أخبار

“سي آي كابيتال” لإدارة الأصول تطلق أول صندوق استثمار لمحاكاة “مؤشر الشريعة”

سي آي كابيتال

تعتزم شركة “سي آي كابيتال أستس مانجمنت”، إطلاق أول صندوق يحاكي المؤشر المتوافق مع الشريعة الإسلامية فور الحصول على الموافقات التشريعية اللازمة.

إقرأ أيضا: البورصة المصرية تطلق مؤشرا يتوافق مع الشريعة الإسلامية.. وطلعت مصطفى صاحب أعلى وزن نسبي

سيتم إطلاق الصندوق كثاني صندوق لمحاكاة مؤشرات البورصة المصرية، وذلك بعد إطلاق الشركة لصندوق “مصر إكويتي” في أكتوبر 2022، وهو أول صندوق من نوعه يحاكي عوائد المؤشر الثلاثيني للبورصة المصرية “EGX30 Capped”، وذلك من خلال الاستثمار في محفظة أسهم تستهدف تمثيل مقارب للمؤشر.

يأتي إطلاق الصندوق الجديد ضمن خطط شركة “سي آي كابيتال أستس مانجمنت” لإطلاق أوعية استثمارية جديدة تلبي الاحتياجات المتنامية للمستثمرين سواء المؤسسات أو الأفراد داخل وخارج مصر، بحسب بيان صحفي.

“تنتهج الشركة استراتيجية لتنويع باقة المنتجات الاستثمارية التي تقدمها للعملاء، مع العمل بالتوازي على ترسيخ ريادة الشركة من حيث حجم الأصول المدارة، وعدد الصناديق والمحافظ وتنوع باقة المنتجات المقدمة للعملاء”.. بحسب عمرو أبو العنين الرئيس التنفيذي لشركة سي آي كابيتال.

أضاف أن الشركة تستهدف جذب عملاء جدد للبورصة المصرية، بعد النجاح الكبير الذي حققه صندوق “مصر إكويتي”، حيث نجحت الشركة في عقد شراكات استراتيجية مع عدة جهات تعتمد بشكل أساسي على التكنولوجيا المالية لتسهيل وصول العملاء بأكبر شكل ممكن لسوق الأسهم المصري.

يذكر أن شركة “سي آي كابيتال لإدارة الأصول” أنهت عام 2023 كأكبر مدير للأصول في السوق المصري من حيث عدد الصناديق والمحافظ المدارة وحجم الأصول، وصنفت ضمن أكبر 30 مدير للاستثمار في الشرق الأوسط.

وصل إجمالي حجم الأصول المدارة إلى 69.5 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من عام 2024، وهو الأعلى في السوق المصرية.

كما توجت الشركة بجائزة أفضل مدير للأصول في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا من قبل العديد من المؤسسات المالية الدولية المعنية بإدارة الصناديق والمحافظ.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“إنيرجيان” تبيع أصولها في مصر وإيطاليا وكرواتيا بقيمة 945 مليون دولار

أعلنت شركة إنيرجيان عن بيع أصولها في مصر وإيطاليا وكرواتيا...

منطقة إعلانية