أخبار

تابعة لـ”ساويرس” تعتزم إقامة مشروع تنموي على مساحة 14 ألف فدان غرب المنيا

شركات كرة القدم

تعاقدت شركة تنمية الريف المصري، مع شركة “النيل للسكر” لتنفيذ مشروع استثماري على مساحة 14 ألف فدان ضمن أراضى الـ1.5 مليون فدان بمنطقة إمتداد غرب المنيا، بحسب بيان من شركة الريف المصري، اليوم الإثنين.

تأسست شركة النيل للسكر في عام 2006 من قبل عائلة ساويرس بهدف بناء وإدارة وتشغيل مصنع لاستخراج وتكرير سكر البنجر ومشتقاته.

أعلن رجل الأعمال المصرى نجيب ساويرس فى عام 2019 استحواذ شركته أوراسكوم للاستثمار القابضة على شركة النيل للسكر بإجمالى صفقة تقدر بقيمة 3.7 مليار جنيه.

يشمل المشروع زراعة مساحات من محصول بنجر السكر بهدف إنتاج السكر الأبيض، وإقامة منشأت إنتاجية تخدم النشاط الزراعي وعمليات التصنيع، بالإضافة إلى نشاط تنمية الثروة الحيوانية.

من المقرر أن تبدأ الشركة الأعمال الهندسية وحفر الآبار خلال المرحلة الحالية، على أن تنتهى من كافة أعمال الاستصلاح والاستزراع طبقاً لدراسة الجدوى والمخطط الزمني المطلوب خلال 3 أعوام.

من المقرر زراعة الأرض باستخدام أحدث الميكنة الزراعية، من أجل إقامة مجمع زراعى متكامل، يعتمد على زراعة البنجر واستخدامه فى إنتاج السكر.

“يأتي هذا التعاون في إطار حرص شركة تنمية الريف المصري الجديد على جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية”، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري اللواء عمرو عبد الوهاب.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“جريت وول” الصينية تعتزم إقامة مصنع في مصر ينتج 60 ألف سيارة بالمرحلة الأولى

تعتزم شركة "جريت وول موتورز"، الصينية المتخصصة في صناعة السيارات...

منطقة إعلانية