أخبار

البرازيل تسعى لجذب استثمارات سعودية خضراء بقيمة 600 مليون دولار

البرازيل

تسعى شركة الاستثمار “إي بي كابيتال جستاو دي ريكورسوس لتدبير الأموال المحدودة”، للدخول في محادثات مع مستثمرين سعوديين، لإطلاق صندوق بقيمة 600 مليون دولار، لدعم قطاع المناخ والطاقة في الدولة الجنوبية الأمريكية.

الشركة المدعومة من الملياردير مارسيلو كلاور، تخطط لإطلاق الصندوق في الربع الثالث من العام الجاري، وتستهدف غالبية أمواله من السعودية.

تأتي هذه الخطوة تماشياً مع الجهود المستمرة بين البرازيل والمملكة العربية السعودية في توسيع الروابط التجارية والاستثمارية.

قال مؤسس والرئيس التنفيذي لـ”إي بي كابيتال”، إدواردو ميلزر، في مقابلة مع بلومبرج: “ستكون هذه فرصة رائعة للمستثمرين السعوديين لاستكشاف السوق البرازيلية”.

تتماشى هذه المحادثات مع هدف المملكة في تنويع اقتصادها بعيدا عن النفط، والحد من انبعاثات الكربون، وضمان تأمين إمدادات الغذاء والسلع الأخرى.

تسعى الدولة اللاتينية أيضًا إلى جذب رؤوس الأموال لمبادرات الانتقال الطاقوي بالإضافة إلى مشاريع الزراعة.

تتخذ المؤسسة، التي مقرها في ساو باولو، استراتيجية لإدارة نحو مليار دولار في الأصول، وتركز على جذب المستثمرين المؤسسيين البارزين والصناديق السيادية في جميع أنحاء العالم.

حصلت الشركة على دفعة كبيرة في استراتيجيتها العام الماضي عندما اكتسب كلاور، الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة سوفت بانك، حصة أقلية في الشركة وانضم كشريك.

تحتوي محفظة “إي بي كابيتال” على 16 شركة، وفقًا لموقعها الإلكتروني، من بينها شركة للألياف البصرية، وشركة لإعادة التدوير، ومنصات تعليمية، وشركة “Bioo”، التي تحول النفايات الزراعية والصناعية إلى منتجات حيوية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“أرامكو” توقع اتفاقا لشراء 1.2 مليون طن غاز مسال سنويا

وقعت شركة "أرامكو" السعودية اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20...

منطقة إعلانية