عقارات أخبار

طلعت مصطفى تتوقع مضاعفة مواردها الدولارية بحلول 2028

طلعت مصطفى

تتوقع مجموعة طلعت مصطفى القابضة مضاعفة إيراداتها الدولارية لتصل إلى 856 مليون دولار بحلول عام 2028، بحسب بيان المجموعة المرسل للبورصة المصرية اليوم الإثنين.

بنت المجموعة توقعاتها للإيرادات على أساس توقعات السوق والأداء المستقبلي لقطاع الفنادق بعد الاستحواذ على حصة مسيطرة في شركة ليجاسي للضيافة وضخ استثمارات في عمليات التجديد والإحلال لتلك الفنادق.

وقعت أيكون للفنادق في فبراير عقد الاستحواذ النهائي على حصة الأغلبية البالغة 51% مع حقوق إدارة كاملة في شركة ليجاسي للفنادق والمشروعات السياحية، من خلال زيادة رأس المال.

بعد إتمام الصفقة أعلن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي، أن المجموعة تعتزم تخصيص نحو 150 مليون دولار من قيمة صفقة “ليجاسي” لرفع كفاءة الفنادق التابعة لها.

رفعت صفقة ليجاسي عدد الفنادق تحت إدارة “طلعت مصطفى” إلى 15 فندقاً بطاقة تشغيلية 5 آلاف غرفة، بما سيزيد مجمل إيرادات الفنادق لديها في مصر إلى 250 مليون دولار سنوياً.

قفزت إيرادات المجموعة من قطاع الفنادق بنسبة 180% خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 5.15 مليار جنيه، وحققت نحو 1.34 مليار جنيه أرباحا إضافية متعلقة بالاستحواذ على شركة ليجاسي خلال النصف الأول من 2024، بحسب بيان نتائج الأعمال.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

السعودية تضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن قيامه...

منطقة إعلانية