أخبار

ساوث ميد.. طلعت مصطفى تعلن عن مشروع عملاق بالساحل الشمالي

الثلاثاء القادم.. "طلعت مصطفى" تفتح البيع في "SouthMED - ساوث ميد" بالساحل الشمالي (فيديو)

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة عن مشروعها “ساوث ميد” بالساحل الشمالي باستثمارات تقدر تريليون جنيه تعادل نحو 21 مليار دولار، بحسب إفصاح الشركة اليوم بالبورصة المصرية.

حقق المشروع حجوزات “غير مسبوقة” تتخطى 60 مليار جنيه بما يعادل حوالي 1.25 مليار دولار خلال 12 ساعة فقط قبل الإطلاق الرسمي للمشروع، وهو ما يعد رقم تاريخي غير مسبوق في مصر أو اى مشروع عقارى آخر .

يمتد المشروع على مساحة 23 مليون متر مربع ويطل على خط ساحلي نظيف بطول 8 كيلومترات.

من المتوقع أن يحقق مشروع “ساوث ميد” مبيعات تتجاوز 1.6 تريليون جنيه على مدار مدة المشروع، كما أنه من المتوقع أن يساهم بشكل مباشر وغير مباشر في الاقتصاد المصري بنحو 2.4 تريليون جنيه.

سيخلق المشروع حوالي 1.6 مليون فرصة عمل جديدة في المنطقة ويساهم في توليد إيرادات ضريبية جديدة لخزينة الدولة تقدر بنحو 283 مليار جنيه.

يشمل “ساوث ميد” أكثر من 60 ألف وحدة سكنية متنوعة من مختلف الأنواع، وسيضم المشروع العديد من الفنادق التي تضم حوالي 2000 غرفة، بالإضافة إلى مارينا وملعب جولف عالمي مؤلف من 18 حفرة، إلى جانب مراكز التسوق ومطاعم ومراكز ترفيهية وفنون وغيرها من الأنشطة المختلفة، وستقام جميع هذه الخدمات والمرافق وسط المناظر الطبيعية الخلابة وستكون مجهزة بأحدث التقنيات.

سيعمل المشروع بشكل كبير على زيادة عوائد الإيرادات السنوية والربحية للمجموعة، وتعزيز تدفقاتها النقدية وتوسيع مجالات الإيرادات المتكررة ذات هوامش الربحية العالية، وبالتالي لن يقتصر فقط على تعزيز موقف المجموعة المالي، ولكن أيضاً على تحسين نموذج أعمالها لتعظيم الدخل السنوي المتكرر ذو هوامش الربحية العالية وتنويع مصادر الإيرادات جغرافياً وعبر قطاعات الأعمال المختلفة، مما يعزز تدفقات الدخل السنوي، ويدعم توزيعات الأرباح في المستقبل، وفقا لإفصاح الشركة.

تطمح المجموعة بتطوير مشروع ساوث ميد بفكر عالمي يضاهي أرقى وأفخم المقاصد العالمية المتوفرة في شمال البحر المتوسط کشواطئ جنوب فرنسا وإيطاليا وأسبانيا واليونان.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

النقل تنشىء أول مصنع للحاويات في مصر لسد احتياجات السوق

تعتزم وزارة النقل إنشاء أول مصنع للحاويات في مصر بالتعاون...

منطقة إعلانية