أخبار

سيمنز إنيرجي” تفوز بعقد إنشاء محطتي طاقة في السعودية بقيمة 1.5 مليار دولار

سيمنز للطاقة

بموجب العقد ستقوم شركة “سيمنز إنيرجي” الألمانية بإنشاء محطتي طاقة تعملان بالغاز في السعودية، إضافة إلى اتفاقية صيانة لهما لمدة 25 عاماً باستثمارات إجمالية تقارب 1.5 مليار دولار، وفقاً لبيان للشركة على موقعها على الإنترنت.

محطتا “طيبة 2” و”القصيم 2″، واللتان ستكونان من أكبر محطات الطاقة العاملة بالغاز على مستوى العالم، سيتم إنشاؤهما في المنطقتين الغربية والوسطى من المملكة. ووفقاً للبيان، ستولد توربينات الغاز من “سيمنز” (فئة إتش إل)، جنباً إلى جنب مع توربينات البخار والمولدات، ما يقرب من 2000 ميغاواط في كل موقع.
تستهدف المملكة تحقيق صفر انبعاثات بحلول عام 2060، ولتحقيق هذا الهدف اعتمدت الحكومة استراتيجية الاعتماد على محطات الطاقة الحديثة عالية الكفاءة والتي تعمل بالغاز مع احتجاز وتخزين ثاني أكسيد الكربون.
وفقاً للشركة الألمانية، ستحل محطتا الطاقة الجديدتان محل المحطات القديمة، والتي تعتمد على النفط كمصدر للطاقة، ما سيخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المتولدة من محطات الطاقة بنحو 60%، كما ستوفر مرافق لالتقاط وتخزين ثاني أكسيد الكربون على الأمد المتوسط، بما يتوافق مع استراتيجية الطاقة في المملكة.
وسيتم توصيل “طيبة 2″ و”القصيم 2” بالشبكة بنظام الدورة البسيطة في عام 2026، فيما سيتم تشغيلها بشكل دائم كمحطة طاقة بالدورة المركبة بعد عام آخر، بحسب بيان الشركة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

النقل تنشىء أول مصنع للحاويات في مصر لسد احتياجات السوق

تعتزم وزارة النقل إنشاء أول مصنع للحاويات في مصر بالتعاون...

منطقة إعلانية