أخبار

ارتفاع مساحات اللوجستيات في المدن الصناعية بالسعودية لأكثر من 4.8 مليون متر مربع

زاد إجمالي المساحات اللوجستية المُخصصة في المدن الصناعية التابعة للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” حول المملكة ليتجاوز 4.8 ملايين متر مربع، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

زيادة المساحات جاء لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الهيئة، وتوفير مجموعة متكاملة من المنتجات اللوجستية.

تشارك “مدن” في المعرض التجاري الدولي “Transport Logistics” الرائد في آسيا للخدمات اللوجستية والنقل وتكنولوجيا المعلومات وإدارة سلسلة التوريد المنعقد بمدينة شنغهاي الصينية خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو 2024، ضمن جناح برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب” بهدف الترويج للفرص الاستثمارية الصناعية واللوجستية في المدن الصناعية بالسعودية، والتعريف بالحوافز والمُمكنات التي توفرها الهيئة للمستثمرين المحليين والأجانب.

تتولى “مدن” تطوير والإشراف على عدد من المراكز اللوجستية ضمن المخطط العام للمراكز اللوجستية الذي أطلقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في أغسطس 2023.

يستهدف المخطط تطوير 59 مركزاً لوجستياً بإجمالي مساحة تتجاوز 100 مليون متر مربع.

توفر “مدن” للمستثمرين حزمة خدمات ومنتجات وفرص استثمارية صناعية ولوجستية رائدة بتطوير وتشغيل المخازن المتخصصة، والمخازن الجافة والمبردة، ومناطق الإيداع، وساحات ومراكز خدمة الشاحنات.

يُذكر أن “مدن” تعمل وفق خطة طموحة لتنمية المدن الصناعية انسجاماً مع أهدافها الجاذبة للاستثمار والعاملة على تمكين الصناعة واستقرار أعمالها حيث شهدت مساحات الأراضي المُطورة ارتفاعًا لتتجاوز 209 ملايين متر مربع وتضم أكثر من 6,600 منشأة صناعية ولوجستية، تُسهم في تعزيز المحتوى المحلي وتعظيم الصادرات تحقيقاً لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

نشرة السعودية| المملكة تضع قطاع المعادن على رادار الاستثمار الأجنبي

ارتفاع مساحات اللوجستيات في المدن الصناعية بالسعودية لأكثر من 4.8...

منطقة إعلانية