أخبار

“تنمية المشروعات” يوقع عقداً بـ3 ملايين دولار لتمويل مُصدري المشروعات الصغيرة

"تنمية المشروعات" يوقع عقداً بـ3 ملايين دولار لتمويل مُصدري المشروعات الصغيرة

وقع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مع شركة إنماء للتمويل، عقداً بقيمة 3 ملايين دولار، لتمويل المُصدرين من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الذين لديهم تحصيلات بالعملة الأجنبية من خلال نظام التخصيم الدولي، وفق بيان الجهاز اليوم.

التمويل الممنوح لشركة إنماء للتمويل يتم من خلال اتفاقية البنك الدولي “مشروع تحفيز ريادة الأعمال من أجل توفير فرص عمل” وسيتم استخدامه كحسابات دوارة لإقراض المشروعات المتوسطة والصغيرة القائمة بتمويلات قصيرة الأجل.

يستهدف التمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة المنخرطة في الأنشطة التصديرية، وذلك لتخصيم مستندات شحن التصدير بنظام التخصيم الدولي.

يبلغ الحد الأقصى لتمويل المُصدر الواحد نحو 15 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة، و30 مليون جنيه للمشروعات المتوسطة.

يعمل العقد على تشجيع المشروعات المصدرة، وتوفير جميع احتياجاتها لمساعدتها على الوصول والنفاذ للأسواق الخارجية، من خلال توفير السيولة الدولارية التي تسهم في توفير متطلبات هذه المشروعات من المواد الخام ومستلزمات الإنتاج.

قال الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، باسل رحمي، إن التمويل يساعد المشروعات في الاستمرار والتوسع وتعزيز قدراتها الإنتاجية، وتشجيعها على مواصلة انخراطها في عمليات تصدير المنتجات المحلية للخارج وفتح آفاق تسويقية جديدة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

السعودية تضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن قيامه...

منطقة إعلانية