أخبار

إيرادات مصر من السياحة ترتفع إلى 6.6 مليار دولار بالنصف الأول من 2024

الإسرائيليين

ارتفعت إيرادات مصر من السياحة بنحو 4.8%، خلال النصف الأول من العام الجاري، لتسجل نحو 6.6 مليار دولار، بحسب بيان صادر اليوم عن وزارة السياحة والآثار.

بلغت إيرادات مصر من السياحة في النصف الأول من العام الماضي 6.3 مليار دولار، بينما كانت 5.6 مليار دولار في نفس الفترة من العام القياسي 2010.

زاد عدد السياح الوافدين إلى مصر في النصف الأول من العام الحالي إلى نحو 7.069 مليون سائح، وهي زيادة طفيفة عن الفترة المماثلة من العام الماضي، عندما سجلت أعداد السياح الوافد إلى مصر 7.062 مليون سائح، ما يعد نمواً أيضاً عن عام 2010 الذي بلغت فيه أعداد السائحين 6.9 مليون سائح.

نمت الليالي السياحية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري إلى 70.2 مليون ليلة سياحية، لتتجاوز بذلك المستويات القياسية السابقة، مقارنة بنحو 67.6 مليون ليلة سياحية خلال الفترة ذاتها من عام 2023، ونحو 65.7 مليون ليلة سياحية خلال عام 2010.

تستهدف الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر، زيادة أعداد كل من مقاعد الطيران الوافدة لمصر والغرف الفندقية بها، بما يسهم في استيعاب الأعداد السياحية المستهدفة وتحسين التجربة السياحية بها لتحقيق مستهدفات الصناعة وصولاً إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

النقل تنشىء أول مصنع للحاويات في مصر لسد احتياجات السوق

تعتزم وزارة النقل إنشاء أول مصنع للحاويات في مصر بالتعاون...

منطقة إعلانية