أخبار

“الكهرباء” تستعين بـ”هواوي” لكشف التلاعب والحد من السرقات

2021

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تعاونها مع شركة “هواوي” عبر الاستعانة بأجهزة ذكية في نقاط محددة على مستوى شبكة التوزيع، لحساب الطاقة، وكشف التلاعب في معدلات الاستهلاك حال حدوثه، واتخاذ قرارات فصل التيار في حالات الطوارئ، وكذلك سبل تعميم التجربة لمواجهة التعديات على التيار الكهربائي.

“ملتزمون باتخاذ الإجراءات اللازمة، للحفاظ على حقوق الكهرباء والتصدي لسرقات التيار الكهربائي، وخفض الفقد الفني والتجاري، في إطار خطة العمل لتحسين جودة الخدمات الكهربائية”.. قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمود عصمت.

أضاف: “المشروع الذي نحن بصدده على الجهد المنخفض، يهدف لمراقبة الأكشاك والمحولات، وإدارة بيانات جودة التغذية، وتشغيل الشبكة والتحكم، لتحسين معدلات الأداء ونتائج الأعمال”.

“هناك شراكة وتعاون مع الشركة الصينية للاستفادة من الخبرات والتقدم التكنولوجي خاصة في مجال الشبكات والمدن الذكية وحلول الطاقة الجديدة والمتجددة وكفاءة الطاقة ونعمل على تحسين وتطوير جميع الخدمات بقطاع الكهرباء، من إنتاج ونقل وتوزيع وحسن إدارة واستغلال موارد الطاقة المتجددة، وتحقيق الاستغلال الأمثل للكهرباء، وخفض تكلفة إنتاجها”.. قال الوزير.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تستقطب استثمارات بريطانية جديدة في الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر

عقد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، حسن الخطيب، اجتماعات مع مسؤولين...

منطقة إعلانية