عقارات أخبار

شراكة بين العرجاني والديار القطرية لتطوير “سيتي جيت” التجمع

وقعت مجموعة العرجاني جروب وشركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، عقد شراكة استراتيجي لتنفيذ مشروع سيتي جيت بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، والبرج السكني بفندق سانت ريجينس، ومشروع فندقي بمدينة شرم الشيخ والغردقة.

يعد مشروع سيتي جيت المقرر تطويره ضمن عقد الشراكة، هو أحد أكبر مشاريع شركة الديار في مصر، ويقام على مساحة 8.5 مليون متر مربع بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 12 مليار دولار، ويوفر آلاف فرص العمل في السوق المحلي.

وقع عقد الشراكة كلا من الشيخ حمد بن طلال آل ثاني، رئيس قطاع التطوير وتسليم المشاريع في آسيا وأفريقيا بالديار القطرية، والشيخ إبراهيم العرجاني، رئيس مجموعة العرجاني جروب.

من المقرر أن تتعاون مجموعة العرجاني مع شركة الديار القطرية في مشروعات أخرى سيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من دراستها.

تمتلك شركة الديار القطرية في مصر محفظة أراضٍ تمتد إلى 40 مليون متر مربع، ومشروعات في وسط وشرق وغرب القاهرة منها: نيو جيزة وسيتي جيت القاهرة الجديدة، وسانت ريجيس القاهرة، فضلًا عن مشروعين على البحر الأحمر بشرم الشيخ والغردقة.

تعمل شركة الديار القطرية في 20 دولة كما تعمل حالياً على تنفيذ أكثر من 50 مشروعاً عقارياً وفندقياً بقيمة أعمال تبلغ 35 مليار دولار، منها: مدينة لوسيل بقطر، سي بيرل باسطنبول بدولة تركيا، سيتي سنتر بالولايات المتحدة، سانت ريجيس بالقاهرة، سيتي جيت بالقاهرة الجديدة، شلسي باركس بالمملكة المتحدة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

النقل تنشىء أول مصنع للحاويات في مصر لسد احتياجات السوق

تعتزم وزارة النقل إنشاء أول مصنع للحاويات في مصر بالتعاون...

منطقة إعلانية