بنوك أخبار

بنوك مصرية ترفع حدود استخدام بطاقات الائتمان بالخارج وتخفض عمولة التدبير 50%

البطاقات الائتمانية

أعلن عدد من البنوك العاملة بالسوق المصرية، في مقدمتها بنوك الأهلي المصري، والتجاري الدولي، عن زيادة حدود استخدام البطاقات الائتمانية خارج مصر بنسبة 50%، بجانب خفض رسوم تدبير العملة خارج مصر لتصبح 5% بدلًا من 10% لجميع بطاقات الائتمان.

تعكس الخطوة قوة السيولة الدولارية بالبنوك، وزيادة حصيلة النقد الأجنبي، خاصة بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة، بتحرير سعر الصرف ورفع الفائدة 6% في قرارات استثنائية.

أعلن البنك الأهلي عن رفع حدود المشتريات لبطاقات الائتمان الخاصة بالعملاء خارج مصر والذين لم يتواصلوا مع خدمة عملاء البنك – ليصل حد المشتريات إلى 7500 جنيه لبطاقات فيزا كلاسيك وماستركارد استاندرد ومصر للطيران.

كما رفع البنك حدود المشتريات على بطاقات فيزا جولد وماستركارد تيتانيوم إلى 37.5 ألف جنيه، وعلى بطاقات فيزا وماستركارد بلاتينم إلى 60 ألفًا، ولبطاقات ماستركارد وورلد إيليت وفيزا انفينيت وماستركارد وورلد وفيزا سيجنتشر إلى 90 ألف جنيه.

سجلت حدود السحب النقدي والمشتريات لبطاقات الائتمان خارج مصر لكل من “فيزا كلاسيك – ماستركارد استاندرد – ماستركارد مصر للطيران” ما يعادل 3750 جنيه، وما يعادل 37.5 ألف جنيه للمشتريات.

تبلغ حدود بطاقات “فيزا بلاتينوم – ماستركارد بلاتينوم – ماستركارد UEFA Champions League” نحو 150 ألف جنيه على المشتريات الدولية، ونحو 11.25 ألف جنيه على السحب النقدي في الخارج.

سجلت حدود الإنفاق الدولية على بطاقات ائتمان “ماستركارد وورلد – فيزا سيجنتشر وماستركارد وورلد إيليت وفيزا انفينتي” 240 ألف جنيه للمشتريات، و11.25 ألف جنيه للسحب النقدي.

أعلن البنك خفض رسوم تدبير العملة خارج مصر بنسبة 50% لتصبح 5% بدلًا من 10% لجميع بطاقات الائتمان.

وأعلن البنك التجاري الدولي، عن رفع حدود الإنفاق الدولي على جميع البطاقات الائتمانية داخل و خارج مصر بنسبة تصل إلى 50%.

ورفع البنك الحد الشهري للشراء الدولي داخل مصر لعملاء قطاع برايم وبلس إلى 75 ألف جنيه بدلًا من 50 ألفا، و100 ألف جنيه بدلًا من 50 ألفا لكل من قطاع ويلث وبرايفيت والبيزنس بانكينج وcorporate.

بالنسبة للمعاملات خارج مصر، رفع البنك الحد الشهري للشراء خارج مصر لعملاء قطاع برايم ليصبح 100 ألف جنيه بدلًا من 75 ألفا، كما رفع الحد الشهري للشراء خارج مصر لقطاع بلس ليصل إلى 175 ألف جنيه بدلًا من 125 ألفا.

ارتفعت حدود الاستخدام الدولي للشراء الشهري لعملاء قطاع ويلث لتصبح 250 ألف جنيه بدلًا من 175 ألفا.

وارتفع الحد الشهري للشراء خارج مصر لعملاء قطاع برايفت إلى 300 ألف جنيه بدلا من 200 ألفا، وارتفع الحد الشهري للشراء الدولي لقطاع بيزنس بانكينج إلى 175 ألف جنيه بدلًا من 125 ألفا، كما رفع الحد الشهري لقطاع “كوربوريت” إلى 250 ألف جنيه للمشتريات بدلًا من 175 ألفا.

كشف بنك مصر عن زيادة حدود بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية بنسبة 50% مع خفض عمولة التحويل إلى 5% بدلاً من 10%.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زيادة أسعار البنزين والسولار بين 10% و15%

أعلنت لجنة تسعير المنتجات البترولية أنه اعتبارًا من الساعة السادسة...

منطقة إعلانية