أخبار

تحالف بقيادة “أوراسكوم للإنشاءات” يوقع اتفاقية لرفع قدرة مزرعة رياح رأس غارب إلى 650 ميجاوات

الكهرباء

أعلنت شركة “أوراسكوم للإنشاءات” أن التحالف الذي تقوده مع شركة “إنجي – فرنسا” وشركة “تويوتا تسوشو” و”يوروس إنرجي هولدينجز – اليابان” وقع تمديداً لاتفاقية شراء الطاقة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، لإضافة 150 ميجاوات من طاقة الرياح، إلى مشروع قيد الإنشاء حالياً في رأس غارب، ليصل إجمالي قدرة مزرعة الرياح إلى 650 ميجاوات، وفقا لموقع ناسداك دبي.

يسعى التحالف إلى تشغيل المرحلة الأولى من مزرعة الرياح بقدرة 250 ميجاوات بحلول ديسمبر 2024، وربط الباقي تدريجيًا بالشبكة الوطنية بحلول الربع الثالث من عام 2025.

سيعمل التحالف على تطوير 150 ميجاوات إضافية على الأراضي المجاورة على أساس سريع، مما يضمن التشغيل التجاري لـ650 ميجاوات بالكامل بحلول الربع الثالث من عام 2025، كما هو مخطط له في الأصل قبل هذا التوسع.

بمجرد تشغيلها، ستولد مزرعة الرياح الموسعة طاقة نظيفة لأكثر من مليون منزل، وستقلل انبعاثات الكربون بنحو 1.3 مليون طن سنويًا، مما يدعم انتقال مصر إلى الطاقة المتجددة.

يضاف هذا التوسع إلى ما حققه التحالف في تطوير قطاع الطاقة المتجددة في مصر، بما في ذلك مزرعة الرياح في رأس غارب بقدرة 262.5 ميجاوات، وهو أول مشروع مستقل لإنتاج الطاقة من نوعه في البلاد، والذي بدأ العمل منذ أكتوبر 2019، وبهذا سترتفع إجمالي قدرة طاقة الرياح للتحالف في مصر إلى 912.5 ميجاوات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تستقطب استثمارات بريطانية جديدة في الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر

عقد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، حسن الخطيب، اجتماعات مع مسؤولين...

منطقة إعلانية