أخبار

الإسكان تُغير حدود الدخل ضمن مبادرة “سكن لكل المصريين”

الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تعديل حدود الدخل للأفراد الراغبين في الحصول على وحدات سكنية ضمن الطرح الجديد لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين“.

التعديل يهدف إلى توفير فرص أوسع للمواطنين ذوي الدخل المنخفض والمتوسط، للاستفادة من المبادرة، بحسب بيان الوزارة اليوم الأحد.

التعديل بناءً على دراسة دقيقة

أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شريف الشربيني، أن تعديل حدود الدخل لم يتم بصورة عشوائية، بل جاء بناءً على دراسة اقتصادية متأنية.

“الهدف من هذه التعديلات هو مراعاة التغيرات في الوضع الاقتصادي للفئات المستهدفة، لضمان توسيع دائرة المستفيدين من الوحدات السكنية المدعومة”.. قال الوزير.

تفاصيل الحد الأدنى الجديد للدخل

أوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مي عبد الحميد، أن الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للمواطنين من ذوي الدخل المنخفض الذين يرغبون في التقدم للحصول على وحدة سكنية، أصبح 3500 جنيه.

“يجب ألا يتجاوز الدخل الشهري للأسر منخفضة الدخل 15 ألف جنيه، وبالنسبة للأفراد، 12 ألف جنيه شهرياً”.. قالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

سقف الدخل لمتوسطي الدخل

بالنسبة لمتوسطي الدخل، حدد التعديل الجديد، أن الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري يبلغ 12 ألف جنيه، فيما يُشترط ألا يتجاوز دخل الأسرة من متوسطي الدخل 25 ألف جنيه شهرياً، وللأفراد 20 ألف جنيه شهرياً.

توسيع قاعدة المستفيدين

جاءت هذه التعديلات ضمن جهود الدولة لفتح المجال أمام عدد أكبر من المواطنين للاستفادة من الدعم السكني، وذلك في إطار تحقيق رؤية مصر 2030 لتعزيز التنمية المستدامة وتحسين مستوى المعيشة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مكاسب الذهب القياسية.. ملاذ آمن أم تغيير لشكل الاقتصاد العالمي؟

واصلت أسعار الذهب بالأسواق المحلية موجة الارتفاع فى تعاملات اليوم...

منطقة إعلانية