سيارات أخبار

الصين تعارض خطة أوروبية لفرض رسوم إضافية على سياراتها الكهربائية

قطاع الأعمال

عارض المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية خطة الاتحاد الأوروبي لفرض رسوم إضافية على واردات المركبات الكهربائية الصينية.

وصفت المجلس الصيني الخطة الأوروبية بأنها “غير عادلة بشكل ملحوظ، وتعد بمثابة ازدواجية للمعايير”، بحسب وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”.

اقترحت المفوضية الأوروبية الأربعاء الماضي الرسوم الإضافية المؤقتة التي تتراوح بين 17.4% و 38.1% في حكمها الأولي بشأن التحقيق في مكافحة الدعم المتعلق بالمركبات الكهربائية الصينية.

“أصرت المفوضية الأوروبية على فرض الرسوم متجاهلة حقيقة أن صناعة المركبات الكهربائية الأوروبية لم تتضرر في الواقع، ولم تطلب أي تحقيق”، قال متحدث باسم المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية اليوم الخميس.

وأوضح المتحدث أن التحقيق انتهك بشكل صارخ قواعد منظمة التجارة العالمية لأن إجراءاته غير العادلة منعت مشاركة شركات صناعة السيارات الصينية، مضيفا أن الصناعات والشركات الصينية ستدافع عن حقوقها القانونية بموجب لوائح منظمة التجارة العالمية.

واتهم المتحدث الاتحاد الأوروبي بازدواجية المعايير لأنه قدم إعانات كبيرة لصناعات المركبات الكهربائية والبطاريات الخاصة به.

وأشار إلى أن صناعة المركبات الكهربائية في الصين، المندمجة بعمق في سلسلة التوريد العالمية، ساهمت بشكل كبير في تطوير المركبات الكهربائية في العالم، والحد من انبعاثات الكربون والتنمية الخضراء من خلال التعاون الدولي والابتكار التكنولوجي.

وقال المتحدث إن إساءة استخدام المفوضية الأوروبية لقواعد المعالجات التجارية لمنظمة التجارة العالمية، قوضت مبادئ السوق وعطلت استقرار وأمن سلسلة التوريد العالمية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زيادة أسعار البنزين والسولار بين 10% و15%

أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية أنه اعتبارًا من الساعة السادسة...

منطقة إعلانية