النشرة البريدية

“المالية” تزيح الستار عن حوافز ضريبية جديدة لمجتمع الأعمال.. “الأوروبي لإعادة الإعمار” يسعى لاستثمار 1.2 مليار يورو في مصر خلال 2024

أشرف القاضي

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

“إيليت سولار” تستثمر 150 مليون دولار لتصنيع خلايا شمسية تنتج 8 جيجاوات

“بتروجت” تفوز بأعمال نفطية في ليبيا بقيمة 70 مليون دولار

“كايرون” للبترول تقترب من اقتراض 80 مليون دولار من تحالف مصرفي محلي

ارتفاع تكلفة بناء المدارس تدفع المساهمين لتصفية صندوق “لايتهاوس”

“بيت الخبرة” تتجه لتأسيس صندوق استثماري برأسمال يتخطى 15 مليار جنيه 

“المصرف المتحد” يساهم في قرضين مشتركين بـ1.3 مليار جنيه

“باي موب” تجمع 72 مليون دولار في جولتها التمويلية الثانية 

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSeOKsDzcxdMHqjgVwVVYmBqqle2yDE9OMV-4eo59cBifnQqkw/viewform?usp=pp_urlالقصة الرئيسية 

“المالية” تزيح الستار عن حزمة الحوافز الضريبية لمجتمع الأعمال

كشف أحمد كجوك، وزير المالية عن حزمة حوافز ضريبية جديدة لمجتمع الأعمال، والتي تشمل استحداث نظام ضريبي مبسط ومتكامل لمن لا يتجاوز حجم أعماله السنوي 15 مليون جنيه من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وريادة الأعمال و”الفري لانسرز” والمهنيين أيضًا، مع تحفيز دمج مشروعات الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، عبر حزمة من التسهيلات، ولن ننظر للماضي بل للمستقبل، وسيتم السماح للممولين بتقديم أو تعديل الإقرارات الضريبية عن الفترات من 2021-2023 دون غرامات.

وقال “كجوك” خلال مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء، بحضور رئيس الوزراء، إنه سيتم تبسيط الإقرارات الضريبية، والتوسع في الفحص بالعينة ليشمل كل المراكز الضريبية، والاعتماد في الفحص الضريبي على العمل بنظام إدارة المخاطر لكل الممولين بجميع المأموريات والمناطق، للتيسير على المجتمع الضريبي، لافتًا إلى أن مقابل التأخير كان يصل إلى أضعاف قيمة أصل الضريبة، مع وضع حدًا أقصى لا يتجاوز بأي حال أصل الضريبة، مع العمل على سرعة الانتهاء من المنازعات والملفات الضريبية المتراكمة لدفع حركة النشاط الاقتصادي، ورفع حد الإعفاء من تقديم دراسة تسعير المعاملات للشركات الدولية إلى 30 مليون جنيه.

أشار الوزير إلى أنه سيتم إقرار آلية تسوية مركزية جديدة للمستثمرين، وتبسيط نظام رد ضريبة القيمة المضافة، لتخفيف الأعباء عن المستثمرين والتيسير عليهم، ويُسهم في إرساء دعائم بيئة أعمال تنافسية وصديقة للمجتمع الاستثماري، إذ إن حزمة التسهيلات الضريبية تتضمن أيضًا إقرار مبدأ التدرج في التعامل القانوني في حالة عدم تقديم الإقرار الضريبي وربطه بحجم الأعمال السنوي لصالح الممولين.

فيما قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر، إنه يجرى العمل مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية على حوافز جديدة، وسيتم قريبًا الإعلان عن ملامح برنامج جديد لرد الأعباء التصديرية، مضيفًا أن الأسبوع المقبل سيشهد إعلان تفاصيل حزمة التسهيلات فيما يخص الاستثمار والتجارة الخارجية. وأكد أن الحكومة تسير بقوة في تدبير احتياجات مصر من المواد البترولية خلال الفترة المقبلة، متوقعًا انخفاض معدل التضخم في مصر إلى أقل من 10% بنهاية عام 2025، فضلًا عن أن تدفقات النقد الأجنبي إلى مصر تسير بشكل جيد.

وفيما يتعلق ببرنامج الطروحات الحكومية، قال “مدبولي” إنه تم الإعلان عن عدد من الصفقات منذ أكثر من عام، ونتيجة للظروف العالمية حدث إعادة ترتيب للأولويات، وإخراج بعض الشركات نتيجة عدم ملاءمة الظروف لها وإدخال شركات أخرى التي سيتم الإعلان عنها الفترة المقبلة.

وكشف عن التفاوض خلال منتدى التعاون الصيني الإفريقي في بكين الأسبوع الماضي مع شركتين من كبرى الشركات في الصين لتصنيع السيارات الكهربائية والهجين، تنتجان 4 ملايين سيارة سنويًا حتى يقوما بتصنيع السيارات الكهربائية في مصر، منوهًا بأن الحكومة وقعت 6 عقود بإجمالي 1.1 مليار دولار استثمارات من الشركات الصينية خلال المنتدى، وفي قطاعات شديدة الأهمية، 2 منها خاصة بتصنيع الألواح الشمسية والخلايا الضوئية الخاصة بوحدات توليد الطاقة الشمسية. وعلق على صفقة استحواذ شركة أنجلو جولد أشانتي على شركة سنتامين صاحبة امتياز منجم السكري، بأن حصة مصر في منجم السكري محددة بعقود واضحة، مع إمكانية زيادة حصتها في المستقبل. 

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

كيف ستواجه البنوك السعودية تحديات خفض الفائدة والتوترات الجيوسياسية؟

تتطلع البنوك العاملة في السوق السعودية إلى تحديد سبل التعامل مع تأثير تخفيضات أسعار الفائدة المحتملة، بالإضافة إلى أي ظروف سلبية في المنطقة، بحسب شركة ألفاريز آند مارسال، المتخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية.

ومن المرجح أن يبقى تركيز البنوك في المملكة على الدخل من غير الفوائد (بشكل أساسي دخل الرسوم والعمولات) وتحسين كفاءة التكاليف، على أن يكون ذلك محور اهتمام البنوك خلال المرحلة المقبلة، وفقًا لتقرير “ألفاريز آند مارسال”.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

عمالقة تجارة النفط يودعون طفرة الأرباح مع هدوء تقلبات السوق

دول الخليج والصين تقتربان من التوصل لاتفاقية تجارة حرة بعد 20 عاما من المفاوضات

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار 

قالت هايكا هارمجارت، المدير العام بالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لجنوب شرق البحر المتوسط، إن هناك خطة لاستثمار نحو 1.2 مليار يورو في مصر خلال عام 2024، بعدما ضخ البنك نفس حجم الاستثمارات خلال العام الماضي. وأضافت هارمجارت في تصريحات لصحيفة “البورصة”، أن البنك يدرس فرصًا استثمارية بعدة قطاعات كتمويل التجارة، وقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة. 

وتابعت أن سوق قطاع الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في مصر لم ينضج بعد، ولكنه ذو أهمية كبيرة لتداخله مع جميع القطاعات الأخرى بتوفير العديد من التقنيات حيث يتوافر به خصائص تمكين قوية للقطاعات، مشيرة إلى أن شركات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا التي تعمل كمقدم خدمات لقطاع المؤسسات المالية تلعب دورا إيجابيا ومهما في قطاع صناعة الخدمات. وأشارت إلى أن البنك لديه سياسة لاختيار المشروعات الاستثمارية والتي يعمل بها مع القطاع الخاص، موضحة أن البنك يسعى للعمل جنبًا إلى جنب المؤسسات التنموية الأخرى والمساعدة في التطوير والتنمية.

أعلنت شركة “إيليت سولار” السنغافورية، استثمار 150 مليون دولار في مصر لإقامة مركز تصنيع للطاقة الشمسية بقدرة إنتاجية 8 جيجاوات في المنطقة الاقتصادية الخاصة بقناة السويس. وقالت إن المصنع الجديد يضمن إنتاج خلايا شمسية عالية الكفاءة وتجميع الوحدات الشمسية. كما سيُخصص جزءًا كبيرًا من الإنتاج للتصدير إلى الأسواق الرئيسية، بما في ذلك الولايات المتحدة، ما يجعل “إيليت سولار” لاعبًا رئيسيًا في سلسلة التوريد العالمية للطاقة الشمسية، وسيمتد المشروع على مساحة 78 ألف متر مربع، وسيتم تنفيذه على مرحلتين.

وكشفت الشركة أن المرحلة الأولى ستكتمل بحلول سبتمبر 2025، حيث سيتم إنشاء خط إنتاج خلايا شمسية بقدرة 2 جيجاواط سنويًا. وعند التشغيل الكامل، من المتوقع أن يحقق المصنع مبيعات سنوية تتجاوز 190 مليون دولار، ما يعزز وجود “إيليت سولار” في الشرق الأوسط. وقال “ديريك ليو”، رئيس مجلس إدارة “إيليت سولار”، إن هذا المشروع سيجعل مصر مركزًا رئيسيًا لتصنيع الخلايا الكهروضوئية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

فازت شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية “بتروجت” بعقد من شركة الهروج للعمليات النفطية الليبية بقيمة 70 مليون دولار، يشمل العقد تنفيذ خط لنقل الخام ومستودعات تخزين للنفط، بحسب حديث مسؤول حكومي لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، موضحًا أن عمليات “الهروج” تتوزع على 3 خطوط لنقل النفط الخام وميناء رأس لانوف النفطي و5 حقول نفطية.

تقترب شركة كايرون المتخصصة في إنتاج النفط والغاز، التابعة لمجموعة PICO”” من الحصول على قرض مشترك بقيمة 80 مليون دولار من خلال تحالف مصرفي يضم 3 بنوك، حسبما قالت مصادر مطلعة لصحيفة “المال”. وكشفت الشركة قبل 3 أشهر عن العمل على تنفيذ برنامج حفر مكثف في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط والصحراوين الغربية والشرقية وخليج السويس.

يتجه المساهمون في صندوق الاستثمار في التعليم قبل الجامعي “لايتهاوس” لتصفيته قبل بدء أعماله، تجنبًا للتعرض لخسائر بعد ارتفاع كلفة إنشاء المدارس بفعل تحرير سعر صرف الجنيه، وذلك بعد أن جمع 500 مليون جنيه عند إغلاقه المالي عام 2021، بمشاركة صندوق مصر السيادي بنحو 100 مليون جنيه، إضافةً إلى 100 مليون جنيه من بنك مصر، و125 مليون جنيه من شركة مصر القابضة للتأمين، و70 مليونًا من بنك قناة السويس.

قالت مصادر لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج” إن غالبية الصفقات في قطاع التعليم تتم بالدولار، ما جعل موقف الصندوق صعبًا جدًا من ناحية المنافسة الاستثمارية بعد تحرير سعر الصرف ورفع أسعار الفائدة، كاشفة عن أن هناك اجتماعًا للجمعية العمومية في 24 سبتمبر الحالي لإقرار التصفية. وأضافت المصادر أن المساهمين استثمروا  في الفترة الأخيرة 25% من أموال الصندوق في شراء أذون خزانة.

تعتزم مجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية  تأسيس صندوق برأسمال يتخطى 15 مليار جنيه بحسب مصادر قريبة الصلة من الملف تحدثت إلى منصة “العربية”، موضحة أنه سيكون للصندوق الاستثماري ثلاث إصدارات مختلفة تشمل القطاع السياحي والعقاري والصناعي على أن يتم ضم كافة الأصول السياحية المملوكة للمجموعة من فنادق ومنتجعات إليه. وتوقعت المصادر انضمام شركات أخرى للمساهمة في رأسمال الصندوق على أن يكون الجانب الأكبر من تمويله من قبل مجموعة بيت الخبرة للتنمية الاقتصادية.

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد إن البنك يشارك في قرضين مشتركين خلال الفترة المقبلة بقيمة 1.3 مليار جنيه. أوضح أن أحدهما سيكون لتمويل مشروع قومي، وتصل مساهمة البنك في القرض إلى مليار جنيه، والآخر مشروع سكني خاص بفئة محدودي الدخل وتصل مساهمة البنك إلى 300 مليون جنيه. سجلت محفظة التمويلات للشركات والمؤسسات والتمويلات المشتركة سواء التقليدية أو المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية نحو 18.7 مليار جنيه بنهاية 2023. أضاف القاضي أن أرباح البنك خلال النصف الأول من 2014، نمت 70% على أساس سنوي، لتصل إلى 1.19 مليار جنيه مقابل 700 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الماضي.

كشفت شركة باي موب “Paymob” عن إضافة 22 مليون دولار إلى جولتها التمويلية الثانية، ليصل إجمالي التمويل الذي حصلت عليه الشركة في هذه الجولة إلى 72 مليون دولار. وشهدت هذه الجولة التمويلية الإضافية مشاركة صندوق رأس المال الاستثماري للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD Venture Capital) كقائد للجولة، وبمشاركة صندوق Endeavor Catalyst، بحسب بيان صادر عن الشركة. 

وشارك في الجولة عدد من المستثمرين الحاليين ومن بينهم PayPal Ventures وBII وFMO وA15 وNclude وHelios Digital Ventures. وقال إسلام شوقي، أحد المؤسسين والرئيس التنفيذي لـPaymob: “سيمكنا هذا التمويل من تحقيق أقصى استفادة من هذا الزخم المتولد في الأسواق التي أثبتنا فيها وجودنا، مع تسريع وتيرة توسعنا في دول الخليج، مع العمل على توفير بنية تحتية رقمية متطورة تمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء المنطقة من الازدهار في الاقتصاد الرقمي”.

فيديو اليوم

نجحت “مارجريت فيستاجر”، رئيس مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبي، في الانتصار على كل من “آبل” و”جوجل” وغرمتهما أكثر من 15 مليار يورو، قبل شهرين من نهاية فترتها في منصبها الحالي.

نتابع

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الأحد الموافق 15 من شهر سبتمبر عام 2024 ميلادية، الموافق 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجرية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص؛ وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف، وسوف تحتجب  نشرة “إيكونومي بلس” يوم الأحد المقبل على أن تعاود الصدور الإثنين المقبل 16 سبتمبر بمشيئة الله.

في سياق آخر، وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي، أمس الأربعاء، على مد فترة توفيق أوضاع وتقنين إقامة الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية، لمدة عام إضافي. كما قرر المجلس اعتبار مشروع شركة السويس للمستودعات، مشروعا استراتيجيا، بهدف الحصول على الموافقة الواحدة، وذلك عن مشروع تصميم وإنشاء وتشغيل وإدارة وصيانة مستودع استراتيجي في الغابة الشجرية بحي عتاقة بمحافظة السويس، على مساحة 13.3 فدان تقريبًا.

واعتمدت الحكومة كذلك مشروع شركة رياح السويس للطاقة مشروعًا استراتيجيًا، للحصول على الموافقة الواحدة، عن مشروع تصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة محطات توليد الكهرباء والطاقة على اختلاف مصادرها وشبكات توزيعها، وذلك على قطعتي أرض بمحافظة البحر الأحمر، بمنطقتي خليج السويس وجبل الزيت، على مساحة إجمالية 195.3 كيلو متر مربع، وفق بيان صادر عن مجلس الوزراء.

صرح وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، ألب أرسلان بايراكتار، بأن تركيا مهتمة بحقول الغاز البحرية في مصر لتوريد الهيدروكربونات عبر سفن التخزين العائمة وسفن التغويز التركية، مؤكدًا تطبيع العلاقات بين تركيا ومصر، ووقعا مؤخرًا اتفاقيات في مجال الطاقة بحسب وكالة أنباء الأناضول. تأتي هذه التصريحات بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي تركيا الأسبوع الماضي وعقد لقاء مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وفي سياق متصل، كشفت شركة حياة مصر التابعة لشركة حياة القابضة التركية، عن استهدافها زيادة استثماراتها في مصر من 550 مليون دولار إلى 605 مليون دولار بنهاية عام 2024، عبر إنشاء مصنعين جديدين باستثمارات 55 مليون دولار. وقال شينول كيسرلي أوغلو، المدير العام لحياة مصر في بيان أمس، إنها صدرت منتجات بقيمة 150 مليون دولار إلى 58 دولة حول العالم في عام 2023، مع هدف الوصول إلى 200 مليون دولار بحلول عام 2025، مشيرًا إلى أنها تصدر منتجاتها إلى 60 دولة من ضمنهم السعودية، المغرب، باكستان، وتركيا. 

أطلقت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس” التابعة لشركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية بالتعاون مع وزارة الصناعة، منصة مصر الصناعية الرقمية، بما تشمله من خدمات تخصيص الأراضي الصناعية من خلال الخريطة الاستثمارية، وإصدار رخص التشغيل بالإخطار وخدمات المتابعة السنوية.

أوضحت الشركة في بيان أمس، أن المنصة تتيح خدمة الدفع الإلكتروني عن طريق قنوات الدفع المختلفة منها الكروت البنكية وفروع البنوك، كما أنه جار العمل على الانتهاء من إطلاق خدمات إصدار تراخيص البناء وإصدار السجل الصناعي، كما سيتم تباعًا إطلاق العديد من الخدمات الأخرى الخاصة بوزارة الصناعة والجهات التابعة لها في إصدارات مُتتالية للمنصة.

كشف البنك المركزي المصري عن تحقيق صافي الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر زيادة غير مسبوقة خلال الفترة من يوليو 2023 وحتى مارس 2024 ليسجل نحو 23.7 مليار دولار، منها 18.2 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024. وأضاف أن التدفقات الداخلة سجلت 31.5 مليار دولار خلال الـ9 أشهر الأولى من 2024/2023، منها 21 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى مارس 2024، وذلك على ضوء البدء في تمويل أعمال تطوير مشروع رأس الحكمة بنحو 15 مليار دولار من جانب الإمارات.

وبحسب بيانات “المركزي” بلغت حجم المعاملات التي تمت عبر سوق الإنتربنك الدولاري وفقًا لنظام “fin copy” بين البنوك المصرية 13.745 مليار دولار بإجمالي عدد عمليات 13.139 ألف عملية خلال أول 9 أشهر من السنة المالية 2023 – 2024، مقابل 13.182 مليار دولار بإجمالي عدد عمليات 15.640 ألف عملية خلال الفترة المماثلة من العام المالي السابق عليه. 

أعلنت النساجون الشرقيون، عن تعاقدها مع شركة إيرسك لحلول الطاقة المتجددة، والمتخصصة في بناء أنظمة الطاقة المتجددة، لتركيب محطة طاقة شمسية بقدرة 2.5 ميجاوات في أحد مصانعها في مدينة العاشر من رمضان باستثمارات تتجاوز 1.5 مليون دولار، يمثل المشروع جزءًا من استراتيجية النساجون الشرقيون للاستدامة، ستولد المحطة 4% من الكهرباء اللازمة لأكبر منشأة  صناعية في المجموعة، مما سيؤدي لتقليل انبعاثات الكربون بمقدار 4000 طن سنويًا. 

نمت قيمة صادرات مصر إلى ألمانيا بنسبة 11% خلال النصف الأول من العام الجاري لتسجل 463 مليون دولار، بحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء. سجلت قيمة الصادرات المصرية خلال النصف الأول من العام الماضي 417 مليون دولار. بلغت قيمة واردات مصر من ألمانيا مليارا دولار خلال النصف الأول من العام الحالي، مقابل 1.9 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، بارتفاع نسبته 5.3%.. التفاصيل 

إنفوجراف

اقتصاد الخليج

وقعت شركة أرامكو السعودية اتفاقية اليوم مع الحكومة الصينية تستهدف استكمال التفاوض لشراء 10% من شركة هنجلي للبتروكيماويات. جاءت الاتفاقية ضمن اجتماعات موسعة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الصين والسعودية، انطلقت أمس الأربعاء في العاصمة الرياض، بمشاركة رئيس وزراء الصين لي تشانغ، كما شهدت إبرام اتفاقية لتبادل الاستثمارات بين “أرامكو” و”رونغشنغ” الصينية المتخصصة أيضًا في البتروكيميائيات. أفاد بيان عن “أرامكو” أن الاتفاقية مع مجموعة “هنجلي” تعزز المحادثات بشأن استحواذ أرامكو على حصة 10% في “هنجلي للبتروكيماويات”، بعد أن يخضع ذلك للتقييمات والموافقات اللازمة. ويأتي ذلك في أعقاب توقيع مذكرة تفاهم في أبريل 2024 بشأن الصفقة المقترحة. 

أعلنت مجموعة “QNB” القطرية عن قرار مجلس الإدارة بالموافقة على إعادة شراء أسهمها بقيمة تصل إلى 2.9 مليار ريال قطري بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة. وقال البنك في بيان لبورصة قطر أمس الأربعاء إن مجلس الإدارة وافق على إعادة شراء أسهم بقيمة تصل إلى 2.9 مليار ريال قطري من أسهم البنك، وذلك بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة من مصرف قطر المركزي وهيئة قطر للأسواق المالية.

عربي ودولي 

تراجعت صادرات النفط الليبية بنحو 81% الأسبوع الماضي بعد أن ألغت المؤسسة الوطنية للنفط شحنات وسط أزمة تتعلق بالسيطرة على مصرف ليبيا المركزي وإيرادات النفط، بحسب بيانات من كبلر. وأظهرت بيانات كبلر أن الموانئ الليبية شحنت 194 ألف برميل يوميا في المتوسط من الخام الأسبوع الماضي، بانخفاض نحو 81% مقارنة مع ما يزيد قليلا على مليون برميل يوميا في الأسبوع السابق، وفق منصة “العربية”.

سجل التضخم في أمريكا ارتفاعًا طفيفًا خلال أغسطس الماضي، لكن التضخم الأساسي أظهر بعض الثبات وهو ما قد يثني بنك الاحتياطي الفيدرالي عن خفض أسعار الفائدة بمقدار 0.5% الأسبوع المقبل. وقال مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل الأمريكية أمس الأربعاء إن مؤشر أسعار المستهلك ارتفع 0.2% الشهر الماضي بعد ارتفاعه 0.2% في يوليو. وفي الاثني عشر شهرًا حتى أغسطس، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك 2.5%. ويعد ذلك أصغر ارتفاع على أساس سنوي منذ فبراير 2021 وتبعه زيادة بنسبة 2.9% في يوليو، وفق منصة “العربية”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تستقطب استثمارات بريطانية جديدة في الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر

عقد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، حسن الخطيب، اجتماعات مع مسؤولين...

منطقة إعلانية