أخبار

“بينخوا” الصينية تستثمر 250 مليون دولار في اقتصادية السويس

وقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اتفاقية إطارية مع شركة “بينخوا” الصينية للكيماويات؛ لإقامة مشروع “جرين مارين” بمنطقة “تيدا – مصر” داخل المنطقة الصناعية بالسخنة، بحسب بيان الهيئة العامة للمنطقة الصناعية اليوم الأربعاء.

يبلغ حجم الاستثمارات الصينية التي تمت بالشراكة مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في الفترة الماضية 40% من إجمالي الاستثمارات بالمنطقة.

يقام المشروع على ثلاث مراحل: تبلغ التكلفة الاستثمارية 250 مليون دولار للمرحلة الأولى المقامة على مساحة 300 ألف متر مربع، وتتيح نحو 795 فرصة عمل.

تستهدف المرحلة الأولى، إنتاج 100 ألف طن صودا كاوية، و50 ألف طن من حمض الهيدروكلوريك, و40 ألف طن من خامات التبييض ومزيلات الألوان المستخدمة في صناعة المنسوجات والأقمشة, و10 آلاف طن من خام البروميين والمنتجات المستخلصة منه.

أما المرحلة الثانية من المشروع تستهدف توسيع نطاق الإنتاج لمنتجات الكلور والبولي إيثر والبولي يوريثان لتلبية الاحتياجات المحلية لبعض الصناعات مثل السيارات ومواد البناء، وتطوير منتجات الصودا آش اللازمة لصناعة الزجاج عالي الجودة والاحتياجات الأخرى.

والمرحلة الثالثة من المشروع ستركز على موارد C2-C5 المحلية لتطوير تقنيات متقدمة في إنتاج مواد كيميائية جديدة.

قال رئيس الهيئة العامة للقناة، إن المشروع يمثل نقلة نوعية في الاستثمارات الصينية، وإن الشراكة الاستراتيجية بين المنطقة الاقتصادية والاستثمارات الصينية تمثل قصة نجاح قائمة على البناء المشترك.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

أسهم “آكت فاينانشيال” تنهي اكتتاب الطرح الخاص بمعدل تغطية 20.2 مرة

بلغ معدل تغطية الطرح الخاص لسهم شركة "آكت فاينانشيال" نحو...

منطقة إعلانية