أخبار

الإحصاء: 11% نموا في قيمة صادرات مصر إلى ألمانيا في النصف الأول 2024

العجز التجاري

نمت قيمة صادرات مصر إلى ألمانيا بنسبة 11% خلال النصف الأول من العام الجاري لتسجل 463 مليون دولار، بحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

سجلت قيمة الصادرات المصرية خلال النصف الأول من العام الماضي 417 مليون دولار.

بلغت قيمة واردات مصر من ألمانيا 2 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الحالي، مقابل 1.9 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، بارتفاع نسبته 5.3%.

ارتفع حجم التبادل التجارى بين البلدين إلى 2.5 مليار دولار خلال النصف الأول من 2024، مقابل 2.4 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2023، بارتفاع نسبته 4.2%.

كانت أهم المجموعات السلعية التي صدرتها مصر إلى ألمانيا خلال النصف الأول من عام 2024، هي الخضر والفواكه بقيمة 93 مليون دولار، تلاها آلات وأجهزة كهربائية وآلية وأجزاؤها بقيمة 68 مليون دولار، ثم الملابس الجاهزة بقيمة 65 مليون دولار، وبعدها الوقود والزيوت المعدنية بقيمة 50 مليون دولار، وأخيرا الحبوب وأثمار زيتية بقيمة 25 مليون دولار.

بينما كانت أهم المجموعات السلعية التي استوردتها مصر من ألمانيا خلال نفس الفترة هي، آلات وأجهزة كهربائية وآلية وأجزاؤها بقيمة 628 مليون دولار، تلاها السيارات والجرارات بقيمة 464 مليون دولار، ثم المنتجات الصيدلة بقيمة 206 ملايين دولار، وبعدها اللدائن ومصنوعاتها بقيمة 111 مليون

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مدبولي: نستهدف استعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي قبل الصيف

تسعى مصر لاستعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي إلى مستويات ما...

منطقة إعلانية