت خسائر قطاعي الاتصالات والبنوك 1.31% و1.02% على التوالي.

الصقر للتأمين تعلن نشرة الإصدار لطرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 160 مليون ريال

تهدف الشركة من عملية زيادة رأسمالها إلى الالتزام بالحد الأدنى المطلوب من رأس مال شركات التأمين ولدعم خطط الشركة المستقبلية وهامش الملاءة المالية للشركة.

تعتزم الشركة استخدام متحصلات الطرح في زيادة الوديعة النظامية، والاستثمار في أدوات الدين، وزيادة الودائع المصرفية، واستبدال النظام التقني لعمليات التأمين والعمليات المالية.

شركات وبنوك

رويترز: أرامكو السعودية تبحث مشروعي غاز مع تيلوريان ونيكست ديكيد الأمريكيتين

وسط مساعٍ من أرامكو للتوسع في تجارة وإنتاج الغاز، تُجري عملاق الطاقة السعودي محادثات مع تيلوريان لشراء حصة في محطة دريفت وود للغاز الطبيعي المسال التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 27.6 مليون طن سنويا، وتقع قرب بحيرة تشارلز بولاية لويزيانا الأمريكية.

كما تتفاوض مع شركة الغاز الطبيعي المسال الأمريكية نيسكت ديكيد سعيا لإبرام اتفاق طويل الأجل لشراء الغاز من وحدة معالجة خامسة مزمعة بمنشأتها في ريو جراندي البالغ قيمتها 18 مليار دولار.

“أكوا باور” السعودية تبيع 30% من حصتها في “رابغ العربية للمياه والكهرباء”

إلى شركة حصانة الاستثمارية، في صفقة تقدر قيمتها 844 مليون ريال، وفقًا لبيان على موقع “تداول”. “أكوا باور” قالت إن عملية البيع هي جزء من استراتيجيتها الخاصة بتدوير رأس المال، متوقعة تحقيق مكاسب من هذه الصفقة سيتم احتسابها في تاريخ إغلاق العملية.

تبلغ حصة “أكوا باور” الفعلية في مشروع “راوك ” 99% قبل هذه الصفقة، قيمتها الدفترية 731 مليون ريال، بحسب البيان.

“الحفر العربية” تعلق 3 منصات حفر بحرية بعد مناقشتها مع “أرامكو”

تم تعليق عقود عمل منصتيّ حفر بحريتين لمدة تصل إلى 12 شهرًا، والاتفاق على عدم تمديد العقد الحالي لمنصة ثالثة ينتهي في يونيو الجاري، بسبب النفقات الرأسمالية الكبيرة التي كانت لازمة لتمديد ذلك العقد، وقالت الشركة إنها في مناقشات جادة حاليًا لإيجاد فرص عمل جديدة لتلك المنصات البحرية، بما في ذلك أطراف خارج السعودية.

“المتطورة” السعودية تتجه للاستحواذ على 100% من أسهم شركة “دار البلد لحلول الأعمال”

تهدف هذه المذكرة إلى تحديد إطار التفاهم حول الالتزامات والحقوق المتبادلة الأولية بين الطرفين، وهي مشروطة بنتائج الفحص النافي للجهالة المالية والقانونية والتفاوض للوصول للتقييم النهائي، وتعد مذكرة التفاهم سارية المفعول لمدّة ستة أشهر من تاريخ توقيعها.

“أدنوك للتوزيع” الإماراتية تستهدف التوسع في مصر والسعودية والإمارات

تتطلع الشركة التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية لدخول أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وفقًا للرئيس التنفيذي للشركة بدر سعيد اللمكي، الذي كشف أن شركته تستهدف إضافة ما بين 15 إلى 20 محطة في أسواق مصر والسعودية والإمارات خلال 6 أشهر المقبل. 

وقال: “نستهدف استثمار ما بين 250 و300 مليون دولار سنويًا لمدة 5 سنوات قادمة للتوسع.. نحن منفتحون على أي فرص لزيادة الربحية”.

إنفوجراف

في إطار سعي السعودية لتعزيز مكانتها كوجهة استثمارية جاذبة، تواصل تقديم التسهيلات والخدمات التي تحفز المستثمرين على ضخ رؤوس أموالهم بها، وتمكنت من جذب استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 109 مليارات دولار خلال العقد الماضي، مما يسهم في تنويع وتعزيز القدرة التنافسية للاقتصاد السعودي.

السعودية

طاقة

قرار “أوبك+” ورأيان:

الرأي الأول: ماذا جنى تحالف أوبك+ من اجتماع الأحد؟

لفترة طويلة كان الاعتقاد سائدًا بأن تحالف أوبك+ لا يسعى سوى خلف أسعار نفط مرتفعة، والبعض يرى أن خاطئًا أن أي اجتماع لا يؤدي إلى سعر 100 دولار للبرميل عنوانه الفشل

لكن نتيجة اجتماع الأحد بتمديد اتفاق تخفيض الإنتاج الحالي حتى نهاية 2025، وضعت هذا الاعتقاد في دائرة الشك، فهو يساعد على استقرار الأسعار.. وليس المقصود إبقاؤها بطريقة مصطنعة عند مستويات تسد العجز في ميزانيات الدول المنتجة، بل إبقاؤها ضمن نطاق واضح، أو خلق أرضية مناسبة لها حتى لا تهبط دونه.. دول أوبك ليست سواسية في قدرتها على التعامل مع تقلبات الأسعار، وقدرة السعودية والإمارات وبعض الدول القليلة الأخرى في التعامل مع 80 دولارًا للبرميل أعلى من غيرها.. كما يجعل هذا الاتفاق المستهلكين في وضع أفضل من ناحية الطلب.. المزيد

الرأي الثاني: تخلي “أوبك+” عن سعر 100 دولار لبرميل النفط استراتيجي أم تكتيكي؟

بعد السعي بلا هوادة للوصول إلى سعر 100 دولار لبرميل النفط، تخلى تحالف أوبك+ عن ذلك المسعى، لكن من غير الواضح إن كان هذا التحول تراجعًا تكتيكيًا أم تحولًا استراتيجيًا. لكن تأثيره في الوقت الحالي سيتمثل في انخفاض أسعار الخام إلى حد ما وكذلك التضخم العالمي.

التحالف أكد أن زيادات الإنتاج ستكون مشروطة بسلامة السوق، لذلك لا أعتقد أن التخلي عن السعي وراء سعر من 3 أرقام يُعد خطًا. وكما قلت من قبل، فإن ضخ المزيد من النفط الآن يمكن أن يكون مفيدًا.. المزيد

أوبك

وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان يتوسط عددًا من وزراء الطاقة في تحالف “أوبك+” خلال اجتماعهم حضوريًا في الرياض

“إياتا” يطلق تقنية جديدة لتعزيز كفاءة استهلاك وقود الطائرات 

نك كرين، نائب الرئيس الأول لشؤون العمليات والسلامة والأمن لدى “إياتا” قال إن “فيول آي إس” توفر أداةً تحليلية عالية الفعالية، تساعد شركات الطيران على اتخاذ قرارات استراتيجية وتشغيلية مدروسة لتعزيز كفاءة استهلاك الوقود وخفض تكاليفه وتقليل البصمة البيئية. 

تتيح “فيول آي إس” لشركات الطيران تحديد الجوانب التشغيلية التي تتميز بها وتلك التي تستلزم مزيدًا من التحسين، من خلال مقارنة أدائها في استهلاك الوقود مع البيانات المجمّعة للقطاع.

عقارات وسياحة

السعودية تستهدف جذب 5 ملايين سائح صيني.. كيف؟

في سبتمبر الماضي، أعلنت السعودية أنها تستهدف جذب 3 ملايين سائح من الصين سنويًا. ومؤخرًا، رفعت المملكة هذا المستهدف إلى 5 ملايين بحلول 2030، في إطار خطة أوسع لزيادة عدد الزيارات الدولية إلى البلاد.

إعلان هذا الهدف جاء على لسان كبيرة المستشارين الخاصين في وزارة السياحة السعودية غلوريا غيفارا في تصريحات لوكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”.

لجذب ملايين السياح الصينيين، عملت المملكة على مبادرات عدة، من بينها توقيع اتفاقية سياحية في سبتمبر تهدف لجعل المملكة “وجهة رئيسية” للزوار من بلاد التنين. وأعلن وزير السياحة أحمد الخطيب آنذاك أن الاتفاقية من شأنها زيادة عدد السياح الصينيين إلى 3 ملايين سنويًا .. المزيد 

بوليفارد وورلد في الرياض

“طيران الرياض” يوقع مذكرتي تفاهم مع طيران “الصين” والخطوط الجوية السنغافورية

تأتي مذكرة التفاهم مع “طيران الصين” بعد النجاح الذي شهدته رحلات الشركة الصينية التي ربطت مؤخرًا بين بكين والرياض. ستتيح الاتفاقية فرصًا كبيرة للاتصال والربط بين بكين والرياض، حيث سيعمل الناقلان على تعزيز الحركة الجوية البينية وشراكة الرمز وغيرها من الجوانب التجارية. 

وصرح توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لطيران الرياض، بأن هذه الشراكة ستسهم في تسهيل السفر بين الصين والمنطقة وتعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية. 

وفي الوقت نفسه، ستفتح مذكرة التفاهم مع “الخطوط الجوية السنغافورية” آفاق التعاون في مجالات متعددة مثل شراكة الرمز والمزايا المتبادلة لبرامج الولاء وخدمات الشحن الجوي والابتكارات الرقمية. وسيسهم التعاون بين الناقلين في تعزيز تجربة السفر للمسافرين وربط العاصمة الرياض بأكثر من 100 وجهة عالمية بحلول 2030.

بدء تشغيل خطوط “أكاسا إير” الهندية رحلات منتظمة بين المملكة والهند ابتداءً من 8 يونيو

أعطت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة بقطاع النقل الجوي والتعاون الدولي، التصريح بتشغيل خطوط “أكاسا اير” الجوية الهندية برحلات منتظمة تجارية للمسافرين من وإلى مدن “أحمد آباد، ومومباي، والرياض، وجدة”، وذلك خلال الموسم الصيفي لعام 2024 ابتداءً من 8 يونيو الجاري، بواقع 14 رحلة إلى مطار جدة “رحلتين من مدينة أحمد آباد، و12 رحلة من مدينة مومباي” و7 رحلات إلى مطار الرياض من مدينة مومباي.

“الوطنية للبناء” تفوز بعقد قيمته 350 مليون ريال 

 مع شركة الفايزية للتطوير العقاري، لإنشاء فلل وشقق سكنية مشروع غرناطة الرياض.

بموجب العقد الذي تبلغ مدته 3 سنوات، ستقوم “الوطنية للبناء” بتنفيذ أعمال البنية التحتية والفوقية وتشطيب وتنفيذ وتوريد كامل مواد بناء المشروع حتى يصبح جاهزا للاستثمار “تسليم مفتاح” للوحدات السكنية والفلل.

GCC

مطارات دبي تتوقع 91.4 مليون مسافر بنهاية العام

بحسب تصريحات بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي لوكالة الأنباء الإماراتية، الذي توقع أيضًا أن يستقبل المطار نحو 100 مليون مسافر بحلول 2027.

كان مطار دبي الدولي قد سجل زيادة بنسبة 31.7% في حركة الركاب العام الماضي وبلغت 86.9 مليون مسافر، متجاوزا مستويات ما قبل جائحة كورونا، عندما شهد 86.4 مليون مسافر عام 2019

“طيران الإمارات” ترجئ استلام طائرات “بوينغ 777 إكس” حتى 2026

بحسب تصريحات نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الشركة عدنان كاظم، لاقتصاد “الشرق مع بلومبرج، مضيفا “بالطبع هناك تأثير لتأخير تسليم بوينغ للطائرات على نمو طيران الإمارات وخطط التوسع”.

لمواجهة هذا الأمر، قال إن الشركة تقوم بعمليات تحديث لطائراتها، حيث أنفقت حتى الآن نحو ملياري دولار، ولديها خطط لتحديث 191 طائرة أخرى خلال الفترة المقبلة.

أصول الصندوق السيادي العماني تتخطى 50 مليار دولار في 2023

جهاز الاستثمار العُماني أضاف أن العائد الاستثماري ارتفع إلى 9.95%، وأنه سدد أكثر من 2.4 مليار ريال خلال العام الماضي من مديونية الشركات التابعة له للحدّ من المخاطر المالية، منها 300 مليون ريال قبل موعد استحقاقها، لافتًا إلى أنه رفع الميزانية العامّة للدّولة بمبالغ تجاوزت 6 مليارات ريال خلال الفترة من عام 2016 حتى نهاية العام الماضي، منها 800 مليون ريال في 2023.

الصندوق السيادي القطري يعزز استثماراته في اليابان

أوضح الكواري، رئيس وحدة استشارات آسيا والمحيط الهادي لدى الجهاز، أن صندوق قطر السيادي يبدي اهتمامًا بقطاعي الشركات والعقارات في اليابان، فيما قال الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار منصور آل محمود، في مقابلة سابقة مع “بلومبرج” إن الصندوق يتطلع إلى ما وراء نطاق اهتماماته التقليدية في أوروبا والميل إلى أصول يتهافت عليها المستثمرون، بينما يبحث عن أماكن أخرى لضخ استثمارات جديدة.

نشاط القطاع الخاص في قطر يواصل النمو خلال مايو

وسجل مؤشر مديري المشتريات 53.6 نقطة مقابل 52 نقطة في أبريل، فيما يعد أقوى تحسن لنشاط القطاع الخاص غير النفطي بالإمارة منذ سبتمبر 2023.

أظهر التقرير الذي تعده مؤسسة ستاندرد آند بورز جلوبال، ارتفاع مؤشري الإنتاج والطلبات الجديدة بالشركات، وذلك بأسرع معدل منذ لربع الثالث من العام الماضي، وواصل الشركات تكثيف أنشطة التوظيف، فما ظلت الضغوط التضخمية ضعيفة.

G20

الكرملين يرحب بما تردد عن رغبة تركيا في الانضمام لـ “بريكس”

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، مضيفا أن الأمر سيكون مطروحا على جدول أعمال قمة المجموعة المقبلة.

وذكر بيسكوف أن ثمة اهتمام متزايد بمجموعة بريكس من عدة دول، لكنه استبعد أن تلبي المجموعة كافة رغبات الدول المهتمة.

وبدأ وزير الخارجية التركي هاكان فيدان الاثنين زيارة إلى بكين، هي الأولى التي يقوم بها أعلى مسؤول تركي للصين منذ عام 2012، وردًا على سؤال طرح خلال نقاش في مركز الصين والعولمة أمس الإثنين، عما إذا كانت تركيا ترغب في الانضمام إلى بريكس، قال فيدان “نود ذلك بالطبع، ولما لا؟“.

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن فيدان قوله إن أنقرة تتطلع أيضا إلى التعاون مع دول البريكس، وإنه سيحضر اجتماعا للمجموعة من المقرر عقده الأسبوع المقبل في روسيا.

المحكمة الدستورية في تركيا تُجرِد الرئيس من سلطة عزل محافظ المركزي قبل انتهاء ولايته

مما يمهد الطريق لاحتمال زيادة الاستقرار بعد سنوات من تغيير في السياسات النقدية.

وألغت المحكمة الدستورية مرسوما بقانون أصدره الرئيس رجب طيب أردوغان في 2018 كان يجيز له تعيين وإقالة محافظ البنك المركزي ونوابه، وقالت إنه يجب تنظيم هذه المسألة بالقانون، وإن القرار سيدخل حيز التنفيذ في غضون 12 شهرا، مما يتيح للبرلمان فرصة تمرير قانون خلال هذه الفترة.

أردوغان أقال 5 محافظين للبنك المركزي خلال السنوات الخمس الماضية، مما زعزع استقلالية المؤسسة وزرع مخاوف بشأن تعرضها لخلل وظيفي، وأدى إلى سياسة زيادة التدفقات النقدية التي أضعفت الليرة وزادت من معدات التضخم.

التحالف الذي يقوده رئيس الوزراء الهندي يفوز بالانتخابات العامة

قال رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس: “وضع الشعب ثقته بالتحالف الوطني الديمقراطي للمرة الثالثة على التوالي، وإنها واقعة استثنائية في تاريخ الهند”.

كان مودي قد تعهد بالوفاء بوعده الانتخابي بتحويل اقتصاد الهند إلى ثالث أكبر اقتصاد في العالم، وقال إنه سيعمل على تعزيز الإنتاج الدفاعي في الهند، وتعزيز فرص العمل للشباب، وزيادة الصادرات ومساعدة المزارعين. تعد الانتخابات العامة في الهند أكبر عملية انتخابية في العالم بـ 640 مليون صوت.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

نيويورك الأكثر ازدحاما عالميا للعام الثاني على التوالي.. كم كبدتها الصدارة من خسائر؟

احتلت مدينة نيويورك المرتبة الأولى كالمنطقة الحضرية الأكثر ازدحاما في...

منطقة إعلانية