سيارات أخبار

“يازاكي” اليابانية تستهدف 100 مليون يورو صادرات سنوياً من مصر

يازاكي

أعلنت شركة “يازاكي” اليابانية، المتخصصة في الأنظمة الكهربائية للسيارات، عن خططها لتعزيز استثماراتها في مصر، مستهدفة تصدير منتجات بقيمة 100 مليون يورو سنوياً.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الصناعة والنقل، حيث أوضحت الشركة نيتها إنشاء مصانع إضافية إلى جانب المصنع الحالي الذي يتم بناؤه في محافظة الفيوم، للاستفادة من المزايا النسبية للسوق المصرية.

استثمار ياباني جديد في مصر

قال رئيس مجلس إدارة “يازاكي” يامادا مونينوري، إن من بين العوامل الرئيسية التي جذبت الشركة للاستثمار في مصر، البنية التحتية المتطورة، وشبكة الطرق الحديثة، بالإضافة إلى توفر العمالة المؤهلة بتكلفة منخفضة.

أوضح أن المصنع الجاري إنشاؤه، يمتد على مساحة 67 ألف متر مربع باستثمارات مباشرة تقدر بنحو 30 مليون يورو.

زيادة فرص العمل والصادرات

من المتوقع أن يبدأ المصنع إنتاجه في مارس المقبل، ويوفر نحو 3 آلاف فرصة عمل مباشرة، إلى جانب 500 فرصة عمل غير مباشرة.

يهدف المصنع إلى تصدير كامل إنتاجه إلى شركات السيارات الكبرى في أوروبا، مع خطط لإنشاء مركز للخدمات اللوجستية، على مساحة 5 آلاف متر مربع لدعم العمليات التجارية.

التعاون في الصناعات الخضراء

أشار يامادا إلى حرص “يازاكي” على التعاون مع مصر في مجالات الاقتصاد الأخضر، بما في ذلك الشراكة مع شركة “تويوتا” لتطوير الصناعات المغذية للسيارات العاملة بالهيدروجين الأخضر.

من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصناعة والنقل، كامل الوزير، التزام الحكومة المصرية بتعزيز التعاون مع الشركات اليابانية، بما يسهم في نقل التكنولوجيا الحديثة للصناعات المحلية.

خط النقل البحري “الرورو” وتعزيز الصادرات

أعلن الوزير عن قرب تشغيل خط النقل البحري “الرورو” بين ميناء دمياط وميناء تريستا الإيطالي الشهر المقبل، وهو ما سيسهم في تسهيل وصول المنتجات المصرية إلى إيطاليا، ومنها إلى باقي دول أوروبا.

أعرب سفير اليابان في القاهرة، أوكا هيروشي، عن اهتمام المستثمرين اليابانيين بضخ استثمارات جديدة في مصر في مختلف المجالات الصناعية، بما في ذلك مشاريع الطاقة المتجددة والصناعات الترفيهية.

يُذكر أن مصر تسعى لجذب المزيد من الاستثمارات اليابانية في مجالات الصناعات الخضراء مثل ألواح الطاقة الشمسية وتوربينات الرياح، لتعزيز تحولها نحو اقتصاد مستدام.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر.. 3 عوامل تعزز مركزها العالمي في تصنيع السيارات الكهربائية

كشف رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، شريف الصياد، عن أن...

منطقة إعلانية