نشرة السعودية النشرة البريدية

السعودية تتجه إلى البرازيل وتشيلي لجذب الاستثمارات لقطاعي الصناعة والتعدين

نشرة السعودية

أهم العناوين

“مورجان ستانلي” يتوقع تحول سوق النفط إلى فائض خلال 2025

“بلاك روك” تعزز وجودها في الشرق الأوسط

مستثمرون: التوترات الجيوسياسية الخطر الأكبر على النمو الاقتصادي

إنفوجراف: 3 مليارات ريال مبيعات مشروع “بَنان” خلال أول شهرين

500 ألف ريال وحرمان 5 أعوام عقوبة مخالفات وكلاء اللاعبين

السعودية تتجه إلى البرازيل وتشيلي لجذب الاستثمارات لقطاعي الصناعة والتعدين

تتجه السعودية إلى الأسواق الخارج لجذب الاستثمارات الأجنبية والبحث عن فرص استثمارية متبادلة في قطاعي الصناعة والتعدين بشكل خاص.

وفي هذا الصدد، يستعد وفد سعودي بقيادة وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، لجولة اقتصادية مهمة لزيارة البرازيل وتشيلي خلال الفترة من 22 إلى 30 يوليو الجاري، وذلك لتعزيز الروابط الثنائية وجذب الاستثمارات إلى المملكة والبحث عن فرص استثمارية متبادلة في قطاعي الصناعة والتعدين.

سيزور الوفد خلال جولته المدن الرئيسية في البرازيل، بما في ذلك ساوبولو، وبرازيليا، وريو دي جانيرو، وكذلك مدينة سانتياغو في تشيلي، في زيادة تتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030 لتنويع الاقتصاد وتحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة، ومركزًا عالميًا للتعدين والمعادن.

ومن المتوقع أن تؤدي الزيارة إلى البرازيل وتشيلي إلى توقيع اتفاقيات رئيسية تعزز العلاقات الثنائية، ومن المتوقع أن تركز هذه الاتفاقيات على تعزيز النمو المتبادل من خلال الاستثمارات المشتركة والتنمية المستدامة والتنويع الاقتصادي، وخاصة في قطاعي الصناعة والتعدين.

وتهدف المملكة من خلال مثل هذه التحركات إلى تسريع وتيرة استكشاف واستغلال الثروات المعدنية في المملكة، والتي تقدر بقيمة 9.3 تريليون ريال، وذلك وفقًا لرؤية المملكة 2030، والتي تسعى لجعل قطاع التعدين الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية.

وسيشارك الوفد في اجتماعات استراتيجية رفيعة المستوى مع كبار المسئولين الحكوميين من مختلف الوزارات في البرازيل وتشيلي، كما سيلتقي مع الشركات العالمية الرائدة في مجالات التعدين، والأغذية، والطيران، والقطاعات الصناعية الاستراتيجية الأخرى.

وتتمتع البرازيل وتشيلي بثروة معدنية هائلة، وتربط البرازيل علاقات ثنائية راسخة مع المملكة تمتد لأكثر من 50 عامًا، خاصة في مجال منتجات الطاقة، والمعادن، والمنتجات الزراعية، والأسمدة، فيما يتمتع الاقتصاد المتنوع للبرازيل، في قطاعات قوية خاصة في التعدين والزراعة والتصنيع والخدمات، العديد من الفرص لتعزيز الروابط التجارية.

وتمتلك السعودية استثمارات أجنبية مباشرة في البرازيل، بما في ذلك حصة حديثة بنسبة 10% في شركة Vale للمعادن الأساسية، من خلال شركة منارة للمعادن، وهي مشروع مشترك بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة معادن، كما استحوذت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والحيواني (سالك) على 180 مليون سهم في شركة BRF، البرازيلية الرائدة في قطاع الدواجن، بحصة بلغت 10.7% وباستثمار إجمالي قيمته 1.27 مليار ريال.

أما تشيلي فتعد ثاني أكبر منتج للليثيوم في العالم، وهو معدن رئيسي يستخدم في بطاريات السيارات الكهربائية، والذي يأتي بالتزامن مع التوسع الكبير الذي تشهده المملكة في تصنيع المركبات الكهربائية، حيث تشكل هذه الزيارة فرصة للبلدين لتبادل المعرفة والخبرات التقنية في هذا المجال، إضافة إلى مجال الطاقة الشمسية والرياح.

في المقابل، تشكل الثروة الجيولوجية للمملكة العربية السعودية عاملًا جاذبًا للمستثمرين، خاصةً في قطاع المعادن، حيث تتيح المملكة البيانات الجيولوجية التي يمتد عمرها إلى 80 عامًا والقابلة للوصول لمساعدة المستثمرين على اتخاذ قرارات مستنيرة حيث أدى التحديث الجديد للدرع العربي إلى زيادة القيمة التقديرية للاحتياطيات المعدنية للمملكة من 1.3 تريليون دولار إلى 2.5 تريليون دولار.

السعودية تعزز تنافسيتها في التنقل الجوي المتقدم باتفاقية مع “ليليوم”

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني، مذكرة تعاون مع شركة “ليليوم” الألمانية المتخصصة في تصنيع الطائرات ذات الإقلاع والهبوط العمودي (VOTL)، بهدف الإسهام في تطوير الإطار التنظيمي للتنقل الجوي المتقدم في السعودية، على هامش مشاركة الهيئة في معرض فارنبرة الدولي للطيران 2024، الذي يقام من 22 إلى 26 يوليو الجاري.

وتعزز هذه المذكرة تعاون الهيئة مع الشركات العالمية، لتمكين تطبيقات التنقل الجوي المتقدم في المملكة، حيث تأتي بالتزامن مع جهود الهيئة لوضع تنظيمات ولوائح تشجع على نمو هذا النوع من التنقل، وتضمن أعلى مستويات السلامة والأمان وحماية المسافرين.. المزيد

مستثمرون سياديون: التوترات الجيوسياسية الخطر الأكبر على النمو الاقتصادي

تفوقت التوترات الجيوسياسية على التضخم، في كونها أصبحت الشغل الشاغل للمستثمرين السياديين، الأمر الذي دفعهم إلى زيادة الاهتمام بتخصيص أصول للأسواق الناشئة، وفقًا لتقرير “إدارة الأصول السيادية العالمية” الصادر عن شركة إنفيسكو.

أشار 83% من المستثمرين السياديين، بما في ذلك 95% من مستثمري منطقة الشرق الأوسط، إلى التوترات الجيوسياسية باعتبارها الخطر الأكبر على النمو الاقتصادي خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، ويعكس هذا الاتجاه المخاوف بشأن المنافسة بين القوى الكبرى واحتمال عرقلة التجارة.

كما لا يزال التضخم يشكل مصدر قلق كبير، حيث تتوقع 43% من صناديق الثروة السيادية والبنوك المركزية على مستوى العالم، و68% في الشرق الأوسط، أن يحتل التضخم مكانة مهمة على أجندة البنوك المركزية. 

ويتوقع ما يقرب من ثلاثة أرباع المستثمرين، (71% في جميع أنحاء العالم و70% في الشرق الأوسط)، أن تظل أسعار الفائدة وعائدات السندات عند مستوى من رقم آحاد متوسط على المدى الطويل، مما يشير إلى تحول في التوقعات السابقة.

شملت دراسة “إنفيسكو”، آراء 140 من كبار مسؤولي الاستثمار، ورؤساء فئات الأصول، وكبار استراتيجيي المحافظ في 83 صندوق ثروة سيادية و57 بنكًا مركزيًا، يديرون معًا أصولًا تبلغ قيمتها نحو 22 تريليون دولار.. المزيد

سوق الأسهم السعودي تتراجع 0.2% خلال تعاملات الإثنين

بعد 12 جلسة من الارتفاع، وارتفعت قيم التداول إلى 8.35 مليار ريال، مقابل 6.38 مليار ريال بالجلسة السابقة، وجاء إغلاق 5 قطاعات باللون الأحمر، بقيادة قطاع البنوك الذي هبط 0.52%، وتراجع قطاع المواد الأساسية 0.69% وسجل قطاع الطاقة تراجعًا نسبته 0.32%..

وشهدت بقية القطاعات أداءً إيجابيًا، وتصدر قطاع الخدمات التجارية والمهنية المكاسب، بعد صعوده 1.67%، وأغلق قطاع الاتصالات بارتفاع نسبته 0.7% ليخالف أداء القطاعات الرئيسية.

وعلى صعيد أداء الأسهم، شملت الخسائر 96 سهمًا، بصدارة سهم “الصقر للتأمين” الذي هبط 4.78%، وجاء إغلاق 127 سهمًا باللون الأخضر، تصدرها سهم “فقيه الطبية” بارتفاع نسبته 7.02%.

إعلانات الأرباح

أرباح “الدريس” السعودية تنمو 17% بالربع الثاني

على أساس سنوي لتصل إلى 82.4 مليون ريال، وعزت الشركة في إفصاح على سوق الأسهم السعودية (تداول) نمو أرباحها إلى زيادة مبيعات قطاعي النقل والبترول، وزيادة إيرادات الودائع البنكية، والاستثمار في الصكوك، وتحسن نتائج الاستثمار في مشروعها المشترك.

بلغت إيرادات الشركة في الربع الثاني 4.6 مليار ريال، بزيادة 28.5% على أساس سنوي، بفضل زيادة عدد المحطات والشاحنات.

وفي الأشهر الستة الأولى من العام، نما صافي أرباح “الدريس” 13.5% إلى 159.8 مليون ريال، على أساس سنوي، مع ارتفاع الإيرادات الإجمالية 28% إلى 8.96 مليار ريال.

أرباح “سلوشنز” ترتفع 33% خلال الربع الثاني

على أساس سنوي،  لتصل إلى 453 مليون ريال. بينما ارتفعت الإيرادات 2.6% لتسجل 2.7 مليار ريال، وفقًا لبيان للشركة نشر على موقع “تداول” أمس.

الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات أرجعت سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الحالي جاء بسبب انخفاض المصاريف التشغيلية بمبلغ 48 مليون ريال، نتيجة لانخفاض كل من المصاريف العمومية والإدارية بمبلغ 17 مليون ريال ومصاريف البيع والتوزيع بمبلغ 31 مليون ريال. وتسجيل صافي إيرادات أخرى بمبلغ 71 مليون ريال. وانخفاض مصروف الزكاة والضريبة بمبلغ 31 مليون ريال.

“أوتو” تجمع 8 ملايين دولار من جولة تمويل قادتها “سنابل” المملوكة للصندوق السيادي السعودي

وبمشاركة من “سدو المالية” و”إلياد بارتنرز” و”بروبلر” و”سوما كابيتال” الشركة المتخصصة في مجال الشحن والحلول اللوجستية في العالم العربي وتركيا سبق أن جمعت استثمارات بقيمة 12.3 مليون ريال (3.3 مليون دولار) من صناديق رأسمال جرئ ومستثمرين ملائكيين من أبرزهم “ميدل إيست فينتشر بارتنرز” و”دراية فنشرز” و”500 جلوبال”.

قالت “أوتو” في بيان، إنها تعتزم توظيف هذا التمويل في تعزيز حضورها في الأسواق السعودية والإماراتية والتركية، كما تخطط لتقديم ميزات جديدة وإدخال تحسينات على منصتها، مستهدفةً بذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات التي تباشر أنشطتها التجارية عبر المنصّات الإلكترونية.

“دبي الإسلامي” يقود صفقة تمويل بـ3.25 مليار دولار لصالح مجموعة جيمس للتعليم

والتي تعد أكبر مزود للتعليم الخاص في الإمارات، بحسب بيان.

ساعدت هذه التسهيلات، إلى جانب استثمار تحالف مستثمرين إقليميين ودوليين بقيادة شركة بروكفيلد لإدارة الأصول، مجموعة جيمس على إعادة تمويل ديونها الحالية وتخارج غالبية مساهمي الأقلية في المجموعة.

ووفقًا للبيان، التزم بنك دبي الإسلامي بتوفير أكثر من 50% من إجمالي التمويل في الصفقة “في واحد من أكبر التزامات البنك تجاه القطاع الخاص على الإطلاق”.

وحدة تابعة لشركة لدن السعودية تفوز بعقد بـ120.6 مليون ريال من الهيئة الملكية للجبيل وينبع

العقد يتعلق بإنشاء مبان ومستودعات إدارات التشغيل والصيانة، ضمن المرحلة الأولى بمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية كما يشمل المسطحات الخضراء وتطوير الموقع، بحسب إفصاح على سوق الأسهم السعودية (تداول).

أطلقت مجموعة طلعت مصطفى أعمال التنفيذ والإنشاء في مشروع مدينة “بنان” بشمال شرق الرياض، وتقدر التكلفة الاستثمارية الاجمالية لمشروع المدينة بنحو 40 مليار ريال.

عقارات وسياحة

“الوطنية للإسكان” السعودية تُسند لشركة كورية عقد تشغيل حلول المدن الذكية بمنصة “بلدي”

يتضمن عقد التشغيل مع منظومة نيفر السحابية الكورية لتسهيل التحول الرقمي، التي تمتلك منظومة واسعة النطاق من حلول الذكاء الاصطناعي والخدمات السحابية المتطورة، التكامل مع مجموعة البيانات والطبقات المكانية في نظم المعلومات الجغرافية؛ بهدف وضع الأسس الأولية للحلول الرقمية المتقدمة التي تعمل الوطنية للإسكان – عبر منصة بلدي – على تطويرها وتشغيلها في المدن الرئيسة بالمملكة، وتحتوي على خرائط ثلاثية الأبعاد للمدن، وإنشاء نماذج للمحاكاة كتمثيل افتراضي للتخطيط الحضري، وإدارة السيول، ومراكز الرقابة، والتحكم والرصد.

“مورجان ستانلي” يتوقع تحول سوق النفط إلى فائض خلال 2025

من المرجح أن تشهد سوق النفط الخام الشحيحة في الوقت الحالي فائضا خلال العام المقبل، مع انخفاض أسعار برنت إلى نطاق يتراوح بين 75 و79 دولارًا للبرميل، بحسب مذكرة بحثية لبنك مورجان ستانلي.

وذكر البنك أن قلة المعروض ستستمر خلال معظم فترات الربع الثالث، لكن التوازن سيعود بحلول الربع الأخير عندما تنحسر الرياح الموسمية المواتية للطلب وتعود الإمدادات من أوبك وخارجها إلى الزيادة.

وكانت ثلاثة مصادر قد رجحت لوكالة رويترز الأسبوع الماضي، ألا يوصي تحالف “أوبك+” بتغيير سياسة الإنتاج للمجموعة في اجتماع وزاري مصغر الشهر المقبل، مما يبقى على خطة لبدء وقف مرحلة واحدة من تخفيضات إنتاج النفط اعتبارًا من أكتوبر.

ويتوقع بنك مورجان ستانلي نمو الإمدادات من أوبك وخارجها بنحو 2.5 مليون برميل يوميًا في عام 2025، وهو ما يفوق نمو الطلب بكثير، فيما أبقى توقعاته لأسعار خام برنت للربع الثالث من 2024 دون تغيير عند 86 دولارًا للبرميل.

أرامكو تسعى للمشاركة في مشروع لضغط الغاز بقيمة 2.24 مليار دولار

وقعت شركة “أرامكو السعودية” خطاب نوايا غير ملزم للمشاركة في تحالف بقيادة شركة “تكنيكاس ريونيداس” (Tecnicas Reunidas) الإسبانية، و”سينوبك” (Sinopec) الصينية يهدف إلى تطوير ثلاث محطات لضغط الغاز، وفق إفصاح صادر عن الشركة الإسبانية اليوم الاثنين.

سيجرى إنشاء المحطات في “الجافورة”، وهو أكبر حقل غاز غير تقليدي في السعودية، وتمتلك “تكنيكاس ريونيداس” 60% في التحالف المشترك، بينما تمتلك “سينوبك” النسبة المتبقية.. المزيد

مشتريات النفط في الصين تمنح السوق الآسيوية بعض الارتياح

عززت شركات، مثل “يونيبك” (Unipec) و”بتروتشاينا”، مشترياتها الفورية من الخام المعياري في الشرق الأوسط تحميل سبتمبر ليصل إلى الصين في سبتمبر وأكتوبر، وفقًا للمتداولين والمحللين.

يأتي ذلك مع تكثيف مصافي التكرير الحكومية لأعمالها عقب فترة الصيانة، واستعداد مصفاة خاصة جديدة لبدء العمل، مع توقعات بزيادة المشتريات لملء الاحتياطيات الاستراتيجية في البلاد.  

تعد الصين أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، حيث تستورد البراميل من جميع أنحاء العالم، ويسهم طلبها الإجمالي في تحديد الأسعار العالمية.

لكن مع تباطؤ اقتصاد الصين هذا العام وسط أزمة العقارات المستمرة وتراجع ثقة المستهلك، انخفضت تدفقات النفط الخام منذ بداية 2024 وحتى الآن مقارنة بوتيرة العام الماضي. وفي ظل هذا الوضع، ركز المتداولون على أنماط الشراء للحصول على مؤشرات حول التوقعات المستقبلية.. المزيد

السعودية تقطع مراحل متقدمة في صناعة الطاقة المتجددة بشراكات صينية

قطعت السعودية مراحل متقدمة نحو تصنيع وتأمين سلاسل الإمداد لمشاريع الطاقة المتجددة بتوقيع صندوق الاستثمارات العامة 3 اتفاقيات جديدة مع شركات صينية لتوطين الصناعة، بحسب ما ذكره مختصان لـ”الاقتصادية”.

تمثل المشاريع المشتركة التي تضمنتها الاتفاقيات من خلال شركة توطين للطاقة المتجددة، المملوكة لصندوق الاستثمارات، أحدث استثماراته في هذا المجال لدعم احتياجات الطاقة في السعودية، وترسيخ مكانتها في مجال الطاقة المتجددة.

المختصان أكدا أن الاتفاقيات ستسهم في توطين تقنيات متطورة لمشاريع الطاقة المتجددة، وتعزز من فرص الاستثمار في هذا المجال.

كان صندوق الاستثمارات العامة وقع 3 اتفاقيات مع شركات صينية رائدة في مجال صناعة الطاقة المتجددة في السعودية تشمل مجالات متنوعة سواء طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية إضافة إلى مكونات مختلفة في سلسلة التصنيع.

الصندوق قال في بيان، إن الاتفاقيات تأتي في إطار عمل وزارة الطاقة على توطين مكونات الطاقة المتجددة الذي تشرف على تنفيذه.. المزيد

الاتحاد السعودي يقترب من ضم ديابي مقابل 60 مليون يورو

بحسب ما نقلت اقتصاد الشرق عن “ذا أتلتيك”، وافق اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا على الشروط الشخصية ضمن عقد طويل الأمد مع النادي الذي ينافس في الدوري السعودي لكرة القدم للمحترفين.

انضم ديابي إلى أستون فيلا قادمًا من باير ليفركوزن الصيف الماضي في صفقة بلغت قيمتها 40 مليون يورو، إضافة إلى المكافآت، فيما بلغت مدة العقد خمس سنوات تنتهي عام 2028.

حارس السيتي ضمن اهتمامات “الاتحاد”

أجرى النادي اتصالات مع مانشستر سيتي من أجل حسم صفقة انتقال حارسه إيدرسون خلال الأسابيع المقبلة، بحسب صحيفة “ديلي ميل”.

لاقى الحارس البرازيلي اهتمامًا كبيرًا من عدة أندية سعودية، حيث سعى نادي النصر إلى ضمه كذلك، لكن عرضه البالغ 25 مليون جنيه إسترليني كان أقل كثيرًا مما طلبه النادي الإنجليزي، مما دفع الاتحاد للدخول في حوار مباشر مع بطل الدوري الإنجليزي.

تُقدّر قيمة الحارس البالغ من العمر 30 عامًا بنحو 50 مليون جنيه إسترليني، ويبدو أن الاتحاد على استعداد لدفع المبلغ وضم الحارس.

الأهلي السعودي يفكر في جيسوس وريتشارلسون

دخل البرازيلي ريتشارليسون مهاجم نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ومواطنه غابرييل جيسوس لاعب أرسنال، ضمن اهتمامات النادي الأهلي السعودي، بحسب صحيفة “الرياضية” السعودية.

ذكرت الصحيفة أن أحد الثنائي، سيكون بديلًا للفرنسي آلان ماكسيمان، الذي أعاره الأهلي مؤخرًا إلى فنربخشة التركي لمدة موسم واحد.

حسم التعاقد مع أحدهما مرهون بتقييم المدرب الألماني ماتياس يايسله، وفي حال عدم موافقته بضم أي منهما، سيتجه النادي إلى التعاقد مع جناح أيسر أو رأس حربة.

نادي أوساسونا الإسباني يرفض عرض “الشباب” لضم مدافعه ديفيد غارسيا

مقابل 5 ملايين يورو. ويمتد عقد اللاعب البالغ 30 عامًا، مع النادي الإسباني حتى عام 2026، بحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية.

كان أوساسونا الإسباني قد توصل إلى اتفاق شفهي مع النادي السعودي للتنازل عن لاعبه، لكنه يريد ممارسة مزيد من الضغط على الشباب لرفع المقابل المادي.

500 ألف ريال وحرمان 5 أعوام عقوبة مخالفات وكلاء اللاعبين

حذرت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وكلاء أعمال اللاعبين من 9 مخالفات خلال الموسم الجديد 2024- 2025 بعقوبة تصل لـ 500 ألف ريال.

كما تضمنت العقوبات للوكيل الإيقاف لمدة عام، الحرمان من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة عام، وفي الحالات الخطيرة يعاقب الوكيل بالحرمان لمدة لا تتجاوز خمسة أعوام.

وكشفت اللجنة المخالفات التسعة وفصلتها خلال تعميمها، أبرزها: تقديم بيانات أو مستندات خاطئة لغرض التحايل على قواعد التسجيل والانتقال وشروط الاحتراف وأحكام لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم، الإخلال بالالتزامات التعاقد تجاه اللاعب، تحريض اللاعب على الإخلال بعقده، تشجيع اللاعب على إنهاء عقده دون سبب عادل، التفاوض، وتسريب الوثائق والمستندات.

عرب

“بلاك روك” تعزز وجودها في الشرق الأوسط وتنقل خبيرًا إلى دبي

توسع شركة “بلاك روك” قسمها للأبحاث ليشمل الشرق الأوسط، كما تنقل أحد كبار خبرائها الاستراتيجيين إلى دبي في إطار سعيها إلى توطيد العلاقات مع العملاء بالمنطقة.

عينت شركة إدارة الأصول العملاقة بن باول، كبير الاستراتيجيين لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادي، لقيادة الوحدة التي تنشر الأبحاث لمديري محافظها وعملائها بخصوص الاقتصاد العالمي والجغرافيا السياسية والأسواق المالية، ويُطلق عليها اسم “بلاك روك إنفستمنت إنستيتيوت” (BlackRock Investment Institute).. المزيد

“بيورهيلث” الإماراتية تطرح حصة من إحدى شركاتها في بورصة نيويورك

قالت الشركة، إن إحدى استثمارات المجموعة الإماراتية في الولايات المتحدة شركة أردنت هيلث، أكملت بنجاح طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي، ويجري حاليًا تداولها في بورصة نيويورك. 

وأوضحت في بيان على سوق أبوظبي للأوراق المالية، أن “أردنت هيلث” طرحت 14.3 مليون سهم بسعر 16 دولارًا للسهم، مضيفة أنه بدأ تداولها الخميس الماضي.

وأضافت الشركة في إفصاح أن هذا الاكتتاب العام الأولي يعد إنجازًا استراتيجيًا يعزز مكانة “بيور هيلث” القابضة كمنصة للاستثمار في أسهم الرعاية الصحية، كما يتماشى مع استراتيجيتها العامة لتنويع استثماراتها وتعزيز بصمتها الدولية.

وتمتلك “بيور هيلث” حصة تبلغ 26.05% في شركة أردنت هيلث وهي رابع أكبر مشغل من القطاع الخاص الهادف للربح لمستشفيات رعاية الحالات الحرجة وتعمل في 6 ولايات أمريكية.

وتوقعت أن يسهم إدراج أردنت هيلث في بورصة نيويورك في تعزيز مكانة أبوظبي كجهة مستثمرة رئيسية في قطاع الرعاية الصحية الأمريكي.

“بيانات” الإماراتية تخطط لمشروع مشترك مع شركة كورية لتطوير مركبات ذاتية القيادة

تعتزم الشركة الدخول في مشروع مشترك مع شركة أوتونوموس أيه.تو.زد الكورية الجنوبية للتكنولوجيا المستقلة لبناء شبكة من المركبات ذاتية القيادة لنقل الركاب بسلاسة بين مراكز المدن الرئيسية مثل مطار أبوظبي والمعالم السياحية الرئيسية في العاصمة.

قالت الشركة المزودة لحلول التقنيات الجيو مكانية المدعومة بالذكاء الاصطناعي في بيان، إن المشروع المشترك سيدفع عجلة الابتكار وتطوير الأنظمة الذاتية في الإمارات لربط مراكز المدن الرئيسية.

وأضافت “بيانات” أن المشروع سيركز على تطوير ونشر الأنظمة الذاتية في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، استنادا للدروس المُستفادة من مشروع بيانات التجريبي (تاكسي) مع دائرة البلديات والنقل وأبوظبي للتنقل.

مساهمو “ألافكو” الكويتية يوافقون على الانسحاب الاختياري من البورصة بعد بيع أصولها

كان مجلس إدارة الشركة الكويتية لتمويل شراء وتأجير الطائرات قد أوصى الشهر الماضي بالانسحاب الاختياري من البورصة وخفض رأسمال الشركة من 95.2 مليون إلى 10 ملايين دينار، وأرجع سبب هذه التوصية إلى إتمام إجراءات بيع أصول الشركة وتوقفها عن مباشرة نشاطها.

“مبادلة كابيتال” الإماراتية تسعى للاستحواذ على “بوجابو غروب” الكورية

المتخصصة في المنتجات الاستهلاكية المتميزة للأطفال، وفق بيان.

شركة “مبادلة كابيتال”، لإدارة الأصول المملوكة بالكامل لشركة “مبادلة للاستثمار” أحد الصناديق السيادية لحكومة أبوظبي، وقعت الاتفاقية مع شركة “باين كابيتال” المالكة لـ”بوجابو غروب” والتي ستحتفظ بحصة أقلية بها بعد الصفقة، لكن البيان لم يذكر مزيدًا من التفاصيل عن قيمة الصفقة أو بنودها الأخرى.

“اقتصاديات ترامب” تدعم السندات عالية المخاطر وأسهم التصنيع

بدأت نسخة عالم الائتمان من “اقتصاديات ترامب” في التبلور: اشتروا السندات الأمريكية ذات العائد المرتفع، وابتعدوا عن أي شيء حساس للتضخم.

بدأ مستثمرو سندات الشركات في أنحاء العالم بالفعل في حجز مراكز للاستفادة من فوز دونالد ترامب المحتمل في الانتخابات بعد محاولة اغتياله، وتعزيز المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري مكانته في استطلاعات الرأي. وزاد الفارق بين السندات الأمريكية ذات العائد المرتفع ونظيراتها باليورو في الأسبوع الماضي، وشهدت الصناديق عالية المخاطر على مستوى العالم ارتفاعًا في التدفقات.

قال آل كاتيرمول، مدير المحافظ في شركة “ميرابو أسيت مانجمنت” (Mirabaud Asset Management) إن “العائد المرتفع في الولايات المتحدة هو مصدر الجذب. إنه أكثر تركيزًا على الداخل، وأكثر تعرضًا للنشاط الاقتصادي الأمريكي”.. المزيد

يلين تتجه إلى اجتماعات “G20” 

ستنضم وزيرة الخزانة الأمريكية إلى وزراء مالية مجموعة العشرين في ريو دي جانيرو هذا الأسبوع، في سلسلة من الاجتماعات تتناول القضايا العالمية الملحة، لكن من المرجح أن تطغى السياسة الأميركية على المحادثات.

ومع اكتساب محاولة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب استعادة البيت الأبيض زخمًا متزايدًا، سيتعين على العديد من المسؤولين حول العالم التعامل مع احتمال أن تخفف واشنطن قريبًا من تركيزها على التعامل مع الهيئات المتعددة الأطراف مثل مجموعة العشرين.

وبدا أن النائب الأول للشؤون الدولية بوزارة الخزانة جاي شامبو يلمح إلى هذه القضية في تصريحات للصحفيين يوم الجمعة، إذ قال: “تحت قيادة الرئيس (جو) بايدن والوزيرة يلين، جددت الولايات المتحدة التزامها بالتعامل مع العالم، وليس إدارة ظهرنا له”.. المزيد

واردات الصين من الذهب تنخفض قرابة الثلثين بعد ارتفاع الأسعار

انخفضت المشتريات الخارجية لأكبر مستهلك للسبائك في العالم 60% تقريبًا إلى 58.9 طن، وهو أدنى مستوى منذ مايو 2022، وفق البيانات الرسمية الصادرة الأحد.

وحقق المعدن النفيس سلسلة من أعلى مستوياته على الإطلاق هذا العام، مسجلًا أحدث رقم قياسي الأسبوع الماضي بسبب الرهانات على أن مجلس  الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقترب من خفض أسعار الفائدة. وتسبب انخفاض الطلب الصيني في وصول الأسعار الفورية في شنغهاي إلى مستوى منخفض نادر مقارنة بالسعر المعياري العالمي هذا الشهر.. المزيد

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“جريت وول” الصينية تعتزم إقامة مصنع في مصر ينتج 60 ألف سيارة بالمرحلة الأولى

تعتزم شركة "جريت وول موتورز"، الصينية المتخصصة في صناعة السيارات...

منطقة إعلانية