أخبار

صادرات مصر الزراعية ترتفع إلى 3.6 مليار دولار منذ بداية 2024

صادرات الصناعات الغذائية

ارتفعت قيمة صادرات مصر الزراعية بنحو 800 مليون دولار منذ بداية العام وحتى الآن لتصل إلى 3.6 مليار دولار، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب بيان من وزارة الزراعة اليوم الخميس.

بلغ حجم الصادرات الزراعية التي صدرتها مصر منذ بداية العام نحو 6.1 مليون طن، بزيادة نحو 400 ألف طن، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

تركزت أهم الصادرات في الموالح والبطاطس، والبصل، والعنب، والفاصوليا، والبطاطا، والمانجو، والطماطم، والثوم، والفراولة، والجوافة، والرمان.

بلغ إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح نحو 2.1 مليون طن، بالإضافة إلى تصدير 962.6 ألف طن من البطاطس الطازجة، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 251.3 ألف طن من البصل، ليحتل المركز الثالث.

احتلت الفاصوليا (طازجة + جافة)، المركز الرابع بإجمالي 175.5 ألف طن، واحتل العنب المركز الخامس بإجمالي 171.8 ألف طن، واحتلت البطاطا المركز السادس في الصادرات الزراعية بإجمالي 107.6 ألف طن، في حين احتلت المانجو المركز السابع في الصادرات بإجمالي 55.8 ألف طن.

جاءت صادرات الطماطم في المركز الثامن بإجمالي كمية بلغت نحو 37 ألف طن، بينما احتلت صادرات مصر من الرمان المركز التاسع بإجمالي 26.5 ألف طن، يليه في المركز العاشر الثوم بإجمالي 22.6 ألف طن.

حصلت الفراولة على المركز الحادي عشر في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 21.3 ألف طن، في حين احتلت الجوافة المركز الأخير في الصادرات بإجمالي 10.8 ألف طن.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

السعودية تضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن قيامه...

منطقة إعلانية