أخبار

كارلايل العالمية تعتزم ضخ استثمارات جديدة في قطاع البترول بمصر

بي.جي

تعتزم مجموعة كارلايل العالمية ضخ استثمارات كبيرة في مجال البترول والغاز في مصر، لما تتمتع به من فرص استثمارية جاذبة وبيئة أعمال مرنة تسمح بتحقيق نجاحات كبيرة، بحسب بيان وزارة البترول اليوم الأربعاء.

تستهدف استراتيجية المجموعة التوسع في النشاط بمنطقة البحر المتوسط والمساهمة في زيادة إنتاج البترول والغاز في مصر وتحويلها لمركز استقبال وتوزيع لإنتاج المجموعة في منطقة البحر المتوسط.

تستحوذ المجموعة على أصول شركة إنرجين بمصر وإيطاليا وكرواتيا في إطار توجه المجموعة للتوسع في أنشطة البترول والغاز والطاقة بشكل عام خاصة في منطقة البحر المتوسط.

من المقرر اعتماد الشركة على تكنولوجيات متطورة تسمح بإجراء عمليات بحث واستكشاف في أعماق كبيرة لم تكن ممكنة من قبل.

قال وزير البترول طارق الملا، إن دخول شركات بترول جديدة للعمل في قطاع البترول المصري يدل على جاذبية الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال البترول والغاز في مصر.

وأكد الملا أهمية تكثيف عمليات البحث والاستكشاف وتنفيذ خطط العمل بالجداول الزمنية المحددة وتحقيق اكتشافات جديدة لدعم الاحتياطيات وزيادة الإنتاج.

تعمل المجموعة في مجال الأسهم الخاصة بالشركات والإئتمان العالمى والبنية التحتية والموارد الطبيعية، إضافة إلى امتلاكها منصة طاقة عالمية كبيرة تستثمر في تطوير مسارات طاقة جديدة، وتدعم شركات البترول والغاز في تنفيذ استراتيجيات إزالة الكربون.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصدر مطلع ينفي استبعاد مصر من جدول أعمال المجلس التنفيذي لصندوق النقد

صرح مصدر مطلع، في بيان حصلت "ايكونومي بلس" على نسخة...

منطقة إعلانية