أخبار

ميناء السخنة يستقبل أكبر سفينة نقل للمازوت بطاقة 80 ألف طن

ميناء السخنة يستقبل أكبر سفينة نقل للمازوت بطاقة 80 ألف طن

استقبل ميناء العين السخنة، أكبر سفينة نقل للمازوت، بطاقة 80 ألف طن، تزامنا مع جولة وزير البترول والثروة المعدنية كريم بدوي لشركة سوميد، بحسب بيان الوزارة اليوم الأربعاء.

جاءت الزيارة في إطار برنامج الحكومة لإنهاء فترة تخفيف الأحمال الكهربائية والتي وفرت لها الدعم المالي اللازم.

خصصت مصر نحو 1.18 مليار دولار من لاستيراد المواد البترولية من أجل التخفيف من انقطاع التيار الكهربائي المستمر الذي تفاقم بسبب موجات الحر المتتالية وفق تصريح سابق لرئيس مجلس الوزراء.

“الحكومة تعاقدت على 300 ألف طن من المازوت بقيمة 180 مليون دولار لتعزيز احتياطياتها الاستراتيجية”،، بحسب مدبولي.

قال وزير البترول إن التسهيلات المتوفرة بالميناء أحد مرافق البنية الأساسية الهامة التي يعتمد عليها قطاع البترول في تحقيق خطط استقرار وتأمين إمدادات الوقود للسوق المحلية.

أضاف أن الميناء يعد إحدى صور التكامل العربي الاقتصادي المهمة والتي تضفي ميزات حيوية بفضل الموقع الجغرافي الاستراتيجي ما بين مناطق الإنتاج البترولي في الخليج العربي ومصر ونقلها للبحر المتوسط ومن ثم للأسواق العالمية عبر خطوط الأنابيب مما يكسب المنتجين والمستهلكين فوائداً متعددة يأتي على رأسها تخفيض وقت النقل وتقليل تكاليف الشحن لكل طن ويزيد من مرونة العمليات في ظل التكامل المستمر بين سوميد وقناة السويس شريان التجارة العالمية.

وجه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي اليوم، وزير الكهرباء محمود عصمت، بوضع الخطة اللازمة لوقف تخفيف الأحمال خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري حتى انتهاء فصل الصيف، فضلا عن وقف تخفيف الأحمال تماماً بحلول نهاية عام 2024.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

النقل تنشىء أول مصنع للحاويات في مصر لسد احتياجات السوق

تعتزم وزارة النقل إنشاء أول مصنع للحاويات في مصر بالتعاون...

منطقة إعلانية