النشرة البريدية

توقعات بإطلاق أول شركة “غرض خاص” بحلول سبتمبر المقبل.. خروج 4 مليارات من الأموال الساخنة خلال يونيو 

كريم بدوي وزير البترول

العناوين الرئيسية

“سوليد كابيتال” مستشارًا لصفقتي استحواذ بقيمة 600 مليون دولار 

“البترول” توقع اتفاقيتين لزيادة الإنتاج باستثمارات 340 مليون دولار

مصر والأردن تدرسان الشراكة في شراء وحدة تغويز عائمة 

الحكومة تخطط لإنشاء 3 مصانع مغذية للسيارات باستثمارات 1.4 مليار دولار

“إيسترن كومباني” تخصص 20 مليون دولار لرفع كفاءة خطوط الإنتاج 

“ديسربتيك” يعتزم استثمار 17 مليون دولار بنهاية عام 2025

القصة الرئيسية 

توقعات بإطلاق أول شركة “غرض خاص” بحلول سبتمبر المقبل

توقعت مصادر حكومية رفيعة المستوى لصحيفة “البورصة”، أن يتم إطلاق أول شركة ذات غرض خاص بحلول سبتمبر المقبل بعدما أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية الضوابط المنظمة لتأسيس الشركات من هذا النوع. وأصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية القواعد المنظمة لقيد وتداول أسهم الشركات ذات غرض الاستحواذ.

وأضافت المصادر، أن هناك مستثمرين يعتزمون تأسيس شركتين ذات غرض خاص ومن بينهم مستثمرون مؤثرون في قطاع رأس المال المخاطر بالبورصة المصرية، وبدأوا محادثات مع الهيئة العامة للرقابة المالية حول إمكانية التأسيس.

ويتم تأسيس هذا النوع من الشركات لجمع الأموال للاستحواذ على شركات قبل الطرح في البورصة، ثم تضع الأموال التي يتم جمعها في حساب بفائدة لمدة أقصاها عامين بينما تبحث عن شركة كي تستحوذ عليها أو تندمج معها. وفي حالة فشل الشركة ذات الغرض الخاص في الاستحواذ على شركة أخرى في الوقت المحدد، يجرى تصفيتها وإعادة الأموال إلى المستثمرين إلى جانب العائد من استثمارات الدخل الثابت.

وينص القرار على إلزام الشركات ذات غرض الاستحواذ، بتقديم طلب قيد أسهمها بالبورصة خلال شهر من حصولها على الترخيص وإلا اعتبر ترخيصها كأن لم يكن، ويأتي ذلك في ضوء عمل الهيئة على تسهيل وتبسيط إجراءات تأسيس وقيد أسهم الشركات ذات غرض الاستحواذ، مع العمل على زيادة جاذبية السوق وإتاحة البدائل الاستثمارية أمام المتعاملين.

واشترطت الرقابة المالية على الشركات ذات غرض الاستحواذ، لقيد أسهم الشركة قيدًا مؤقتًا بجداول البورصة المصرية ألا يقل رأسمالها المصدر والمدفوع عن 10 ملايين جنيه، وتلتزم الشركة بزيادة رأسمالها نقدًا إلى 100 مليون جنيه خلال 3 أشهر من تاريخ قيد أسهمها بالبورصة. وكذلك أن يتم طرح أسهم زيادة رأس المال في اكتتاب خاص على مستثمرين مؤهلين أو مؤسسات مالية، بجانب اشتراط أن تتضمن مذكرة المعلومات المقدمة مع طلب القيد.

من جهة أخرى قالت صحيفة “حابي” إن أول عملية إصدار وتداول لشهادات خفض انبعاثات الكربون بالسوق الطوعية الجديدة ستتم بين الجمعية المصرية للزراعة الحيوية EBDA التي تمثل الطرف البائع، وشركة إيزيس لتصنيع المواد الغذائية كطرف مشترٍ، وهي العملية التي تتولى شركة بلتون لتداول الأوراق المالية تنفيذها. وأكدت مصادر أن الهيئة العامة للرقابة المالية تعكف حاليًا على دراسة ملف الصفقة، ومن المرجح تنفيذها خلال الأسبوع الجاري، لتكون بمثابة الانطلاقة الفعلية لسوق تداول شهادات الكربون. 

ونقلت الصحيفة عن مسئولين بشركات السمسرة أن 7 شركات سمسرة تخطط للتقدم للحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية للتعامل على شهادات خفض الانبعاثات بسوق الكربون الطوعي. أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية شروط تعامل شركات السمسرة على شهادات خفض انبعاثات الكربون، والتي تشترط أن يكون الحد الأدنى لرأسمال شركة السمسرة المصدر والمدفوع 15 مليون جنيه.

وفي السياق نفسه، كشف أحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية، عن مباحثات جارية مع شركة جو جرين للاستثمار الزراعي والتنمية لإصدار شهادات كربون بالتوازي مع مساعي القيد بالبورصة المصرية، كما تم وضع خطة لمخاطبة 4 شركات مقيدة بالبورصة لإصدار شهادات تقليل الانبعاثات في إطار تفعيل السوق الجديدة، يعمل أغلبها بمجال الاستثمار الزراعي.

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

أزمة “جودة البيانات” تعرقل نشاط المنصات العقارية الرقمية في السعودية

يُعد نقص البيانات العقارية الدقيقة أحد أبرز التحديات أمام تقديم خدمات الوساطة الرقمية في السعودية، وفقًا لمسؤولي منصات عقارية، مؤكدين أن توافر هذه البيانات المدققة سيسهم في زيادة الصفقات، بما يشجع على جذب مزيد من الاستثمارات إلى القطاع العقاري في المملكة

يراهن المستثمرون في إنشاء وتشغيل المنصات العقارية السعودية على أن الارتقاء بجودة البيانات سيسهم في نمو الأعمال، على غرار الانتعاش الذي أحدثه تطبيق نظام الوساطة العقارية، كما تحظى “جودة البيانات” باهتمام من الجهات المسؤولة عن النشاط العقار السعودي باعتبارها إحدى أدوات تسريع وتيرة الاستثمار في القطاع.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

السعودية تشارك في مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين دول الخليج وتركيا

المملكة تنظم منتدى السياسات الصناعية متعدّد الأطراف “MIPF” أكتوبر المقبل

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار 

شهد شهر يونيو الماضي خروج استثمارات من قبل المتعاملين الأجانب في أدوات الدين الحكومية “الأموال الساخنة” بنحو 4 مليارات دولار، وقالت مصادر لصحيفة “المال” إن حالة الزخم التى شهدتها الأشهر الماضية والتى تلت قرار توحيد سعر الصرف والإقبال الشديد من الأجانب على الاستثمار في أدوات الدين الحكومية قد هدأت بشكل ملحوظ.

وأضافت أن هناك نوعًا من التردد من قبل المستثمرين الأجانب لضخ استثمارات غير مباشرة جديدة نظرًا للأحداث التي يشهدها الإقليم حاليًا، والتى أثرت بشكل كبير على حركة الملاحة في البحر الأحمر، وانعكس ذلك جليًا في تراجع إيرادات قناة السويس.  وبحسب آخر البيانات الصادرة عن البنك المركزى المصرى، فقد ارتفعت استثمارات الأجانب في أذون الخزانة خلال أبريل 2024 إلى 35.414 مليار دولار، مقابل 32.7 مليار بنهاية مارس الماضى، و13.6 مليار في فبراير. 

تعمل شركة سوليد كابيتال للاستشارات المالية على تقديم الاستشارات لصفقتي استحواذ بقطاعي الأغذية والتغليف بقيمة 600 مليون دولار لصالح مستثمرين من السعودية والإمارات. وقال محمد رضا، الرئيس التنفيذي بالشركة، إن الصفقة الأولى بقيمة 400 مليون دولار مع مستثمر استراتيجي من السعودية والثانية بقيمة تتراوح بين 150 و200 مليون دولار مع مستثمر إماراتي للاستحواذ على شركتين بالسوق المصري.

وأشار إلى أن “سوليد كابيتال” تقدم استشارات إعادة هيكلة لعدة شركات، من بينها 3 شركات بالقطاع الصناعي بقيمة ملياري جنيه تقريبًا، و4 شركات تطوير عقاري بقيمة ملياري جنيه أيضًا وشركتان أخريان بقطاع الخدمات البترولية، بالإضافة إلى 6 شركات تكنولوجيا بحجم أعمال تتراوح بين 200 مليون و300 مليون في العام للشركة الواحدة.

وقعت هيئة البترول المصرية وشركة شل وشركة بتروناس الماليزية اتفاقية لضخ استثمارات إضافية بقيمة 222 مليون دولار في منطقة غرب الدلتا البحرية العميقة، لتنفيذ المرحلة العاشرة لزيادة معدلات الإنتاج والاحتياطيات التي يمكن استخراجها من الغاز الطبيعى، مع التزام بحفر 3 آبار لإنتاج الغاز الطبيعي وإنشاء التسهيلات البحرية لوضع تلك الآبار على خريطة الإنتاج، بمعدل يتراوح بين 150 و200 مليون قدم مكعبة قبل نهاية العام الحالي. 

كما وقعت الهيئة اتفاق التزام منطقة جيسوم وطويلة غرب بخليج السويس مع شركتي كايرون وكوفبيك لضخ استثمارات جديدة لاستمرار عمليات التنمية وزيادة معدلات الإنتاج والتوسع في رقعة البحث والاستكشاف، بإجمالي استثمارات تبلغ نحو 120 مليون دولار، والتزام بحفر 9 آبار منها 3 آبار استكشافية لزيادة أعمال الاستكشاف والتي ستساهم في زيادة الإنتاج من نحو 21 ألف برميل خام يوميًا إلى 26 ألف برميل خام يوميًا، تبعًا لبيانات صادرة عن وزارة البترول.

كما بحث كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، مع أميت لوهيا، نائب رئيس مجموعة إندوراما العالمية، مستجدات تنفيذ مشروع إنشاء مصنع الأسمدة الفوسفاتية عالية الجودة بالعين السخنة بالشراكة مع شركة فوسفات مصر باستثمارات تتراوح ما بين 400 و500 مليون دولار، وقال “لوهيا” إن  في التنفيذ الفعلي بحلول العام القادم، وسط تتطلع إلى الاستثمار بمجالات الأمونيا الخضراء وتصنيع المواد الأولية اللازمة لصناعة البطاريات.

تدرس الحكومة الدخول في شراكة مع الأردن للتعاقد على تصنيع وحدة تغويز عائمة،مع إحدى الشركات العالمية، تعمل على استقبال شحنات الغاز المسال وإعادة تغويزه وإدخاله على الشبكة القومية. قالت مصادر لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” إن مصر والأردن في مرحلة دراسات لشراء سفينة تغويز، لسد الفجوة بين الإنتاج المحلي ومعدلات الاستهلاك سواء في مصر أو الأردن.

وأشارت إلى أنه في حالة استقرار أوضاع الغاز بالبلدين، سيتم تأجيرها للدول الأخرى. وكانت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” قد تعاقدت في مايو الماضي، مع شركة هوج للغاز المسال النرويجية لاستئجار الوحدة العائمة هوج جاليون للغاز الطبيعي المسال حتى فبراير 2026، بهدف المساهمة في تأمين الاحتياجات الإضافية للاستهلاك المحلي من الغاز خلال أشهر الصيف.

تعتزم الحكومة تشييد 3 مصانع إستراتيجية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالسخنة، لتوفير المكونات الأساسية والخامات اللازمة لتصنيع السيارات محليًا، بتكلفة تقديرية تصل إلى 1.4 مليار دولار، وفقًا لوثيقة حكومية استندت إليها صحيفة “المال”، وتتضمن الوثيقة منح المشروعات حافزًا استثماريًا كخصم من صافي الأرباح الخاضعة للضريبة بنسبة 50% من إجمالي التكاليف.

فيما تعمل شركة السبع أوتوموتيف على ضخ استثمارات بقيمة 150 مليون جنيه لافتتاح 4 مراكز خدمة للسيارات خلال العام الجاري، وذلك بعد أن افتتحت مؤخرًا 3 مراكز للخدمة في الربع الثاني من العام الجاري لعدد من العلامات التجارية، ومنها جيتور وسيات وسيتروين باستثمارات 130 مليون جنيه، وفق علاء السبع، رئيس الشركة، موضحًا بأن الربع الأخير من 2024 سيشهد افتتاح مركز خدمة لعلامة يابانية باستثمارات 20 مليون جنيه.

كشف هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان “إيسترن كومباني”، عن ضخ استثمارات مبدئية بقيمة 20 مليون دولار لرفع كفاءة خطوط الإنتاج على المدى القصير، مشيرًا لصحيفة “حابي” إلى أن الشركة قد تحتاج إلى إضافة 3 خطوط إنتاج جديدة، على المدى الطويل بعد تقييم الاحتياج الإنتاجي. ووافقت الجمعية العمومية لـ”الشرقية للدخان” على عقد بيع مصنع 9  إلى الشركة المتحدة للتبغ UTC، بقيمة 1.58 مليار جنيه، ويتضمن عقد البيع الأراضي، المباني، والمعدات المؤجرة حاليًا بالمجمع الصناعي في مدينة 6 أكتوبر. وعلق هاني أمان بأن شركته ستوظف حصيلة بيع المصنع في بناء مخزون من المواد الخام.

يستهدف صندوق ديسربتيك المتخصص في الاستثمار بشركات التكنولوجيا المالية الناشئة ضخ استثمارات بقيمة تتراوح بين 17 مليون دولار حتى نهاية عام 2025، وفقًا لما قاله محمد عكاشة، الشريك المؤسس لصندوق لصحيفة “البورصة”. وأضاف عكاشة، أن الاستثمارات المقرر ضخها تتوزع ما بين استثمارات جديدة، أو استثمارات سيتم ضخها في الشركات القيمة بالمحفظة لدعم نموها، موضحًا أن القطاعات التى تركز عليها الشركة حاليًا هى ﺗﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ اﻟﺘﺄﻣﻴﻦ واﻟﻨﻘﻞ واﻟﻠﻮﺟﺴﺘﻴﺎت وﺣﻠﻮل اﻟﺬﻛﺎء اﻻﺻﻄﻨﺎعى.

وأشار عكاشة إلى أن الصندوق يستهدف الاستحواذ على حصص في ما بين 7 و8 شركات ناشئة خلال 18 شهرًا، فيما يصل عدد الشركات بمحفظة الصندوق حاليًا لنحو 20 شركة. وأوضح أن الصندوق استثمر في نحو 3 شركات جديدة منذ بداية العام الجاري، والشركات المستثمر بها تحقق معدلات نمو طبيعية ولا يزال.

فيديو اليوم

تعمل الحكومة على سداد مستحقات شركات البترول الأجنبية.. فكيف يؤثر هذا على إنتاجها من الحقول المصرية؟

نتابع

صرح حسام الجراحي، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، بأن مصلحة الدمغة والموازين بصدد طرح مصادرات الجمارك من الذهب للتداول في البورصة السلعية خلال أيام، بكميات تتجاوز ما تم تداوله العام الماضي، منوهًا في حديث لصحيفة “حابي” بأن البورصة السلعية تخطط لإضافة 3 سلع جديدة خلال العام الحالي، فضلًا عن تنفيذ خطة لتطوير آليات التداول وإحداث نقلة نوعية في كميات السلع المتداولة.

واستبعد شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن تمتد زيادات أسعار المواد البترولية إلى الخبز المدعوم، موضحًا أن لحكومة تعمل على إعادة تداول القمح في البورصة السلعية قريبًا، كما تعتزم تطوير أداء البورصة وإضافة كافة السلع للتداول بها، وفق منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج.

وننتقل إلى قطاع العقارات، إذ شهدت السوق المصرية في الربع الثاني من عام 2024 إضافة نحو 2200 وحدة سكنية، إلى المخزون الحالي البالغ نحو 278 ألف وحدة، مع هيمنة الشقق على عمليات الإكمال، بحسب تقرير حديث من شركة جونز لانج لاسال، متوقعًا دخول أكثر من 22 ألف وحدة إلى السوق في النصف الثاني من العام.  ووفق التقرير، فإن أسعار الوحدات والإيجارات سجلت خلال الفترة الأخيرة ارتفاعات كبيرة، ولكن مع ذلك فإن قطاع الإسكان في القاهرة يستعد للتحسن على المدى الطويل، ومن المتوقع أن يتجاوز الطلب على الإيجارات توافر الوحدات للبيع، نظرًا للتفاوت بين ارتفاع التضخم ومستويات الدخل.

فيما تعتزم وزارة الصناعة اتخاذ الإجراءات الخاصة باستصدار تعديل تشريعي لتقنين أوضاع المصانع المقامة على الأراضي الزراعية والتي تعمل بالفعل، بحسب كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، مؤكدًا في بيان أمس عدم السماح بالترخيص لأي منشأة صناعية جارٍ تنفيذها حاليًا على الأراضي الزراعية بدون رخصة مباني أو سيتم إنشاؤها، وذلك وفقًا للتشريع الصادر من قبل والذي يمنع إقامة مصانع على أراضي زراعية بدءًا من 15 اكتوبر 2023.

كما أكد “الوزير” إصدار توجيهات بتقنين الأوضاع واستخراج رخصة المباني ومنح المصانع المتعثرة مدد إضافية، تشمل منح 6 أشهر لمن حصل على رخصة مباني وأنجز أكثر من 50% من الإنشاءات لاستكمال الإنشاءات والتقدم للحصول على رخصة التشغيل بإعفاء 100% من غرامات التأخير، وفي حالة الحصول على رخصة مباني ولم يبدأ المستثمر حتى الآن في الإنشاءات وتعرض لظروف خارجة عن إرادته، فيتم منحه 12 شهر إضافية باعفاءات تصل لــ 50% من الغرامات، أما في حالة الحصول على أرض فضاء دون استخراج رخصة بناء فيتم منح المستثمر 18 شهرًا اضافية ونسبة إعفاء 25% من غرامة التأخير.

وقعت شركة كايرو سولار للطاقة الشمسية عقودًا مع مصنع فريش للأجهزة الكهربائية والمنزلية لتدشين محطات شمسية باستثمارات تصل إلى 170 مليون جنيه، بحسب حاتم توفيق، العضو المنتدب لشركة كايرو سولار، والذي أشار لصحيفة “المال” إلى أن القطاع يحتاج إلى حوافز وإعفاءات حتى تتوسع الشركات في الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة.

وعلى صعيد نتائج أعمال الشركات، ارتفع صافي أرباح شركة سيدي كرير للبتروكيماويات خلال النصف الأول من عام 2024 بنسبة 1.41%، لتسجل 1.22 مليار جنيه، مقابل 1.20 مليار جنيه أرباحًا خلال الفترة المماثلة من 2023، بالتوازي مع صعود الإيرادات إلى 6.67 مليار من 6.65 مليار جنيه خلال فترة المقارنة.

وحققت شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية “أموك” صافي أرباح بقيمة 1.75 مليار جنيه خلال العام المالي 2024/2023، مقابل أرباح سجلتها بـ 1.37 مليار جنيه خلال العام المالي السابق عليه، بنسبة نمو 28%، بفضل ارتفاع الإيرادات بواقع 39% لتصل إلى 33.76 مليار جنيه مقارنةً بـ 24.2 مليار جنيه خلال فترة المناظرة. وخلال نفس فترة المقارنة، نما صافي أرباح شركة مصر لصناعة الكيماويات بنسبة 22% مسجلة 668.5 مليون جنيه، مقابل 545.9 مليون أرباحًا، بدعم من نمو الإيرادات بنحو 5% لترتفع من 867.94 مليون إلى 908.02 مليون جنيه. 

ارتفع صافي أرباح شركة “سوديك” بالنصف الأول من العام الجاري بنحو 87% على أساس سنوي لتسجل 625.5 مليون جنيه، بعد الضرائب وخصم حقوق الأقلية. نمو الأرباح جاء مدعوما بزيادة إيرادات النشاط العقاري للشركة خلال النصف الأول بنسبة 35% على أساس سنوي لتسجل نحو 3.94 مليار جنيه، بحسب بيان من الشركة أمس الأحد. سجلت الشركة نموا بالمبيعات المتعاقد عليها خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 34% لتصل 10.93 مليار جنيه، إذ باعت سوديك 361 وحدة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.. التفاصيل 

إنفوجراف

الشحن البحري

اقتصاد الخليج

يتجه صندوق “واعد فنتشرز”، ذراع شركة أرامكو السعودية للاستثمار الجريء، إلى التركيز على قطاعات أشباه الموصلات، وتقنيات الفضاء، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، بحسب فهد العيدي، المدير الإداري لشركة “واعد فنتشرز” في مقابلة مع ” اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.  وفقًا لشركة بيانات رأس المال الجريء “ماغنيت” Magnitt، حلّت السعودية في المرتبة الثانية من حيث تمويل رأس المال الجريء على مستوى الأسواق الناشئة، بعد سنغافورة، خلال النصف الأول من العام الجاري. وكشف العيدي عن توجيه ما يتراوح بين 30% إلى 40% من إجمالي مخصصات الصندوق للاستثمار في الأسواق العالمية في المجالات القابلة للتوطين غير المخدومة محليًا.

استقبلت إمارة دبي 9.31 مليون زائر دولي خلال الفترة بين شهري يناير ويونيو من العام 2024، بنمو 9% مقارنة بـ8.55 مليون زائر خلال النصف الأول من عام 2023، وفقًا لأحدث الإحصاءات الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي. وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، إن الأداء الاستثنائي والقوي لقطاع السياحة في دبي ينسجم مع مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33 الرامية إلى تعزيز مكانتها مدينةً عالميةً رائدةً للأعمال والترفيه.

عربي ودولي  

رغم التخوفات من الحرب، تشهد لبنان حركة سياحية داخلية نشطة خصوصًا في العاصمة بيروت ومحافظة جبل لبنان، وهو ما يظهر من خلال حجم الإشغال في المؤسسات والمطاعم والمنتجعات السياحية، وفق وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصّار. نصار قال في تصريح لـ”اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، إن النشاط يعود بشكل رئيس إلى المغتربين اللبنانيين، و”بعض السياح العرب” من دول الخليج والعراق والأردن ومصر. بحسب أرقام “مصرف لبنان”، بلغت الإيرادات الناتجة عن قطاع السياحة، 5.41 مليار دولار في 2023، بارتفاع نسبته 1.7% عن أرقام العام السابق له.

سجلت الشركات الحكومية الصينية زيادة بنسبة 10.4% في الإنفاق على البحث والتطوير ليصل إلى نحو 35 مليار دولار بالنصف الأول من العام الجاري، بحسب ما نقلته شينخوا عن لجنة مراقبة وإدارة الأصول المملوكة للدولة التابعة لمجلس الدولة. جاءت زيادة الإنفاق وسط جهود من الشركات المملوكة للدولة لتعزيز قدرات الابتكار العلمي والتكنولوجي، وفقًا لما ذكره تشانغ يوي تشوه، رئيس اللجنة.. التفاصيل 

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

النفط يرتفع بفضل حزمة الصين التحفيزية وتوترات الشرق الأوسط

شهدت أسعار النفط العالمية ارتفاعاً ملحوظاً خلال الجلسة الحالية، مدفوعةً...

منطقة إعلانية