النشرة البريدية

السياحة المصرية تتحدى الظروف الجيوسياسية وتتخطى 8 ملايين وافد أول سبعة أشهر من 2024.. “التمويل الدولية” تدرس استثمار 20 مليون دولار في صندوق “تنمية كابيتال 2”

عمرو القاضي

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية 

192.3 مليون دولار صافي مشتريات الأجانب في الدين المحلي الأسبوع الماضي

“البترول” تجتمع مع الشركاء الأجانب الأسبوع الحالي لبحث زيادة الإنتاج في 2025

“أرقام” و”سي آي كابيتال” تقومان بجولة ترويجية لطرح “بنيان” الشهر المقبل

“سياك للمقاولات” تنفذ مشروعين في السعودية بتكلفة 406 ملايين ريال

“أغذية” ترفع حصتها في “أطياب” إلى 100%

“سيليا للمنسوجات” تستهدف 140 مليون جنيه مبيعات بنهاية 2024

القصة الرئيسية

السياحة المصرية تتحدى الظروف الجيوسياسية وتتخطى 8 ملايين وافد أول سبعة أشهر من 2024

قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لتنشيط السياحة التابعة لوزارة السياحة والآثار المصرية، عمرو القاضي، إن إجمالي التدفقات السياحية الوافدة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2024 تجاوزت 8 ملايين سائح، متوقعًا تجاوز الإيرادات بنهاية العام الجاري 14 مليار دولار. وكشف القاضي في مقابلة مع “العربية” أن الأعداد المتوقعة خلال العام الجاري ستتخطى 15 مليون سائح مقارنة بـ14.9 مليون سائح بنهاية العام الماضي، مضيفًا أن الفترة من يناير وحتى منتصف أغسطس الجاري شهدت نموًا في مستويات الإنفاق بنسب تتراوح بين 12 و14%.

“تغير الشريحة السياحية الوافدة إلى مصر من حيث نمو الإنفاق مؤشر على توافر طلب قوي على قضاء العطلات في المقاصد المتنوعة”، بحسب القاضي، والذي أضاف أن “الإشغالات في الفنادق مطمئنة وأن نسب الحجوزات الشتوية المقبلة جيدة، كما أن الموسم الصيفي الحالي قوي للغاية”. حققت السياحة العربية خلال الفترة يناير وحتى منتصف أغسطس الجاري نموًا تجاوز 17% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، فيما بلغ النمو في السوق السعودية وحده أكثر من 25%.

السوق الألمانية ما زالت متصدرة التدفقات الوافدة لمصر حتى منتصف أغسطس الجاري وتأتي بعدها السوق الروسية بفارق طفيف، بمعدل نمو 10%. وعزى تصدر السوق الألمانية للحركة السياحية خلال الفترة الماضية إلى استمرار نمو الحصة السوقية لمصر، مع نمو رحلات الطيران في مقابل محدودية الطيران مع روسيا، بسبب الحرب الأوكرانية “لولا ذلك لشهدنا تدفقات روسية كبيرة للغاية إلى مصر”.

لدى المقصد السياحي المصري سمعة طيبة في السوق الألمانية، مع تزايد الحصة، مقارنة بالأعوام الماضية، ويجرى العمل على نمو التدفقات منه بصورة أكبر، إذ سجل خلال العام الماضي نحو 1.6 مليون سائح، وسنتخطى هذا العدد بنهاية العام الجاري، وفق القاضي مضيفًا أن “نمو الإنفاق السياحي في مصر له عدة أسباب أهمها وضع ضوابط ومعايير واضحة بشأن الخدمات لرفع كفاءتها وجودتها.. الدولة المصرية عملت خلال جائحة كورونا، عبر وزارة السياحة على ذلك”.

أوضح أن المؤشرات الأولية لمستوى الحجوزات لقضاء العطلات خلال الشتاء المقبل مبشرة مع نمو حركة الطيران لمصر، نعمل في أسواق متعددة. وقال إن الجنسيات التي زارت الساحل الشمالي خلال الفترة الماضية بلغت نحو 104 جنسيات بأعداد متفاوتة بما يعطي الصورة الحقيقية بأن المنطقة ستمثل الحصان الرابح للسياحة المصرية. “مستويات أسعار الإقامة التي تتراوح بين 500 و1500 دولار للفرد في الليلة ستعمل على امتداد الموسم بالمنطقة من مايو إلى شهر أكتوبر المقبل وليس شهور الصيف الثلاثة فقط”، وفقًا لـ”القاضي”.

في سياق متصل، كشف رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، عن حل جميع المعوقات المتعلقة بتطوير مشروع الهرم، بفضل جهود التنسيق بين وزارة الداخلية ووزارة السياحة ومحافظة الجيزة ورئيس المجلس الأعلى للآثار. وقال ساويرس في تغريدة عبر منصة “إكس”، إن الحلول التي تم التوصل إليها ستتيح تقديم تجربة زيارة بمستوى عالمي تليق بمصر وحضارتها العريقة. وفي مارس الماضي، وجه الملياردير المصري، نجيب ساويرس، انتقادًا لاذعًا للأوضاع حول أهم مزار سياحي وأثري في مصر، وأحد عجائب الدنيا السبع.

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

النفط باليوان.. عقبات رغم تنامي العلاقات السعودية الصينية

نمت العلاقات السعودية الصينية بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، الأمر الذي قد يمهد الطريق للتعاملات النفطية بين البلدين باليوان الصيني. ورغم ذلك، تبقى هناك تحديات كبيرة قد تحتاج إلى وقت طويل لجعل هذه التجارة مجدية، وفقًا لتشارلز تشانغ، رئيس قسم الشركات في منطقة الصين الكبرى بشركة “إس آند بي جلوبال”.

بدأت الصين جهودها لاستخدام اليوان في دفع مستحقات النفط السعودي منذ زيارة الرئيس شي جين بينغ إلى الرياض في عام 2016.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

تغريم 14 منشأة سعودية لتواطؤها في تقديم عروض أسعار للمنافسات الحكومية

المملكة تستثني 5 فئات من تطبيق مواد نظام العمل

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار 

تدرس مؤسسة التمويل الدولية استثمار 20 مليون دولار في صندوق تنمية الثاني لرأس المال المخاطر، والذي يسعى لجمع تمويلات بقيمة 150 مليون دولار. وقالت المؤسسة، إن الصندوق يركز على مصر ويهدف للاستثمار في شركات متوسطة الحجم تعمل في قطاعات متنوعة تشمل الأغذية والمشروبات، والخدمات اللوجستية، والصناعات الدوائية، والرعاية الصحية، والتعليم العالي، كما يهدف إلى تعزيز عملية تحول الشركات العائلية في مصر إلى مؤسسات ذات هيكل إداري مؤسسي، مع التركيز على توفير رأس المال اللازم لتنمية الشركات المصرية المتوسطة الناجحة.

ونوهت إلى أنه سيتم إدارة الصندوق من قبل شركة تنمية رأس المال الاستثماري التي تأسست في عام 2016، ومملوكة بالكامل لمؤسسيها الثلاثة، أحمد الجندي، ويوسف أيوب، ومحمد محجوب. وقالت إنه رغم أن استثمارات رأس المال الخاص في مصر شهدت انتعاشًا مؤخرًا، إلا أنها لا تزال أقل من المتوسط في الأسواق الناشئة، مع تراجع في القطاع المتوسط خلال السنوات الخمس الماضية، وفق صحيفة “البورصة”.

سجلت مشتريات المستثمرين العرب والأجانب في الأذون والسندات نحو 9.3 مليار جنيه تعادل نحو 192.3 مليون دولار خلال الأسبوع الماضي عبر السوق الثانوي، وبحسب بيانات البورصة المصرية اشترى العرب والأجانب نحو 26.6 مليار جنيه في حين بلغت المبيعات نحو 17.3 مليار جنيه. وخلال الأسبوع الماضي استقرت تكلفة التأمين على الديون السيادية لمصر أجل 5 سنوات عند 692 نقطة أساس.

وعاودت استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومي للتدفق إلى السوق المصري بعد هدوء الأسواق العالمية وتراجع مخاوف الركود في الاقتصاد الأمريكي، وسط تصاعد آمال خفض الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل، حسبما قالت صحيفة “البورصة”. وقال جيروم باول، محافظ الفيدرالي الأمريكي أمس السبت إن الوقت قد حان لتعديل السياسات النقدية فالمسار بات واضحًا، ولكن مقدار خفض الفائدة وتوقيتها يعتمد على البيانات وموازنة المخاطر. كما تلقت صناديق الاستثمار الدولية رسائل طمئنة إضافية بعد تزايد الضغوط للوصول لحل وقف إطلاق النار في غزة بما يقلص المخاطر الجيوسياسية في المنطقة.

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن وزير البترول سيجتمع مع شركات النفط الأجنبية هذا الأسبوع، لبحث زيادة الإنتاج بداية من 2025، في ظل خطة الدولة لإعادة إنتاج النفط والغاز إلى مستوياته الطبيعية اعتبارًا من العام المقبل، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي الخميس الماضي. تسعى مصر لزيادة إنتاجها البترولي سواء من النفط الخام أم الغاز الطبيعي لمواجهة الطلب المتزايد على الكهرباء خاصة خلال أشهر الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة. 

وسددت الحكومة 1.3 مليار دولار كدفعة جديدة من مستحقات شركات النفط والغاز الأجنبية العاملة بالبلاد في نهاية شهر يونيو الماضي. ووصلت مستحقات الشركات الأجنبية العاملة في مجال استكشاف واستخراج النفط والغاز لدى “الهيئة المصرية العامة للبترول” لنحو 4.5 مليار دولار، بحسب تقرير صندوق النقد الدولي في مارس الماضي.

تعتزم شركتا أرقام كابيتال وسي آي كابيتال مديرا طرح شركة بنيان للتنمية والتجارة – التابعة لشركة كومباس كابيتال القيام بجولة ترويجية الشهر المقبل، تمهيدًا لعملية طرح الشركة بالبورصة المصرية. وأضافت المصادر، أن الشركة تضع ضمن قائمتها عدة دول خليجية على رأسها الإمارات والمملكة العربية السعودية بغرض حشد المستثمرين لتنفيذ الطرح. وتوقعت المصادر، إتمام الطرح قبل نهاية الربع الأخير من العام الجاري، فيما تستهدف الشركة حصيلة من الطرح تتراوح ما بين 7 و8 مليارات جنيه.

وأوضحت المصادر، أن الشركة عينت مؤخرًا “معتوق بسيوني والحناوي” مستشارًا قانونيًا إلى جانب المستشارين الماليين لتولي مهام عملية طرح الشركة بالبورصة المصرية. وتابعت، أن الشركة تعتزم توظيف حصيلة الطرح في شراء مساحات ومباني إدارة جديدة، فضلًا عن خطة توسعية في شراء أصول لوجستية – مخازن – يتم تأجيرها لشركات ذات ثقل بقطاعات متنوعة. وأكدت أن قيد “بنيان” في البورصة المصرية يتيح للمستثمرين فرصة المشاركة في مجال الاستثمار بالعقارات الإدارية والتجارية، بدون الحاجة لشراء مبنى أو محل معين، كما يتيح إمكانية دخول أي صاحب مبنى تجاري أو إداري في الشركة عبر دمج الأصل مقابل الحصول على أسهم.

تعاقدت الشركة الهندسية للصناعات والتشييد “سياك” على تنفيذ مشروعين في السعودية بتكلفة تصل إلى 406 ملايين ريال سعودي. قال أحمد عزمي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة “سياك”، إن الشركة تعاقدت على المشروعين من خلال شركتها بالسعودية “سياك الدولية للمقاولات” بالتعاون مع إحدى الشركات التابعة لشركة البحر الأحمر الدولية. وأضاف عزمي لصحيفة “البورصة”، أن المشروعين بمدينة ضباء على ساحل البحر الأحمر غرب السعودية، بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 406 ملايين ريال سعودي.

وأوضح أن المشروع الأول يتضمن إنشاء قرية الموظفين “أمالا 5” وأعمال الدعم والبنية التحتية، بإجمالي استثمارات 300 مليون ريال سعودي. وأشار إلى أن المشروع يتضمن تشييد أكثر من 30 مبنى بنظام تسليم المفتاح، تشمل دور السينما ومباني المرافق، ومباني العمليات، والمباني التجارية، وقاعات الطعام، والمساجد، والأندية الرياضية، ومكتبة مجتمعية. وقال عزمي، إن المشروع الثاني بقرية الموظفين “أمالا 3” باستثمارات 106 ملايين ريال، ويتضمن إنشاء مجمع مدرسي متطور ومرافقه المختلفة، بما في ذلك مبنى الإدارة، ومباني رياض الأطفال، والمدارس الابتدائية والمتوسطة، ومبنى رياضي، ومبنى للمياه، وشبكات الصرف الصحي، والشبكات الكهربائية.

رفعت مجموعة أغذية الإماراتية حصتها في شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي والصناعي صاحبة العلامة التجارية “أطياب” إلى 100%، بدلًا من 75%. وكشفت القوائم المالية للمجموعة إنها اشترت الحصة الأخيرة بقيمة 114.1 مليون درهم إماراتي. وقالت إن صافي القيمة الدفترية لموجودات الشركة 48.8 مليون درهم بعد استثناء مبلغ الشهرة عند الاستحواذ الأصلي. وكشفت الشركة أنها واصلت الاعتماد على مصر كمركز للتصدير، ونمت صادراتها المصرية 53.6% على أساس سنوي خلال النصف الأول إلى 50.7 مليون درهم. وقالت إنها توسعت في قطاع التجزئة من الاستحواذ على أبوعوف، وافتتحت 44 متجردًا جديدًا بما في ذلك الأكشاك المتنقلة على طول الساحل الشمالي.

وذكرت أن إيراداتها في مصر نمت 20.3% في النصف الأول من 2024 بعد امتصاص الأثر السلبي لتعويم الجنيه على الإيرادات والبالغ 144.5 مليون درهم، فيما بلغ التأثير على الأرباح قبل الإطفاء والضرائب والإهلاكات نحو 30.5 مليون درهم. وكشفت أن إيرادات أبوعوف في مصر نمت 40.1% في النصف الأول من العام الحالي.

تستهدف شركة سيليا لصناعة المنسوجات، الوصول بحجم مبيعاتها إلى 140 مليون جنيه بنهاية العام الجاري، بدعم من الخطة التسويقية وزيادة قاعدة عملاء الشركة. قال حسن عبد العال، رئيس مجلس الإدارة، في حديث لصحيفة “البورصة”، إن الشركة حققت مبيعات منذ بداية العام وحتى شهر أغسطس الجاري نحو 80 مليون جنيه، وتستهدف الوصول بالمبيعات إلى 250 مليون جنيه العام المقبل بعد الانتهاء من التوسعات الجديدة.

أضاف أن الشركة حصلت على تمويل من البنك الأهلي منذ فترة بقيمة 20 مليون جنيه، ضمن مبادرة الـ 15% التي أطلقتها الحكومة، حيث وظف التمويل في رفع الطاقة الإنتاجية لمصنعها إلى 80% بعدما تراجعت نتيجة التغيرات في الأسعار، وتسعى للحصول على قرض آخر بقيمة 30 مليون جنيه لتمويل شراء معدات من الخارج. وتتيح المبادرة التي أطلقتها وزارة المالية 120 مليار جنيه تمويلات ميسرة، يخصص منها 105 مليارات جنيه لتمويل رأس المال العامل، و15 مليار جنيه لشراء الآلات والمعدات أو خطوط الإنتاج، وفقًا لوزارة المالية.

تأمين

هبطت استثمارات شركات التأمين وصناديق التأمين في أذون الخزانة إلى 241.225 مليار جنيه بنهاية مايو 2024، مقابل 240 مليار جنيه بنهاية أبريل الماضي، بمعدل تراجع 0.5%. وكشفت النشرة الإحصائية الصادرة عن البنك المركزي المصري، عن انخفاض استثمار شركات التأمين في أذون الخزانة الحكومية إلى نحو 61.027 مليار جنيه بنهاية مايو 2024، مقابل 65.842 مليار جنيه بنهاية أبريل الماضي، بتراجع 7.3%. وتراجعت استثمارات شركات تأمين قطاع الأعمال العام في هذه القناة الاستثمارية لتسجل 12.038 مليار جنيه بنهاية مايو الماضي، مقابل 17.042 مليار جنيه بنهاية أبريل 2024، بانخفاض 29.3%، بحسب موقع “أموال الغد”.

فيما ارتفع إجمالي أصول شركة الدلتا للتأمين إلى 2.159 مليار جنيه بنهاية يونيو 2024، مقابل 1.669 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من 2023، بمعدل نمو 29.3%؛ وفقًا للقوائم المالية المستقلة للشركة. وأوضحت القوائم المالية أن محفظة استثمارات الشركة ارتفعت إلى 1.723 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 1.364 مليار جنيه بنهاية يونيو 2023، بمعدل نمو قدره 26%، وارتفعت المخصصات الفنية للشركة بنحو 42% لتسجل 761.373 مليون جنيه، مقابل 537.24 مليون جنيه، وفق المنصة ذاتها.

نتابع

استحوذت هيئة قناة السويس على حصة تقترب من 3.427% من رأسمال بنك قناة السويس، عبر تنفيذ صفقة على أسهم البنك بقيمة 238.87 مليون جنيه، الخميس الماضي، وذلك 15.76 مليون سهم، بمتوسط سعر 15.15 جنيه للسهم، علمًا بأن نسبة مساهمة الهيئة في البنك كانت تقتصر على 0.001%، وقامت شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية بتنفيذ العملية، وفق بيان إفصاح.

تخطط وزارة النقل لتكوين أسطول بحري يضم 36 سفينة بحلول عام 2030، لنقل 25 مليون طن بضائع من السلع الأساسية للسوق المحلية، بحسب نائب وزير النقل المصري، نهاد شاهين، لافتًا في مؤتمر صحفي إلى أنه سيتم الانتهاء من مشروعات تطوير الموانئ المصرية خلال 2025، بهدف الوصول لحجم تداول 40 مليون حاوية منها  10 ملايين حاوية ترانزيت، مقابل 12 مليون حاوية في الوقت الحالي، وفق منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

خاطبت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، مجموعة من الشركات الأجنبية المتخصصة في تصنيع مدخلات إنتاج القطاع بإقامة مصانع لها في السوق المصري. وقال عمرو أبوفريخة، عضو مجلس إدارة الغرفة، إن الغرفة تتوقع دخول استثمارات أجنبية إلى القطاع بنهاية العام الجاري، الأمر الذي سيسهم في زيادة نسبة المكون المحلي في منتجات القطاع والذي يساهم بدوره في زيادة قيمة الدعم التصديري، طبقًا لصحيفة “البورصة”.

تبدأ شركة بروتون إيجيبت إنتاج سيارات بروتون ساجا محليًا مطلع 2025، بطاقة تصل إلى 25 ألف سيارة في أول عام للإنتاج وحتى نهاية 2027، وفق باسم عشماوي، مدير عام الشركة، مقدرًا في حديث مع منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” استثمارات المرحلة الأولى الممتدة حتى 3 أعوام قادمة بنحو مليار جنيه بمصانع عز العرب السويدي بالمنطقة الصناعية الأولى بمدينة 6 أكتوبر، على أن تصل نسبة المكون المحلي لمحو 45%.

وفي سياق متصل، قررت هيئة ميناء الإسكندرية تخفيض رسوم تخزين السيارات الزيرو الترانزيت التي يتم استيرادها عبر الميناء، وتحديدًا بالجراج متعدد الطوابق من 4.5 دولار إلى 1.5 دولار للسيارة في اليوم، وذلك بالنسبة للسيارات الملاكي أو الميني باص أقل من 5 أطنان والميكروباص والبيك آب، بدايةً من الأسبوع الجاري، وفق صحيفة “المال”.

قالت شركة ديكود الاستشارية، إن مصر تخطت خلال العام الماضي المتوسط العالمي في مجال الرقابة المالية لأول مرة على الإطلاق. وأشارت إلى أن الوزن النسبي لمصر بلغ 54% في مجال الرقابة المالية في عام 2023، مقابل 44% في عام 2021. أشارت إلى أن مصر احتلت المركز الـ63 بين 125 دولارًا في استبيان الموازنة المفتوحة لعام 2023 والمنشور من قبل شراكة الموازنة الدولية IBP في مايو الماضي مقارنة بمركزها الـ69 من بين 120 دولة في عام 2021. أوضحت الشركة، أن مصر حققت 49 نقطة في عام 2023 في مجال الشفافية المالية وإتاحة البيانات مقارنة مع 43 نقطة في عام 2021، لتتخطى المتوسط العالمي البالغ 47 نقطة.

إنفوجراف

السلع

أخبار الخليج

استقطبت البنوك العاملة في الإمارات ودائع جديدة “لأجل 3 أشهر” بقيمة تجاوزت 54 مليار درهم خلال الخمسة أشهر الأولى من العام الجاري، وفق أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي. وأظهرت الإحصائيات أن الودائع في البنوك لأجل 3 أشهر سجلت نحو 659.01 مليار درهم في نهاية شهر مايو الماضي مقارنة بنحو 604.99 مليار درهم في ديسمبر 2023، بنمو بنسبة 8.9%، حسبما نقلت منصة “العربية”. واستحوذت البنوك الوطنية على نحو 90.9% من الودائع لأجل ثلاثة أشهر أو ما قيمته 598.9 مليار درهم، فيما وصل نصيب البنوك الأجنبية لنحو 9.1% أو ما يعادل 60.02 مليار درهم.

تعمل السعودية على تعزيز مشاركة المستثمرين المحليين والأجانب في سوق إعادة التمويل العقاري، وتنمية مشاركة المؤسسات في أسواق رأس المال بالقطاع. وقالت وكالة “واس” السعودية، بأن “الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري” وهي إحدى الشركات التابعة لـ”صندوق الاستثمارات العامة”، وقعت مذكرة تفاهم مع شركة “بلاك روك” الأمريكية، لتطوير برامج في سوق التمويل العقاري في المملكة. تهدف المذكرة إلى “تسريع تطوير برامج في سوق إعادة التمويل العقاري في السعودية، والتوسع عبر قنوات أسواق رأس المال المحلية والدولية، وفقًا للوكالة. تأتي الاتفاقية ضمن مساعي “الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري”.

عربي ودولي 

يتطلع المغرب لإنتاج الغاز الطبيعي بإمكانيات إجمالية تُقدر بأكثر من 28 مليار متر مكعب عبر مشروعين، لخفض واردات الطاقة،حسبما قالت “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. تقود شركة “إنرجين” (Energean) البريطانية أكبر هذه المشاريع من خلال رخصة التنقيب في حقل “أنشوا” البحري على الساحل الأطلسي، والذي يُعتبر أكبر اكتشاف غير مطور في المملكة بحجم 18 مليار متر مكعب. المشروع الثاني للغاز يعود للشركة المغربية “مناجم” التي استحوذت مؤخرًا على حصة تعود للشركة البريطانية “ساوند إنرجي” في حقل “تندرارا” البري شرق البلاد، بموارد تُقدر بنحو 10.67 مليار متر مكعب.

اشترت أمريكا ما يقرب من 2.5 مليون برميل من النفط للمساعدة في إعادة ملء الاحتياطي البترولي الاستراتيجي بعد أكبر عملية سحب على الإطلاق من احتياطي الطوارئ في عام 2022، بحسب بيان صادر عن وزارة الطاقة الأمريكية يوم الجمعة الماضي. وأضافت أنه سيتم تسليم نحو 800 ألف برميل شهريا من النفط الخام عالي الكبريت نسبيًا، إلى موقع الاحتياطي في برايان ماوند بولاية تكساس من يناير إلى مارس من العام المقبل. وقالت الوزارة إن التعاقد لشراء نفط بقيمة تزيد عن 180.3 مليون دولار مُنح لشركة ماكواري كوموديتيز تريدينج.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بلومبرج: مصر تخطط لإصدار سندات دولية بـ3 مليارات دولار حتى يونيو المقبل

تخطط مصر لاستغلال الأسواق العالمية لبيع ديون بالدولار أو سندات...

منطقة إعلانية