أخبار

الشركات الهندية تدرس ضخ استثمارات في صناعة الأسمدة والهيدروجين الأخضر والأغذية بمصر

مجلس الهيدروجين الأخضر

تدرس الشركات الهندية ضخ استثمارات بمصر في صناعات الأسمدة والهيدروجين الأخضر والأغذية بحسب ما قالته نيفروتي راي، رئيسة وكالة الترويج للصناعة والتجارة بحكومة الهند “إنفيست إنديا”.

تستهدف الشركات الهندية تلبية الاحتياجات المتزايدة للسوقين المصرية والإقليمية في هذه القطاعات، باعتبار مصر المركز الاستراتيجي للاستثمار في قارة أفريقيا وجنوب أوروبا، ومنها يمكن للشركات الهندية الانطلاق إلى باقي دول المنطقة، وفق بيان الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

قالت: “الشركات الهندية مهتمة بعقد شراكات مع القطاع الخاص المصري، بالإضافة إلى المساهمة في تطوير البنى التحتية في مجالات التطوير الصناعي والطاقة المتجددة والخدمات اللوجستية عبر الشراكة مع القطاع الحكومي”.

دعا الرئيس التنفيذي للهيئة للاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة، خلال زيارته الترويجية للهند، الجانب الهندي إلى الاستثمار في عدد من القطاعات الهامة في مصر، التي تحظى بحزم من الحوافز الاستثمارية ونجحت بالفعل في جذب استثمارات أجنبية ضخمة مثل صناعات السيارات والأجهزة المنزلية والكهربائية والمنسوجات والأغذية والأدوية وخدمات التعليم والاتصالات تكنولوحيا المعلومات.

اتفقا هيبة ونيفروتي راي، على موافاة الجانب الهندي بفرص ونظم وقواعد الشراكة المتعددة مع الجهاز الحكومي المصري، والإعداد لزيارات ترويجية متبادلة لبحث الاستثمار في المشروعات ذات الأولوية للبلدين.

كما تم الاتفاق على إطلاق موقع إلكتروني لعرض كل ما يتعلق بالتعاون الاستثماري بين البلدين.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

السعودية تضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن قيامه...

منطقة إعلانية