أخبار

“العربية للتصنيع” توقع بروتوكلي تعاون لتعميق الصناعة المحلية

"العربية للتصنيع" توقع بروتوكلي تعاون لتعميق الصناعة المحلية

وقعت الهيئة العربية للتصنيع، اليوم الأحد، بروتوكولي تعاون مع الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، والشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعتين لوزارة قطاع الأعمال العام، بهدف تعميق التصنيع المحلي.

“يأتي التوقيع في إطار الجهود الجارية وخطط العمل التنفيذية لتطوير أداء الشركات التابعة، وتحقيق الاستفادة القصوى من الأصول وتعظيم عوائدها”، قال وزير قطاع الأعمال محمود الشيي في بيان للوزارة اليوم.

أوضح وزير قطاع الأعمال أن هناك عدد من مجالات التعاون محل البروتوكول بين الهيئة العربية للتصنيع والقابضة للغزل والنسيج.

تتضمن تلك المجالات تعميق التصنيع المحلي لأجزاء معدنية وبلاستيكية وقطع غيار يتم استيرادها من الخارج، بالإضافة إلى بعض أعمال الصيانة والعمرات، وتوفير منافذ بيع ثابتة بالهيئة لعرض منتجات الشركة القابضة.

سيتم وفقاً للبروتوكول توريد منتجات مصانع وشركات الهيئة العربية للتصنيع وعرضها في فروع شركات التجارة الداخلية التابعة للقابضة للسياحة ( عمر أفندي، صيدناوي وبيع المصنوعات، بيوت الأزياء الراقية (بنزايون/هانو).

من جانبه قال اللواء مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع إن التعاون مع الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس يتضمن الاستفادة من الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية المتميزة لدى الهيئة العربية للتصنيع.

يتضمن دور الهيئة العربية للتصنيع تدريب وتأهيل المهندسين والفنيين بالشركة القابضة على أعمال الصيانة الميكانيكية والكهربائية والتشغيل الميكانيكي للماكينات بمختلف أنواعها.

أضاف أن مجالات التعاون تتضمن تدبير كافة التجهيزات للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، ومنها على سبيل المثال أنظمة الطاقة المتجددة وكاميرات المراقبة والشاشات التفاعلية والأثاث المكتبي ومحطات تنقية المياه ومعالجة مياه الصرف وغيرها من المنتجات.

وفيما يتعلق بالتعاون مع الشركة القابضة للسياحة والفنادق، أشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع أنه تم الإتفاق على توفير منتجات مصانع وشركات الهيئة من خلال شركات الشركة القابضة للسياحة والفنادق من منتجات وطنية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

السعودية تضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن قيامه...

منطقة إعلانية