بنوك أخبار

“دبي” تخفض ساعات العمل في مصالح حكومية إلى 7 والإجازة الأسبوعية 3 أيام

دبي

أعلنت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي عن تخفيض ساعات العمل في الجهات الحكومية لتصبح 7 ساعات، وتعليق العمل يوم الجمعة، لتصبح الإجازة الأسبوعية من الجمعة إلى الأحد خلال فصل الصيف ضمن مبادرة “صيفنا مرن” بهدف دعم متطلّبات الجهات الحكومية وتعزيز أداء موظّفيها وجودة حياتهم وتوفير المرونة في بيئة العمل.

يتماشى إطلاق المبادرة مع استراتيجية الإمارة لجودة الحياة في دبي 2033، التي تهتم بجودة الحياة وتضع الإنسان محوراً أساسياً لها، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الأربعاء.

تشارك 15 جهة حكومية في التطبيق التجريبي لهذه المبادرة.

سيبدأ تطبيق المبادرة اعتباراً من 12 أغسطس وحتى 30 سبتمبر المقبل.

“نهدف في إطار هذه المبادرة إلى الارتقاء بجودة حياة الموظّفين وتعزيز استدامة الموارد الحكومية، ما يُسهم في نهاية المطاف في ترسيخ مكانة دبي عالمياً فـي صدارة المدن المفضلة للعيش والعمل من خلال تقديم تجربة نموذجية جديدة تتكامل فـيها عناصر جودة الحياة”، قال عبدالله علي بن زايد الفلاسي، المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي.

قبل إطلاق المبادرة، أجرت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي استبياناً لاستطلاع إمكانية وآراء الجهات لتبني تقليل ساعات العمل خلال فترة الصيف، ما يُتيح للموظّفين القيام بأنشطة إضافية بعد انتهاء ساعات العمل، إضافةً إلى تقليل استهلاك الطاقة في الدوائر الحكومية وذلك في إطار حرص الدائرة على تعزيز استدامة الموارد الحكومية.
لاقى المقترح تأييداً كبيراً من قِبل المشاركين، ما يؤكد الرغبة المتزايدة في تحقيق التوازن بين الحياة العملية والشخصية ودوره في تحسين الإنتاجية وجودة حياة الموظفين.

ستقوم الدائرة خلال فترة المبادرة بتقديم الدعم المطلوب للجهات والتواصل معها حول أثر تطبيق النظام على الموظفين وإنتاجيتهم، إضافةً إلى رصد الملاحظات والتغذية الراجعة بشكل دوري لرفع تقرير نهائي يُوضح ويُقيّم نتائج المبادرة والتوصيات النهائية للدائرة بشأن المبادرة وإمكانية تطبيقها على مختلف الدوائر الحكومية العاملة بموجب قانون إدارة الموارد البشرية في إمارة دبي خلال فترة الصيف في الأعوام المُقبلة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تستقطب استثمارات بريطانية جديدة في الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر

عقد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، حسن الخطيب، اجتماعات مع مسؤولين...

منطقة إعلانية