أخبار

بوينج تتوقع تضاعف أسطول الطائرات التجارية الصينية خلال 20 عاما

السعودية

توقعت شركة بوينج أن ينمو حجم أسطول الطائرات التجارية الصينية إلى أكثر من الضعفين خلال العشرين عاما المقبلة، مدفوعا بالنمو الاقتصادي والطلب على النقل الجوي، بحسب ما نقلته وكالة شينخوا الصينينة.

وتوقع تقرير بوينج لآفاق السوق التجارية بالصين لعام 2024، نموا سنويا بنسبة 4.1% لأسطول الطائرات التجارية في البلاد على مدى السنوات العشرين المقبلة، ليرتفع من 4300 طائرة حاليا أو نحو ذلك إلى حوالي 9700 طائرة بحلول عام 2043.

وقال دارين هولست، نائب رئيس بوينج للتسويق التجاري: “من المهم أن ننظر إلى كيفية تعافي الاقتصاد الصيني من الوباء وأنه لا يزال بصحة جيدة”.

وأضاف “يستمر الاقتصاد في النمو، ويواصل الاستهلاك الخاص النمو، وفي نهاية المطاف يمضي الإنتاج الصناعي أيضا على مسار النمو. وجميعها محركات مهمة للطلب على كل من نقل الركاب والبضائع”.

وتوقعت بوينج أن يتطلب سوق الطيران المدني الصيني 8830 طائرة جديدة على مدى السنوات الـ20 المقبلة، بما في ذلك الطائرات الأقاليمية والطائرات ذات الممر الواحد والطائرات ذات الجسم العريض وطائرات الشحن.

وعلى مدى السنوات الـ20 المقبلة، ستحتاج شركات الطيران الصينية إلى خدمات طيران بقيمة 780 مليار دولار أمريكي لدعم الأسطول المتنامي، بما في ذلك الحلول الرقمية والصيانة والتعديلات، وفقا لتوقعات بوينج السوقية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بلومبرج: مصر تخطط لإصدار سندات دولية بـ3 مليارات دولار حتى يونيو المقبل

تخطط مصر لاستغلال الأسواق العالمية لبيع ديون بالدولار أو سندات...

منطقة إعلانية