أخبار

مصر تطرح خمس مناطق على البحر الأحمر للاستثمار على غرار “رأس الحكمة”

البحر الأحمر

أعلنت الحكومة عن خططها لطرح أربع إلى خمس مناطق كبيرة على ساحل البحر الأحمر للاستثمار، في إطار سعيها لجذب استثمارات أجنبية مباشرة وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة، بحسب ما أعلنه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي اليوم الخميس في مؤتمره الصحفي الأسبوعي.

“تشمل هذه المناطق مشروعات تنموية متكاملة تستهدف تطوير مناطق واعدة على غرار النجاح الذي حققته صفقات مثل مشروع رأس الحكمة”.. قال مدبولي.

أشار إلى أن منطقة “رأس بناس” واحدة من هذه المناطق، لكن الرؤية التنموية تتسع لتشمل مناطق أخرى، سيتم تحويلها إلى مراكز تنموية متكاملة.

أوضح مدبولي، أن خطط الحكومة تهدف إلى إنشاء مدن متكاملة في كل منطقة من هذه المناطق، تشمل جميع الأنشطة الاقتصادية والخدمات الأساسية.

قال: “ستتضمن هذه المدن بنية تحتية متطورة مثل المطارات والموانئ والمراسي السياحية الدولية، ما يعزز من جاذبية هذه المناطق للمستثمرين ويجعلها وجهات سياحية واستثمارية عالمية”.

أضاف أن الدولة تسعى من خلال هذه المشروعات، إلى تحفيز الاقتصاد الوطني، وخلق فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى تعزيز قطاع السياحة.

“من المتوقع أن تسهم هذه المشروعات، في تنشيط الاقتصاد المصري بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، في ظل توجه الحكومة لعقد شراكات كبرى مع شركات دولية”.. بحسب مدبولي.

تأتي هذه الخطط في إطار رؤية مصر 2030 التي تسعى إلى تنويع مصادر الدخل وتنمية المناطق الساحلية بما يحقق التنمية العمرانية الشاملة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مدبولي: نستهدف استعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي قبل الصيف

تسعى مصر لاستعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي إلى مستويات ما...

منطقة إعلانية