أخبار

بقيمة 3.2 مليار دولار .. شابة استرالية بعمر 32 عاما تمتلك “كانفا” منصة تصميم عبر الإنترنت

كانفا

أعلنت منصة التصميم الاسترالية على الانترنت “كانفا” أنها حصلت اليوم الخميس على تمويل بقيمة 85 مليون دولار، بقيادة شركة لرأس المال المغامر مملوكة لماري ميكر، ما رفع قيمتها إل 3.2 مليار دولار.
وقال وكالة أنباء “بلومبرج” إن هذا يجعل الشركة، التي أسستها ميلاني بيركينز البالغة من العمر 32 عاما، واحدة من أكثر الشركات التكنولوجيا قيمة في العالم بقيادة إمرأة، وأول استثمار حصلت عليه جاء بعد خمسة أشهر من اختيار ميكر، وهي شخصية مشهورة في سيليكون فاللي بتقاريرها السنوية عن الاتجاهات الجديدة في الانترنت، لشركة “كانفا” بأن تكون أول استثمار تقوم به شركتها الجديدة “بوند كابيتال” لرأس المال المغامر، ما ضاعف قيمة “كانفا” إلى 2.5 مليار دولار في ذلك الوقت، والآن تعود “بوند كابيتال” لقيادة أحدث جولة تمويل.
وقالت بيركينز في مقابلة هاتفيه مع الوكالة إن شركات مثل “جنرال كاتاليست”، و”بيسيمر فينتشر بارتنرز”، و”بلاكبيرد”، و”سيكويا” الصينية شاركوا في جولة التمويل الجديدة، وسوف يستخدم رأس المال لإحداث تغييرات كبيرة، مثل زيادة عدد العاملين إلى 1400 شخص خلال العام المقبل.
ويساعد موقع كانفا وتطبيقاته الأشخاص والشركات على تصميم اللوحات الإعلانية والشعارات وجرافات التواصل الاجتماعي والعروض التقديمية، ومنذ نشأتها في 2014 كانت مهمتها جعل التصميم أسهل للجميع، وتوسعت الشركة الناشئة في سيدني بمكاتب في مانيلا وبكين.
وأضافت بيركينز إن شركتها كانت تعمل بشكل وثيق مع ماري ميكر وفريقها في “بوند كابيتال” منذ جولة التمويل الماضية، موضحة أنها رأت أن هناك فرصة هائلة في مساعدة الشركات الصاعدة على التحول إلى مكان عمل حديث وأكثر كفاءة.
وقالت إن تركيز الشركة في المستقبل القريب سوف يكون على زيادة الخدمات للشركات وتوفير منتجات عروض تقديمية أكثر، وإن الميزة التي تقدمها كانفا هي ان يتمكن جميع الموظفين غير المتخصصين في التصميم من حول العالم من التوسع بسهولة وإنتاج مواد تسويقية وعروض تقديمية متماشية مع علامتهم التجارية في أي وقت، وأضاف أن 85% من الشركات في قائمة “فورتشن 500” يستخدمون خدمات “كانفا” وهو ما يضيف مصداقية للشركة.
وقالت بيركينز إنها رأت الحاجة لأنشاء شركة جديدة مثل “كانفا” عندما كانت تدرس في جامعة غرب استراليا وتعلم الطلاب الآخرين كيفية استخدام برامج التصميم التقليدية، وأضافت أنها تخيلت مستقبلا مختلفا تماما للتصميم يعتمد على الانترنت ويكون تعاوني وبسيط للغاية.
في عمر ال 19 أنشأت بيركينز، وشريكها كليف أوبريشت أول موقع للتصميم وهو “فيوجن بوكس”، ثم في 2013، انضم لهم “كاميرون آدامز” وأسسوا “كانفا” التي تستخدم حاليا في 190 دولة ولديها 20 مليون مستخدم شهري نشط.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

بتروناس الماليزية: لن نشارك في أرامكو السعودية

قالت شركة الطاقة الحكومية الماليزية بتروناس لرويترز يوم الجمعة إنها...

“التعاون الاقتصادي” تخفض توقعات النمو العالمي لأقل معدل في 10 سنوات

قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في أحدث توقعاتها إن الاقتصاد...