أخبار

الضرائب تطالب ممولي بعض المناطق الضريبية بتفعيل حساباتهم على المنظومة اعتبارا من الغد

ديسمبر المقبل

أكدت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، على توجيهات وزير المالية المستمرة بالتسهيل على الممولين وتوعيتهم بأهمية انضمامهم للمنظومات الضريبية وفقا لمراحل إلزامهم.

طالبت “رشا عبدالعال” ممولي كل من المناطق الضريبية المدمجة القاهرة ثان، والقاهرة ثالث ،والقاهرة رابع ،والقليوبية الملزمين بالمرحلة السابعة لمنظومة توحيد معايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات في 15 أكتوبر 2024، وفقاً لقرار وزير المالية رقم 386 لسنة 2023، وتفعيل حساباتهم على المنظومة و ذلك اعتبارا من غد الموافق 15 أكتوبر 2024 ويستطيع هؤلاء الممولين الدخول على رابط الاستعلام  لمعرفة الإجراءات الواجبة.

ولمزيد من المعلومات عن المنظومة يتم زيارة موقع مصلحة الضرائب المصرية، يرجى الضغط هنا.

أوضحت رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه سيتم إتاحة البيئة الفعلية للمنظومة لممولي المرحلة السابعة منها اعتبارا من تاريخ الإلزام الفعلي في 15 أكتوبر 2024، وأهابت بالممولين سرعة الالتزام بإدراج شركاتهم على البيئة الفعلية للمنظومة في الموعد المحدد وفقًا لقرار الإلزام ، حتى لا يتعرضوا للعقوبات الواردة بقانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020.

رابط خطوات الإدراج على البيئة الفعلية للمنظومة من هنا.

جدير بالذكر أن مركز الاتصالات المتكامل يتلقى الاستفسارات على 16395 ، و للإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي ، يرجى الاتصال على الخط الساخن 16189 من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة عصرا عدا يومي الجمعة والسبت.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير البترول: حقل ظهر سيشهد أعمال حفر آبار جديدة

قال وزير البترول والثروة المعدنية كريم بدوي إن حقل ظهر...

منطقة إعلانية