أخبار

مصر تتعاون مع الهند لجذب التصوير السينمائي العالمي

مصر

وقعت لجنة مصر للأفلام، التابعة لمدينة الإنتاج الإعلامي، بروتوكول تعاون مع مؤسسة “Raj Rai travel &globe hoppers” الرائدة في التصوير السينمائي بدولة الهند، للترويج لمصر كمقصد لتصوير الأعمال الفنية المختلفة في الهند، وفق بيان وزارة السياحة اليوم الخميس.

جاء ذلك خلال استضافة وزارة السياحة “bhijeet Patil” رئيس مؤسسة “Raj Rai travel &globe hoppers” الرائدة في التصوير السينمائي بدولة الهند، في زيارة تعريفية لعدد من الأماكن السياحية والأثرية بمدينة الإنتاج الإعلامي.

تعد الاستضافة ثمرة الجهود التي تبذلها الهيئة للترويج السياحي لمصر، والتي من بينها التواصل مع الخبراء والمتخصصين في صناعة السينما العالمية، للتعرف على ما تمتلكه مصر من مقومات جذب سياحي متنوعة ومتعددة، بالإضافة إلى إمكانياتها في الإنتاج السينمائي والدرامي المتميزة.

أكد الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عمرو القاضي، أن الفن يعد أحد أدوات القوى الناعمة التي تستخدم في الترويج السياحي عالمياً.

قال إن التصوير السينمائي أصبح من أهم مصادر العملة الأجنبية للدول، لذا تبذل الهيئة جهوداً حثيثة للتواصل مع الشركاء والمتخصصين للترويج لمصر كمقصد واعد لتصوير الأعمال الفنية المختلفة لدى شركات الإنتاج العالمية، لا سيما في دولة الهند.

وصف القاضي البروتوكول بأنه “خطوة إيجابية نحو وضع مصر على خريطة المقاصد المقترحة للتصوير السينمائي بالنسبة لشركات الإنتاج الهندية”.

أوضح أن هذه الزيارة سوف يتبعها زيارات أخرى لعدد من شركات الإنتاج الهندية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

السعودية تضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن قيامه...

منطقة إعلانية