أخبار

خلل في نظام “ويندوز” يتسبب في توقف حركة الطيران وتعطل بنوك وبورصات عالميا

أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن انقطاع في خدماتها على الإنترنت ما تسبب في جملة من الأعطال طالت شركات طيران وبنوك وبورصات عالميا، بحسب رويترز وبلومبرج.

وأمرت شركات الطيران الأمريكية الكبرى بتوقيف طائراتها على الأرض الجمعة بسبب مشكلات الاتصالات، في حين أبلغت شركات النقل الأخرى وشركات الإعلام والبنوك وشركات الاتصالات في جميع أنحاء العالم أيضًا عن انقطاع الخدمة في الأنظمة مما أدى إلى تعطيل عملياتها.

وفي أستراليا، عانت وسائل الإعلام والبنوك وشركات الاتصالات من انقطاع الخدمة، وهو ما قالت الحكومة إنه يبدو مرتبطا بمشكلة في شركة الأمن السيبراني العالمية Crowdstrike، وأظهر موقع التعهيد الجماعي Downdetector انقطاع الخدمة في العديد من البنوك وشركات الاتصالات.

قالت شركة Crowdstrike في رسالة هاتفية مسجلة يوم الجمعة إنها على علم بتقارير عن أعطال في نظام التشغيل ويندوز.

وقال مكتب منسق الأمن السيبراني الوطني الأسترالي ميشيل ماكجينيس في منشور على موقع X، إنه لا توجد معلومات تشير إلى أن انقطاع الخدمة كان حادثًا يتعلق بالأمن السيبراني.

وانتشرت حالات الانقطاع على نطاق واسع، حيث أبلغت إسبانيا عن “حادث كمبيوتر” في جميع مطاراتها، في حين حذرت شركة رايان إير، أكبر شركة طيران في أوروبا من حيث عدد الركاب، الركاب من الاضطرابات المحتملة التي قالت إنها ستؤثر على “جميع شركات الطيران العاملة عبر الشبكة”. ولم تحدد طبيعة الاضطرابات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“جريت وول” الصينية تعتزم إقامة مصنع في مصر ينتج 60 ألف سيارة بالمرحلة الأولى

تعتزم شركة "جريت وول موتورز"، الصينية المتخصصة في صناعة السيارات...

منطقة إعلانية