أخبار

المشاط: افتتاح مكتب لبنك التصدير والاستيراد بمصر يعزز الشراكات مع القطاع الخاص

أكدت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، أن افتتاح بنك التصدير والاستيراد الكوري مكتب له في مصر لأول مرة يعكس الفرص الكبيرة المتاحة لتعزيز التعاون بين مصر وكوريا الجنوبية، ويدعم فرص إنشاء شراكات بناءة مع القطاع الخاص المصري.

جاء هذا على هامش المشاركة المصرية في القمة الكورية الأفريقية بمشاركة 48 دولة إفريقية خلال اليومين الماضيين.

بحثت المشاط مع رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد الكوري هي سونج يون، المشروعات المشتركة الممولة من بنك التصدير والاستيراد الكوري في مصر،، بحسب بيان وزارة التعاون الدولي اليوم الأربعاء.

تتضمن المشروعات تحديث نظم إشارات خط سكة حديد محور نجع حمادي والأقصر، الذي يهدف إلى تعزيز مستويات الأمن والسلامة في السكك الحديدية؛ ومشروع توريد 32 قطارًا للخط الثالث لمترو الأنفاق.

كما تشمل المشروعات أيضا تحديث نظم الإشارات بخط سكة حديد الأقصر السد العالي، وتوطين صناعة القطارات في مصر من خلال مشروع تصنيع وصيانة 320 قطارًا للخطين الثاني والثالث لمترو الأنفاق بالتعاون مع الشركات الكورية وهيئة سكك حديد مصر.

أكدت وزيرة التعاون أهمية مشروع “قناة السويس الخضراء” الهادف إلى تعزيز التحول الأخضر في القناة بحلول عام 2030، من خلال استبدال القوارب التي تعمل بالوقود التقليدي بأخرى تعمل بالغاز المسال، مما يقلل من تلوث الهواء والآثار السلبية على النظم البيئية.

وأشارت إلى أن التحول الأخضر وتحسين النظم البيئية الصديقة للبيئة يعدان من أهم الأهداف التي تسعى الحكومة لتحقيقها في إطار الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050، بالتعاون مع شركاء التنمية.

اتفق الجانبان على أهمية المضي قدمًا في دعم مشروعات المناخ والتحول إلى الاقتصاد الأخضر، كما بحثا سبل التعاون في مجالات تحلية المياه والزراعة.

قال سونج يون إن البنك مهتم بقطاعات التحول الرقمي ودراسات الجدوى والتمويل المختلط، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لدعم مجالات التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية