أخبار

“إي إف چي هيرميس” تتم خدماتها الاستشارية بصفقة طرح مجموعة “فقيه للرعاية الصحية”

هيرميس

أتمت إي اف چي هيرميس، بنك الاستثمار التابع لمجموعة إي إف چي القابضة، الخدمات الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لمجموعة «فقيه للرعاية الصحية»، بقيمة 764 مليون دولار.

تعد مجموعة فقيه أحد أبرز مقدمي خدمات الرعاية الصحية المتكاملة في المملكة العربية السعودية، وقد قامت إي

إف چي هيرميس بدور مدير الطرح وضامن التغطية المشترك للصفقة، بحسب بيان صحفي.

شهدت عملية الاكتتاب قيام مجموعة «فقيه للرعاية الصحية» بطرح 21.47% من إجمالي رأسمالها المُصدر عبر بيع 30 مليون سهم جديد (والتي تمثل 12.93%)، و19.8 من الأسهم الحالية (والتي تمثل 8.53%) وذلك بقيمة 57.5 ريال سعودي للسهم، حيث بلغت القيمة السوقية 13.3 مليار ريال سعودي (3.6 مليار دولار).

لاقت الصفقة إقبالًا كبيرًا من جانب المستثمرين على الساحة المحلية والإقليمية والدولية على حدٍ سواءٍ، وبلغ معدل تغطية الاكتتاب 119 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة، وبدأ تداول أسهم المجموعة اليوم تحت رمز [FCG].

“إتمام هذه الصفقة يعكس الالتزام الراسخ لشركة إي اف چي هيرميس في دعم الفرص الاستثمارية التي تساهم في إحداث مردود إيجابي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، بحسب كريم مليكة، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إي اف چي هيرميس.

يذكر أنه أن مجموعة «فقيه للرعاية الصحية» تضم 4 مستشفيات رئيسية، ومن بينها، مستشفى الدكتور سليمان فقيه بجدة، ومستشفى الدكتور سليمان فقيه بالرياض، ومستشفى نيوم، التي تعمل من خلال نموذج تشغيلي، ومستشفى الدكتور سليمان فقيه بالمدينة المنورة الذي سيتم افتتاحها قريبًا، وذلك بإجمالي طاقة استيعابية تصل إلى 835 سريرًا وطاقم طبي يضم حوالي 900 طبيب.

تدير المجموعة خمسة مراكز طبية (بما في ذلك مركز نيوم الطبي المتطور والذي يعمل من خلال نموذج تشغيلي) ويضم حوالي 220 طبيبًا، لتوفير مجموعة من خدمات الرعاية الصحية المتكاملة لتلبية الاحتياجات اليومية للمرضى. وقد تمكنت المجموعة من تحقيق التميز التشغيلي مدعومة بنموذج الرعاية الصحية المتكامل الذي تتبناه لتعزيز الكفاءة والقدرة على التكيف مع مختلف التغيرات التشغيلية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية