أخبار

استهلاك الطاقة في الصين يرتفع 5.8% خلال يونيو 2024

سجل استهلاك الكهرباء في الصين، وهو مقياس رئيسي للنشاط الاقتصادي، نموا في يونيو الماضي، وفقا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة الوطنية للطاقة.

وأظهرت بيانات الهيئة أن استخدام الطاقة ارتفع بنسبة 5.8% على أساس سنوي إلى 820.5 مليار كيلوواط ساعة الشهر الماضي.

وعلى وجه التحديد، ارتفعت الطاقة التي يستهلكها قطاعا الزراعة والصناعة بنسبة 5.4% و5.5% على أساس سنوي، على التوالي. وارتفع استهلاك الطاقة في قطاع الخدمات بنسبة 7.6%.

وسجل استهلاك الطاقة السكنية في الصين في يونيو زيادة بنسبة 5.2% عن نفس الفترة من العام الماضي، ليصل إلى 116.6 مليار كيلوواط ساعة.

وخلال النصف الأول من هذا العام، ارتفع استهلاك الطاقة في البلاد بنسبة 8.1% إلى ما يقرب من 4.66 تريليون كيلوواط ساعة، حسبما أظهرت البيانات.

وأظهرت البيانات الصادرة من الهيئة الوطنية للإحصاء أن إجمالي الناتج المحلي للصين ازداد بنسبة 5% على أساس سنوي إلى حوالي 61.68 تريليون يوان (حوالي 8.65 تريليون دولار) خلال النصف الأول من العام جاري.

وقال متحدث باسم الهيئة الوطنية للإحصاء معلقا على الأداء الاقتصادي: “بشكل عام، استمر الاقتصاد الوطني في التحسن بطريقة مستقرة خلال النصف الأول”، مشيرا إلى الدعم من حوافز السياسة، وانتعاش الطلب الخارجي وتطوير قوى إنتاجية حديثة النوعية.

وأظهرت البيانات أيضا أن الناتج الصناعي ذا القيمة المضافة للبلاد، وهو مؤشر اقتصادي مهم، توسع بنسبة 5.3% على أساس سنوي في يونيو الماضي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“جريت وول” الصينية تعتزم إقامة مصنع في مصر ينتج 60 ألف سيارة بالمرحلة الأولى

تعتزم شركة "جريت وول موتورز"، الصينية المتخصصة في صناعة السيارات...

منطقة إعلانية