أخبار

السياحة تمدد برنامج تحفيز الطيران للموسم الشتوي بعد نمو الرحلات 7% في الصيف

الطيران

وافقت وزارة السياحة على قواعد الأساسية لبرنامج تحفيز الطيران للموسم الشتوي المقبل، والذي سيستمر خلال الفترة من نوفمبر 2024 وحتى نهاية إبريل 2025، بحسب بيان وزارة السياحة والآثار اليوم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للهيئة مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، تمهيداً لعرضها ومناقشتها خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار، ومن ثم إخطار الشركاء بها.

أتت الموافقة عقب رصد نمو في اجمالي أعداد الرحلات على أساس سنوي بنسبة 7% ضمن برنامج تحفيز الطيران الذي تقدمه الوزارة والخاص بموسم الصيف الحالي 2024.

أظهرت البيانات النتائج الأولية، نموا في أعداد الرحلات إلى مطار الغردقة بواقع 10%، وإلى مطار شرم الشيخ بواقع 5%، وإلى مطار مرسى علم بواقع 12%، وإلى مطاري مطروح والعلمين بواقع 15%.

تستهدف استراتيجية الوزارة الحالية للترويج السياحي، إبراز التنوع السياحي الذي يتميز به المقصد السياحي المصري، لتكون مصر المقصد السياحي الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية.. بحسب ما قاله وزير السياحة شريف فتحي.

علاوة على ذلك، التركيز على تنويع الأسواق السياحية المستهدفة، بما يسهم في تحقيق الأمن الاقتصادي السياحي والاستدامة السياحية.

قال فتحي: “سيتم الاعتماد بشكل أكبر على التسويق السياحي الإلكتروني وخاصة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وسيتم مراجعة الخطط والرؤى بصفة دورية والبناء على التنبؤات الحالية والمستقبلية”.

شاركت الهيئة في 33 معرضا سياحيا دوليا، كما قامت تنفيذ عدد من الحملات الترويجية الدولية، والمشاركة في 35 حملة مشتركة مع منظمي الرحلات وشركات الطيران.

كما قامت بتنظيم ما يقرب من 80 رحلة تعريفية Fam Trips إلى مصر، بجانب التسويق الإلكتروني وخاصة من خلال التعاون مع المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الأنشطة والحملات الإعلانية الأخرى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مدبولي: نستهدف استعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي قبل الصيف

تسعى مصر لاستعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي إلى مستويات ما...

منطقة إعلانية