أخبار

“انطلاق” تعلن تقريرها نصف السنوي عن ريادة الأعمال في مصر الإثنين

انطلاق

تنظم شركة انطلاق لدعم ريادة الأعمال غدا الإثنين مؤتمرا صحفيا للإعلان عن التقرير النصف سنوي الخاص بقطاع ريادة الأعمال المصري للنصف الأول من عام 2024 واعلان أهم التوصيات التي ستساهم في نمو قطاع ريادة الأعمال.

أوضحت “انطلاق” في بيان لها أن التقرير يعكس حالة النظام البيئي لريادة الأعمال في مصر ويضع أسسًا لفهم أعمق للتحديات والفرص التي يواجها رواد الأعمال والمستثمرون من خلال أساليب البحث النوعية (البيانات الأولية) والكمية (الأولية والثانوية).

يهدف التقرير أيضا إلى تزويد النظام البيئي بأساليب قائمة على الأدلة تسمح برؤية أكبر للقطاع بشكل رئيسي من خلال توسيع وصول النظام البيئي إلى البيانات.

كانت شركة انطلاق قد أعلنت عن نتائج التقرير النصف سنوي الخاص بقطاع ريادة الأعمال المصري، في ديسمبر الماضي، حيث كان يعكس التقرير حالة قطاع ريادة الأعمال في مصر، ويضع أسسًا لفهم أعمق للتحديات والفرص التي يواجها رواد الأعمال والمستثمرون من خلال أساليب البحث النوعية (البيانات الأولية) والكمية (الأولية والثانوية).

وكان التقييم الإجمالي لقطاع ريادة الأعمال المصري 2.93 والذي يشير إلى أن قطاع ريادة الأعمال المصري قطاع واعد يلبي التوقعات، ولكن بحاجة لبعض السياسيات والدعم لتسريع عملية النمو وتحقيق العائد الاقتصادي، وكان من اللافت أن أعلى تقييم كان للشمول الاجتماعي بدرجة تتجاوز 3.27 ما يعبّر عن نظرة إيجابيًة لبيئة تساعد على الدمج ومع ذلك، قد تظل هناك تحديات يجب معالجتها لزيادة تمثيل المرأة وذوي الهمم و الوصول لجميع المحافظات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

السعودية تضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن قيامه...

منطقة إعلانية